بوابة الوفد:
2024-09-13@00:38:42 GMT

جريمة وليست غلطة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

كتب صديقى المبدع سليمان جودة مقالًا منذ أيام فى المصرى اليوم حول استقالة نعمت شفيق من رئاسة جامعة كولومبيا.. وكعادته ابدع فى كتابة المقال كما يبدع كل يوم فى كتابة عمود اعتبره أفضل عمود فى الصحافة المصرية فى وقتنا الحالى.

ولكنى أختلف مع صديقى المبدع فيما كتب عن نعمت شفيق خاصة فى آخر سطور المقال.. تلك السطور التى كتب منها عنوان المقال.

. «غلطة الشاطر» وهو يعنى بهذا العنوان نعمت شفيق وما فعلته بطلاب الجامعة التى ترأسها وبمعنى أدق يريد أن يقول إن تحريض نعمة شفيق على اعتقال طلاب الجامعة التى ترأسها عقابا لهم على تظاهرهم للتعبير عن رأيهم ومناصرتهم لضحايا غزة هى غلطة وأن شفيق امرأة شاطرة متميزة وشغلت مراكز مرموقة وينطبق عليها المثل الذى يقول غلطة الشاطر بألف..

بداية لا اتفق ابدا فى وصف ما فعلته نعمت شفيق بأنها غلطة.. بل هى جريمة مكتملة الأركان.. جريمة مع سبق الإصرار والترصد.. إن ما ارتكبته هذه السيدة هى جريمة مركبة.. فمن ناحية هى كما أرادوا لها تؤيد المجاز الوحشية ضد الشعب الفلسطينى الأعزل وتقمع كل صوت يناصر الحق والعدل وأيضا تغتال الحرية.. حرية الرأى والتعبير التى هى من أبسط حقوق الإنسان..

أرادت نعمت شفيق أن تثبت ولاءها لمن جاءوا بها إلى هذا المنصب.. اختارت الطريق الخطأ وارتكبت جريمة لا تسقط أبدا بالتقادم.. وهى إبلاغ الشرطة عن طلاب يمارسون حق التعبير عن الرأى ويناصرون الحق ويتظاهرون ضد المعتدى.. كان من الممكن أن يكون ما فعلته شفيق مجرد غلطة إذا كان اقتحام الأمن للجامعة واعتقال من فيها من الطلاب المتظاهرين جاء بناءًا على قرار أمنى من خارج الجامعة.. وكان يمكن أن نسمى ما فعلته غلطة إذا التزمت الصمت ولم تكن مع الاعتقال أو ضده من باب الحفاظ على منصبها.. هنا كان من الممكن أن نتغاضى عن بعض ما فعلته..

أما أنها تظهر على حقيقتها بأنها سيدة بلا مبادئ ولا قيم وترفع شعار لا صوت يعلو فوق صوت المصلحة.. وهى أيضا محرضة على قمع واعتقال طلاب أبرياء صدقوا ما قالوه عن الحريات فى أمريكا وجامعاتها..

لقد أجرمت شفيق وزاد من إجرامها أنها استمرت متمسكة بمنصبها رغم كل ما فعلته ولم يستيقظ ضميرها لحظة واحدة ولم تتراجع عن جريمتها على أساس أن من طلبوا منها ارتكاب هذه الجريمة سيحمونها.. لكن شاء القدر أن تخسر كل شىء حتى المنصب الذى ضحت بكل شىء من أجله جردوها منه باعوها بثمن بخس.

لقد أجبروها على الاستقالة وخرجت يلاحقها الخزى والعار إلى الأبد.. لأن كل شىء إلى زوال وتبقى المبادئ والقيم.. وتبقى سيرة الإنسان ومسيرته شاهدة عليه.. وهنا سقطت نعمت شفيق.. وهنا انتهت مسيرتها نهاية مخزية لتكون عبرة وعظة لكل من يضحى بالمبادئ والقيم ويناصر محتلا مجرما مغتصبا للأرض والعرض.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: رسالة حب سليمان جودة استقالة نعمت شفيق رئاسة جامعة كولومبيا نعمت شفیق ما فعلته

إقرأ أيضاً:

جريمة بشعة في وسط إسطنبول

 

شهدت منطقة غازي عثمان باشا في إسطنبول جريمة قتل مروعة، حيث قُتل سعيد أكوز طعناً بالسكين على يد صهره عثمان أرصلان بعد مشاجرة عائلية حول تقسيم الإرث.

تفاصيل الحادث

في مساء الأمس، اندلع شجار حاد بين الإخوة سعيد أكوز وبايرام أكوز بسبب خلافات حول توزيع الممتلكات الموروثة. أثناء الشجار، تدخل صهر العائلة عثمان أرصلان، الذي كان يقف بجانب بايرام أكوز.

تفاصيل الجريمة

تصاعد الخلاف لدرجة أن عثمان أرصلان خرج من منزله وتوجه إلى موقع الشجار، حيث تحول الصراع إلى قتال بالسكاكين. استخدم عثمان أرصلان سكيناً لطعن سعيد أكوز في صدره، مما أدى إلى إصابته بجروح خطيرة.

استجابة الطوارئ

أبلغ سكان الحي الشرطة والإسعاف بالحادثة، وتم نقل سعيد أكوز إلى المستشفى. رغم محاولات الأطباء لإنقاذه، توفي سعيد أكوز متأثراً بجراحه.

القبض على الجاني

مقالات مشابهة

  • جريمة مروعة تهز الجزائر.. شقيقتان من مشاهير تيك توك تحرقان شابًا حتى الموت
  • لماذا يستفز النيجيري أوسيمين مورينيو؟
  • مع غياب المعاينة.. هذا ما فعلته المدارس
  • ”إعدامات 18 سبتمبر في تهامة: جريمة بلا عقاب وجراح لا تندمل”
  • هاكر برازيلي : أعتذر لنيمار ولن أعيد له أمواله
  • ناشط يكشف كواليس جريمة سمية العاضي التي هزت صنعاء”
  • المشترك يدين جريمة العدوان الأمريكي البريطاني بحق الطالبات في تعز
  • كشف تفاصيل جريمة القتل التي ارتكبتها الممثلة ”سمية العاضي” بصنعاء
  • غلطة صغيرة تهدد شركة بالإفلاس.. كيف حدث ذلك؟
  • جريمة بشعة في وسط إسطنبول