قال الدكتور أحمد الرخ، الأستاذ بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، إن الكلية تسعى إلى تعزيز جودة التعليم والبحث العلمي في مجال الشريعة والقانون.

وقال الأستاذ بجامعة الأزهر، خلال حوار مع الإعلامية سالي سالم، بحلقة برنامج «بكرة»، المذاع على فضائية الناس، اليوم الأربعاء: «نحن في كلية الشريعة والقانون نعمل بجد لتزويد طلابنا بالمعرفة العميقة والمهارات الضرورية لتطبيق الشريعة والقانون في حياتهم المهنية، ونركز على تقديم تعليم متميز يعتمد على أسس علمية قوية وابتكار في طرق التدريس».

تحديث المناهج الدراسية

وأضاف: «إن تحديث المناهج الدراسية وتطوير برامجنا الأكاديمية يعكس التزامنا بتلبية احتياجات المجتمع والتفاعل مع التغيرات القانونية والاجتماعية في العصر الحديث كما نحرص على تعزيز البحث العلمي في أصول الفقه، حيث يسهم ذلك في تطوير الفكر الشرعي والقانوني وتقديم حلول عملية للقضايا المعاصرة».

التبادل الأكاديمي بين المؤسسات

وأشار إلى أهمية التعاون مع المؤسسات التعليمية والبحثية الأخرى لتعزيز التبادل الأكاديمي وتطوير مشاريع بحثية مشترك، مضيفا: «نحن نؤمن بقوة بأن العمل الجماعي والتعاون مع مختلف الجهات يعزز من جودة التعليم ويعود بالنفع على المجتمع الأكاديمي ككل».

وأكد على أن الكلية ستواصل جهودها في دعم طلابها وتوفير البيئة التعليمية المثلى التي تمكنهم من تحقيق طموحاتهم الأكاديمية والمهنية.

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

وتبث قناة الناس عبر تردد 12054رأسي، عدة برامج للمرأة والطفل وبرامج دينية وشبابية وثقافية وتغطي كل مجالات الحياة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الشريعة الإسلامية قناة الناس التعاون العمل الجماعي الشریعة والقانون

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية

قامت جامعة المنصورة بتنظيم حدث هو الأول من نوعه، وذلك فى إطار رئاستها تحالف جامعات أقليم الدلتا هذا العام ٢٠٢٤، تحت رعاية  الدكتور شريف خاطر  رئيس جامعة المنصورة، وريادة  الدكتور محمد عبد العظيم نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. وتنسيق لدكتورة عبير توكل مدير برنامج هندسة الذكاء الصناعي ومنسق فريق Startup Grind،تم ذلك بمقر  Creativa مركز إبداع مصر الرقمية بجامعة المنصورة.
و يأتي تنظيم جامعة المنصورة هذا الحدث "Startup Grind - Meet Up 2" فى نسخته الثانية، ضمن إطار تنفيذ خطة الجامعة لتحقيق أهداف التحالف المنبثق من الإستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، و تحقيقا لمبدأ التكامل بين المؤسسات التعليمية، و الصناعية و البحثية، وقطاع الأعمال لتنفيذ أهداف الدولة لتحقيق التنمية المستدامة وفقا لرؤية مصر ٢٠٣٠.
و تم استقبال وفود الجامعات المشاركة و هى : جامعة المنوفية، جامعة كفر الشيخ، جامعة دمياط، جامعة مدينة السادات، جامعة الدلتا، جامعة المنصورة الجديدة، جامعة المنصورة الأهلية، جامعة سمنود التكنولوجية، بالإضافة الي وفد جامعة المنصورة، وتم عقد جلسات حوارية عن الإستثمار؛ شارك فيها رجال أعمال، و مستثمرين، وجلسات إستشارية شارك فيه مستشاري أعمال، وجلسة بحثية تشاركية لإيجاد حلول مبتكرة في منطقه الدلتا، بحضور ٢٥ شركة ناشئة من طلاب الجامعات المصرية، و تقديم ٥٠ فكرة إبداعية، وحصلوا جميعا على جلسات إستشارية من الخبراء والوفود المشاركة، وذلك بحضور العدد من القيادات الجامعية في الجامعات المصرية من بينهم  الدكتور خالد جعفر نائب رئيس جامعة السادات، الدكتور أماني شاكر نائب رئيس جامعة كفر الشيخ، الدكتور ماجدة الشربيني نائب رئيس جامعة الدلتا،  الدكتور محسن عزام مستشار رئيس جامعة المنوفية،  الدكتور مها توني منسق مكتب ابتكار جامعة المنوفية، الدكتور عادل علي النكلاوي مشرف جامعة كفر الشيخ،  الدكتور محمود الأمير مشرف جامعة دمياط، الدكتور المتولي مصطفى سليم عميد كلية زراعة دمياط،  الدكتور سوزي فايز جامعة المنصورة الجديدة، و بمشاركة العديد من مشرفي الوفود الطلابية بهذه الجامعات بوفد ممثل من أعضاء هيئة تدريس وأعضاء من الجهاز الإداري وعدد من الطلاب المهتمين بالمجال. 

مقالات مشابهة

  • "التعليم العالي" تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار
  • جامعة المنصورة تنظم جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية
  • جلسات حوارية بين المؤسسات التعليمية والصناعية بجامعة المنصورة
  • وزير التعليم العالي يهنئ المجتمع الأكاديمي بالمولد النبوي الشريف
  • وزارة التعليم العالى والبحث العلمي تعلن تدشين شركة "نكست إيرا" للشراكة مع القطاع الخاص.. الأربعاء المقبل
  • نائب وزير التعليم: مواد المرحلة الثانوية أصبحت أقل وتم حذف الحشو
  • وزير التربية والتعليم والبحث العلمي يهنئ قائد الثورة والرئيس المشاط بالمولد النبوي
  • صدور قرار بتحديد الأهداف والمهام والاختصاصات والتقسيمات التنظيمية لوزارة التربية والتعليم والبحث العلمي
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  • «الأرشيف الوطني» يضيء على تطور التعليم واستدامته في الإمارات