غزة - صفا

اعتبرت حركة المجاهدين الفلسطينية، اليوم الأربعاء، تصريحات وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسبق أفيغدور ليبرمان التي دعا فيها لعزل غزة وقطع الماء والوقود والكهرباء عنها "وقاحة غير مسبوقة وأدلة جديدة على النية الإسرائيلية المبيتة لإبادة شعبنا في ظل صمت المؤسسات الدولية".

وقالت حركة المجاهدين في تصريح وصل وكالة"صفا": إن "هذه التصريحات الإجرامية وما سبقها من تصريحات لوزراء حكومة العدو الفاشية يعكس العقلية الوحشية التي تسيطر على الكيان الفاشي ويكشف أن الجرائم البشعة ضد شعبنا تتم بدعم كافة المكونات الصهيونية".

وحمّلت حركة المجاهدين الإدارة الأمريكية مجددا مسؤولية جرائم الاحتلال، مؤكدة أن ذلك يشكل تهديدًا وخطرًا على المحيط الإقليمي والإنسانية جمعاء .

وأكدت أن "الغطرسة الإسرائيلية لا يمكن كسرها إلا بتصعيد المقاومة والضربات النوعية ضد أهداف الاحتلال واستهداف مصالحه".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: شهداء مجزرة جديدة قصف إسرائيلي جرحى

إقرأ أيضاً:

القدس - إصابة شرطي بعملية طعن وأنباء عن استشهاد منفذها – حماس تعقب

استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيليّ، مساء اليوم الأحد 15 سبتمبر2024، بزعم تنفيذه عملية طعن عند باب العامود في مدينة القدس المحتلة، أسفرت عن إصابة عنصر بشرطة الاحتلال، بحسب ما أكّدت تقارير إسرائيلية.

وأفادت التقارير بإصابة عنصر بشرطة الاحتلال من جرّاء عملية الطعن، بجراح طفيفة، مشيرة إلى أنه نُقل إلى المشفى، لاستكمال تلقّي العلاج.

وبعيد عملية الطعن المزعومة، عمدت شرطة الاحتلال إلى إغلاق أبواب المسجد الأقصى، وإغلاق جميع أبواب البلدة القديمة.

كما أفادت مصادر محلية بأن "شرطة الاحتلال أجبرت التجار على إغلاق المحال التجارية في البلدة القديمة".

وقالت شرطة الاحتلال في بيان: "قبل وقت قصير، أقدم مخرّب على طعن (عنصر) من ’حرس الحدود’ بسكين بالقرب من باب العامود في القدس".

وذكرت أن المنفّذ "حاول الفرار إلى داخل البلدة القديمة، وتم تحييده، وتم نقل (العنصر) الذي تعرض للطعن إلى العلاج الطبي، وهو في حالة طفيفة وواع".

حماس تعقب

نص بيان حركة حماس

تصريح صحفي

إن عملية الطعن البطولية التي نفّذها أحد أبطال شعبنا الفلسطيني في منطقة باب العمود في القدس المحتلة؛ تُعَد رداً طبيعياً على جرائم الاحتلال المتواصلة بحقّ شعبنا في غزة والضفة، والانتهاكات الواسعة والتهديدات المتصاعدة التي يواجها المسجد الأقصى المبارك ومدينة القدس المحتلة، في ظل مخططات فاشية إجرامية تسعى لتنفيذها حكومة المتطرفين الصهاينة، ومنها ما كشف عنه الوزير الإرهابي بن غفير من نيّات صهيونية لبناء كنيس يهودي داخل المسجد الأقصى.

إننا في حركة (حماس) إذ نثمّن بطولة وبسالة شبابنا الذي يواجه آلة قتل صهيونية إرهابية؛ فإننا ندعو جماهير شعبنا ومقاومتنا الباسلة وشبابنا الثائر في الضفة الغربية والقدس المحتلة، إلى تصعيد عمليات استهداف جنود العدو ومستوطنيه في كل مكان من أرضنا المحتلة، والعمل لإفشال مخططاته، وتدفيعه ثمن جرائمه وانتهاكاته، بحق أرضنا وشعبنا ومقدّساتنا.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • "المجاهدين" تدين التفجيرات التي استهدفت أجهزة اتصالات لبنانية
  • حماس: مجزرة اليريج إمعان إسرائيلي في حرب الإبادة
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي الاحتلال بحرب الإبادة
  • لجان المقاومة: مجزرة البريج تأكيد على مضي حكومة الاحتلال بحرب الإبادة
  • "المجاهدين" تدين استمرار الصمت على مجازر حرب الإبادة بغزة
  • (نص) رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • نص رسالة رئيس حركة حماس يحيى السنوار إلى قائد الثورة السيد عبد الملك بدر الدين الحوثي
  • "الجهاد" تبارك عملية الطعن بالقدس
  • القدس - إصابة شرطي بعملية طعن وأنباء عن استشهاد منفذها – حماس تعقب
  • حركة المجاهدين الفلسطينية: نجاح الصاروخ اليمني في الوصول لهدفه هو فشل شديد للمنظومة الصهيونية