استشهد 13 فلسطينيا بينهم أطفال ونساء بغارات إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، بينما دعت وزارة الصحة بقطاع غزة، لحماية "مستشفى شهداء الأقصى" والطواقم الطبية والمرضى، بعد أوامر إخلاء جديدة دعا لها جيش الاحتلال الأربعاء شرق مدينة دير البلح وسط القطاع.

وأكد مصدر طبي في "مجمع ناصر الطبي" وصول 13 شهيدا وعشرات الإصابات إلى المجمع في عدة غارات إسرائيلية طالت المناطق الشرقية لمدينة خانيونس، بحسب وكالة الأناضول.



من بين إجمالي الشهداء طفلان و5 نساء استشهدوا في قصف إسرائيلي استهدف خيام نازحين في منطقة الزنة ببلدة بني سهيلا شرق خانيونس، أما الـ6 المتبقين فقد استشهدوا في غارات إسرائيلية متفرقة على المناطق الشرقية استهدفت تجمعا للمواطنين ومنازل وأراضٍ.


ويواصل جيش الاحتلال قصفه الجوي والمدفعي لمناطق مختلفة من قطاع غزة، ما يسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

وفي شأن متصل، قالت وزارة الصحة في قطاع غزة: "في ظل اقتراب عملياته العسكرية من محيط مستشفى شهداء الأقصى، نهيب بكل المؤسسات الدولية والأممية ذات العلاقة اتخاذ ما يلزم لحماية المستشفى والطواقم الطبية والمرضى المتواجدين بداخله".

وأضافت: "المستشفى يتكدس فيها مئات المرضى، ولا يوجد أمامنا أي بدائل وخيارات أخرى".

ويقع مستشفى شهداء الأقصى شرق مدينة دير البلح، في منطقة زعمت "إسرائيل" أنها "إنسانية"، ويوجد قرب مناطق الإخلاء الجديدة التي فرضها جيش الاحتلال على المواطنين قسرا.
والأربعاء، أمر جيش الاحتلال السكان والنازحين في عدد من بلدات دير البلح بإخلائها استعدادا لمهاجمتها، في تقليص جديد للمناطق التي يزعم أنها "آمنة".


وخاطب ناطق الجيش أفيخاي أدرعي، في منشور أرفق به خريطة على منصة إكس ،"كل السكان والنازحين المتواجدين في بلوكات 129 و130 في حارات المحطة ودير البلح جنوبًا، من شارع صلاح الدين وحتى الشارع المحدد على الخريطة".

وبدعم أمريكي تشن "إسرائيل" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، حربا مدمرة على غزة خلفت نحو 133 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قاتلة.

وفي استهانة بالمجتمع الدولي، تواصل "إسرائيل" الحرب متجاهلة قرار مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية خانيونس دير البلح فلسطينيين فلسطين خانيونس دير البلح المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة جیش الاحتلال دیر البلح

إقرأ أيضاً:

5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس

طوباس - صفا

استشهد خمسة شبان وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، في قصف جوي نفذته طائرات الاحتلال الإسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين قرب مسجد التوحيد في مدينة طوباس.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تمكنت من انتشال جثامين خمسة شهداء من موقع القصف، وتم نقلهم إلى المستشفى التركي الحكومي، في حين تواصل قوات الاحتلال منع سيارات الإسعاف من الوصول إلى باقي المصابين في الموقع المستهدف.

والشهداء جراء القصف في طوباس هم: محمد سعيد حسين صوافطة (19 عاما)، ومجد برهان جميل صوافطة (23 عاما)، وقيس صائب راتب صوافطة (24 عاما)، وياسين أحمد علي صوافطة (22 عاما)، وطلبة محمود جميل بشارات (18 عاما).

وقال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "إن قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي والشاباك وعناصر مصلحة السجون باشروا العمل الليلة في منطقة طوباس وطمون في منطقة الأغوار ضد البنى التحتية للمسلحين، كجزء من العملية العسكرية شمال الضفة الغربية".

وقد شهدت مدينة طوباس منذ ساعات فجر اليوم اقتحاماً واسعاً لأطرافها وأحيائها، حيث أعلنت قوات الاحتلال حظر التجوال على المدينة، رافقها تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع والمروحيات على ارتفاعات منخفضة فوق سماء المحافظة.

وعلى إثر عملية الاغتيال حاصرت قوت الاحتلال المستشفى التركي الحكومي في الأطراف الشمالية للمدينة، وأغلقت الطرق المؤدية إليه ومنعت وصول سيارات الإسعاف إلى المستشفى.

كما اقتحمت قوات الاحتلال في وقت لاحق بلدة طمون جنوب شرق طوباس، في إطار ما يبدو أنه عدوان واسع النطاق على المحافظة.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت أيضاً مساء أمس الثلاثاء، مدينة طولكرم ومخيميها، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة عشرة آخرين بجروح متفاوتة.

مقالات مشابهة

  • 5 شهداء بقصف مسيّرة إسرائيلية على طوباس
  • نفذت بصواريخ أمريكية.. اختفاء عائلات بأكملها في مجزرة خيام النازحين بمواصي خانيونس
  • التعاون الخليجى يدين المجزرة الإسرائيلية فى خيام النازحين بخان يونس
  • التعاون الخليجي يدين المجزرة الإسرائيلية في خيام النازحين بخان يونس
  • مصر تدين قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس جنوبي قطاع غزة
  • مصر تدين قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس بقطاع غزة
  • مصر تدين بأشد العبارات قصف خيام النازحين في مواصي خان يونس
  • شاهد الدمار الذي خلفه قصف الاحتلال على خيام النازحين في المواصي
  • مجزرة يرتكبها جيش الاحتلال باستهداف خيام النازحين في خان يونس