بوابة الوفد:
2024-09-17@03:00:01 GMT

عايزين نصيف

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

عزيزى المواطن متوسط الدخل لا تقنط من رحمة الله وعليك كلما تذكرت الماضى القريب والحاضر الرهيب، أن تنظر إلى صديقك محدود الدخل وتحمد الله على النعمة التى انت فيها مهما تضاءلت واختفت مع عدم القدرة على شراء ما كنت تشتريه من سنوات قليلة..

أعلم بضيق صدرك من الحر وزن الأبناء بعد أن ظهرت نتائجهم وفازوا بالنجاح دون تقدير ما قدمت من تضحيات ومال على الدروس والكتب الخارجية والمذكرات.

. وهم الآن يطالبونك بالمصيف وفواتير أخرى وهى مكافأة النجاح، حتى من رسب منهم يطالب دون استحياء.. وأنك الآن فى «حيص بيص» لا تعلم ماذا تقول خاصة أن طموح الشباب والأطفال حاليا وبسبب السوشيال ميديا أصبح الأمر أكثر تعقيدا وغباء، فهم يعتقدون أنك الغنى المرتاح وعليك أن تستجيب لهم وتعطيهم المفتاح.. ولكن لا حيلة لك بعد أن أصبحت طلباتهم مستحيلة.. عليك مواجهتهم بالحقيقة.

بداية من قرى الساحل الشمالى ومارينا التى طالما سمعوا عنها وعن جيرانها من قرى الأشرار تبدأ الاسعار من ٤ آلاف جنيه فى الليلة.. وفى الإسكندرية وارقى مكان وهو المعمورة لا تختلف اسعار ايجار الليلة عن هؤلاء الأشرار.. إذا لا مكان لك إلا وسط أناس مطروح الطيبين ولكن طموح الأبناء دائماً ما يرفض تلك الطيبة ويدعوك الى الاشرار وان ضغط عليهم فلن يوفقوا إلا على العلمين بلد الحفلات «ليل نهار».. أنها الميديا الملعونة التى كشفتك أمام أبنائك وعليك أن تقدم كشف حساب أمامهم بأن أقصى ما يمكنك أن تقدمه إليهم فى ظل تلك الاسعار مصيف بلطيم او رأس البر وجمصة أو ربما العجمى إذا تطلب الأمر الساحل الشمالى.

صديقى متوسط الدخل اعلم جيدا أن الشر الذى أصاب القرى وجعلها مصايف نار أمر جديد علينا ولكنه ليس بسبب الدولار وانما الجشع الذى أصاب بعض الملاك مع عدم وضع قواعد للحد الأقصى للايجار يمنع التهام الطبقة الوسطى وطحنها وسط زحام الغلاء والجشع مع اختفاء وجود نظام لمنظومة الاشرار.

من حق الأبناء الحلم بمصيف سعيد ومريح ومرح.. ولكن لا بد أن تكون تلك الأحلام قريبة من الواقع.. والواقع يكشف ما لا يريد الاب أن يشغل ابناؤه به.. من حق الأبناء عليك أن يتعلموا أن السعادة ليست بالصخب والنفقات والجرى وراء النزوات والرغبات وأن السعادة تبدأ من الرضا والقناعة وان الواقع يبتعد تماما عن تمنيات هؤلاء الأشرار والتى تظهر فيديوهاتهم المستفزة يحكى خلالها شباب الساحل الشرير نفقاتهم وسياراتهم الفاخرة وسرد اخبارهم الخبيثة التى تقلب علينا الأبناء وتخرجهم من دار الستر والرضا الى دار الطمع والرغبة الى الذهاب الى جهنم مساكن الأشرار.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: خالد حسن صكوك محدود الدخل الحر حيص بيص

إقرأ أيضاً:

الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر

أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الاثنين، أنها أنجزت سحب قواتها من النيجر بالكامل، تنفيذا لمطالب الحكومة في الدولة الواقعة في منطقة الساحل الأفريقي.
وقالت القيادة العسكرية الأميركية في أفريقيا (أفريكوم)، في بيان "تعلن وزارة الدفاع الأميركية ووزارة الدفاع الوطني لجمهورية النيجر أن سحب القوات والمعدات الأميركية من النيجر انتهى".
وأكدت أفريكوم أن العملية تمت "من دون تعقيدات".
يُنهي هذا الانسحاب الوجود العسكري الأميركي في البلد الواقع في غرب أفريقيا.
ومطلع أغسطس، أنجز الجيش الأميركي انسحابه من قاعدة أغاديز الأخيرة له في النيجر. وأكدت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، حينها، أن نحو "عشرين شخصا" ما زالوا في النيجر لضمان سحب ما تبقى من معدات عسكرية أميركية.
وفي السنوات الأخيرة، شكلت النيجر مركزا للعمليات الأميركية والفرنسية الهادفة إلى مكافحة الجماعات الإرهابية في منطقة الساحل.
وبدأ انسحاب القوات الأميركية من النيجر في مايو، بعدما ألغت الحكومة في مارس اتفاق التعاون العسكري بين الطرفين.
وعلى الرغم من انسحابها، ما زال للولايات المتحدة "أهداف أمنية مشتركة" مع النيجر، حسبما قال الجنرال كينيث إيكمان الذي يرأس القيادة الأميركية في أفريقيا (أفريكوم) مطلع أغسطس.
وأضاف "احترمنا سيادتهم بالكامل. طلبوا منا المغادرة، وامتثلنا لذلك، وقمنا بذلك بسلام واحترام".
وأفاد بأن الخطوة التالية ستكون "الاستماع" إلى احتياجات النيجر من أجل "علاقة مستقبلية في المجال الأمني مع الولايات المتحدة".
وقال "كانت شروطهم عدم الحديث عن المستقبل حتى يتم الانسحاب".
وفي 30 أغسطس، أعلن الجيش الألماني إنهاء انسحابه من النيجر وعودة آخر جنوده في قاعدته العسكرية في نيامي إلى ألمانيا.

أخبار ذات صلة تشريد مليون شخص ومقتل مئات في غرب أفريقيا جراء الفيضانات تصاعد الإرهاب يزيد معدلات الهجرة من «الساحل الأفريقي» المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • الجيش الأميركي يكمل انسحابه من النيجر
  • "تشريعية النواب": الضمانة المقررة للمحامي والصحفي في "الإجراءات الجنائية" ليست لشخصه.. "ولكن لحق المواطن"
  • ما حكم إرسال الفتاة صور خاصة لخطيبها؟.. عضو العالمي للفتوى: يجوز ولكن بشرط
  • الحرب على غزة مستمرة.. ولكن!
  • وزير إسرائيلي: قطار التطبيع سيستمر ولكن بعد أن نخضع أعداءنا
  • اﻷﻳﺘﺎم وﻧﻔﻘﺎت الحياة
  • الثقيل: يغضب من يغضب ويرضى من يرضى ولكن الحقيقة أن الهلال مختلف
  • محمد كمال جبر: القطاع العقاري في مصر استثمار آمن
  • "مين هيودي الأولاد المدرسة؟"... استشاري علاقات أسرية تجيب
  • الكوليرا يعود للانتشار.. لا اصابات حتى الان ولكن!