عبري- ناصر العبري

أعلنت لجنة الزكاة بولاية عبري بمحافظة الظاهرة عن تخصيص مبلغ 122 ألف ريال عماني لصرفها لدعم 1560 أسرة محتاجة مع بداية العام الدراسي الجديد، وذلك في إطار جهود اللجنة الرامية إلى تعزيز التكافل الاجتماعي ودعم المجتمع المحلي.

ويأتي هذا الدعم لتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور في شراء مستلزمات المدارس لأبنائهم، ما يعكس الروح الإنسانية العالية والتعاون المجتمعي الذي يتمتع به أهل الخير والفضل في الولاية.

وقال سنيدي بن حميد الشعيلي رئيس لجنة الزكاة بعبري- في تصريح لـ"الرؤية"- إن هذه المبادرة تأتي ضمن سلسلة من البرامج التي تهدف إلى تقديم الدعم المستمر للأسر المحتاجة في مختلف جوانب الحياة، خصوصًا في الفترات التي تشهد تزايدًا في النفقات مثل بداية العام الدراسي. وأكد الشعيلي أن اللجنة تعمل جاهدة لضمان وصول هذه المساعدات إلى مستحقيها، بفضل تبرعات المحسنين وأهل الخير في الولاية.

وأضاف أنَّ اللجنة تتطلع دائمًا إلى تعزيز جهود التكافل والتضامن في المجتمع من خلال مثل هذه المبادرات، داعيًا الجميع إلى مواصلة دعم هذه الجهود المباركة لتحقيق المزيد من الخير والنماء لأبناء ولاية عبري.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»

أعلنت الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» بداية من شهر سبتمبر الجاري، وذلك وفقا لقاعدة البيانات الخاصة بهذا البرنامج على مستوى محافظات الجمهورية.

إضافة 123 ألف أسرة جديدة خلال شهرين

وأكدت «مرسي»، أن الوزارة لديها خطة طموحة بدعم من القيادة السياسية لإنهاء قوائم الانتظار في برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة»، حيث سبق وأن تم إضافة 123 ألف أسرة جديدة للحصول على برنامج الدعم النقدي « تكافل وكرامة» خلال شهري يوليو وأغسطس الماضيين، وستواصل الوزارة خطتها من أجل إدخال كافة الأسر الباقية في قوائم الانتظار خلال الفترة المقبلة، ومع دراسة الأسر التي خرجت من نطاق استهداف البرنامج سواء بالحصول علي فرصة للتمكين الاقتصادي أو تغير مصادر الدخل.

يأتي هذا في الوقت الذي وجهت فيه وزيرة التضامن الاجتماعي ببدء صرف الدعم النقدي تحت مظلة « تكافل وكرامة» عن شهر سبتمبر لجميع المستفيدين، اليوم الأحد، بما يشمل حاملي بطاقات «ميزة» البنكية.

صرف الدعم النقدي من ماكينات الصراف الآلي

ويبدأ مستفيدو برنامج الدعم النقدي المشروط «تكافل وكرامة» الصرف من خلال جميع ماكينات الصراف الألي المتاحة للبنوك المنتشرة علي مستوى الجمهورية، كما يمكنهم إجراء الدفع الإلكتروني، وجميع المعاملات الحكومية والمشتريات.

وشكلت وزارة التضامن الاجتماعي غرفة عمليات لمتابعة عملية صرف المساعدات ببرنامج تكافل وكرامة، كما هناك تنسيق مع السادة المحافظين ومديري مديريات التضامن الاجتماعي والهلال الأحمر المصري؛ لمتابعة سير عمليات الصرف.

الجدير بالذكر أنه يتم تقديم دعم نقدي لإجمالي 5.2 مليون أسرة من الأولى بالرعاية بما يشمل 22 مليون مواطن تقريباً، حيث هناك 4.7 مليون أسرة ممولة من موازنة الدولة بإجمالي تكلفة تبلغ 41 مليار جنيه سنوياً، فضلا عن 500 ألف أسرة ممولة من التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن: إضافة 50 ألف أسرة جديدة لبرنامج «تكافل وكرامة»
  • مايا مرسي: دعم 15 ألف أسرة من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي
  • بعد بيان الحكومة.. موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024 - 2025
  • التعليم تُطالب المدارس الخاصة بالالتزام بمواعيد بداية العام الدراسي
  • شنط ومستلزمات مدرسية.. أنشطة «حياة كريمة» لدعم الأكثر احتياجا قبل العام الدراسي الجديد
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • موعد بداية العام الدراسي الجديد 2024-2025
  • مع اقتراب بداية العام الدراسي الجديد.. جهود كبيرة للتحالف لإسعاد الطلاب الأكثر احتياجا
  • نرجو من الله سبحانه وتعالى الخير كل الخير في العام الدراسي الجديد وان يتوقف هدير المدافع ويعلو صوت الأقلام والكراريس والكتب
  • قوات الدعم السريع ترحب بتمديد مهمة لجنة تقصي الحقائق الأممية وتدعو اللجنة لزيارة المناطق التي تسيطر عليها