أعلنت وزارة التضامن الاجتماعي، أن مديريات التضامن على مستوى الجمهورية، نظمت عدداً من الأنشطة المُهمة لدعم الأسر الأولى بالرعاية، في إطار جهود الدولة المصرية لدعم هذه الأسر، مشيرة إلى تسليم عدد من المعينات الحركية والسمعية لذوي الإعاقة على مستوى محافظة أسيوط.

توزيع 45 كرسي متحرك بأسيوط

وأكد مجدي نجيب مدير مديرية التضامن الاجتماعى بأسيوط، أن تسليم المعينات الحركية والسمعية لذوي الإعاقة، جاء تحت رعاية الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء الدكتور هشام أبو النصر محافظ أسيوط، لافتا إلى توزيع 45 كرسي متحرك و35 سماعة طبية للأطفال على الأسر الأولى بالرعاية والأشخاص من ذوي الإعاقة.

وأوضح نجيب، وفق تقرير لوزارة التضامن، أن هذه الجهود تأتي للتخفيف عن كاهل المواطنين وتوفير حياة كريمة تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

دعم ذوي الهمم بالدقهلية

وأكد تقرير وزارة التضامن، أن الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن بالدقهلية، كلفت بسرعة توفير كرسي متحرك C.B بالأربطة مجهز وجهاز مولد أكسجين 10 لترات لحالتين مصابين بضمور وشلل رباعي، مثمنة الدور الذي تقوم به الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني في الدقهلية.

تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي

وأكدت «جلالة»، أن المجتمع المدني له دور حيوي في تحسين حياة الأفراد وتلبية احتياجاتهم والعمل على تحسين المستوى المعيشي والاقتصادي لهم، موضحة أن الدكتورة مايا مرسي وجهت بدعم ذوي الهمم والفئات الأولي بالرعاية وتقديم كل أوجه الرعاية والحماية لهم، وتأكيدا لحرص القيادة السياسية على ضمان حقوق ذوي الإعاقة وجعلهم شريك أساسي في الوطن.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة التضامن المجتمع المدني الأسر الأولى بالرعاية التضامن ذوی الإعاقة

إقرأ أيضاً:

"الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة

أعلنت وزارة الحج والعمرة عن توفير مجموعة من الخدمات المتخصصة للأشخاص ذوي الإعاقة داخل المسجد الحرام، بهدف تسهيل رحلتهم الإيمانية وضمان راحتهم أثناء أداء المناسك.
تشمل هذه الخدمات توفير أماكن مخصصة للصلاة في صحن المطاف، بالإضافة إلى مصليات خاصة داخل المسجد، ما يسهم في تسهيل أداء الصلاة دون عناء.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } تقديم سبل الراحة والتيسير للأشخاص ذوي الإعاقة (واس)

أخبار متعلقة سفيرة فلسطين لدى جنوب أفريقيا: زيارة إمام الحرم المكي تبرز جهود المملكة في نشر التسامح رئيس المجلس التأسيسي لقطاع الوسطى الصحي يدشن مؤتمر القلب العالمي في الرياض

وتقدم الوزارة مصاحف بلغة برايل للمكفوفين، وعصا المكفوفين، بالإضافة إلى مرافقين متخصصين لرعايتهم وتوجيههم. وفي مجال التنقل، تم تخصيص مسارات مخصصة لحركة ذوي الإعاقة، إلى جانب عربات الدفع اليدوي وعربات الجولف، لتسهيل تنقلهم داخل الحرم.

تهدف هذه الخدمات إلى تقديم تجربة روحانية مريحة وآمنة لذوي الإعاقة، بما يحقق رؤية الوزارة في توفير بيئة شاملة تمكن الجميع من أداء مناسكهم بسهولة وطمأنينة.

مقالات مشابهة

  • الأورمان تسلم سماعات طبية مجانية لذوي الهمم بقرى بني سويف
  • صرف مساعدات فورية وتوفير وظائف لعدد من الأسر الأولى بالرعاية في الشرقية
  • «القومي لذوي الإعاقة»: نسعى إلى تعزيز وتنمية مهارات ذوي الاحتياجات الخاصة
  • توزيع شنط وأدوات مدرسية على الطلاب الأولى بالرعاية في 22 قرية بالغربية
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • "الحج والعمرة": رعاية شاملة لذوي الإعاقة في المسجد الحرام بخدمات متكاملة
  • «حياة كريمة» تطلق قوافل طبية في مرسى علم اليوم: الكشف والعلاج مجانا
  • «التضامن»: دعم 15 ألفا من الأسر الأولى بالرعاية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • وزيرة التضامن: 5.5 مليون جنيه لشراء المستلزمات المدرسية لـ 15 ألف أسرة من الأولى بالرعاية
  • محافظ أسيوط يهدي 200 حقيبة مدرسية وزي مدرسي للتلاميذ من الأسر الأولى بالرعاية