يحل الأستاذ الدكتور جلال السعيد مؤسس طب القلب الحديث في مصر والعالم العربي، ضيفًا في أول حوار إعلامي له، على الإذاعي أحمد إبراهيم، من خلال برنامج حدوتة مصرية، على إذاعة الشرق الأوسط العاشرة، في مساء غدٍ الخميس 22 أغسطس.

يتحدث الدكتور جلال سعيد عن نشأته، وجذوره، ومشواره العلمي، والعملي، وأبحاثه، وإنجازاته الطبية، على مدار 88 عامًا.

كما يتحدّث عن القيم الطبية الإنسانية، وتأسيسه لطب القلب الحديث، والقسطرة، وأدخل الموجات الصوتية مجال الطب في مصر، وعن ظاهرة هجرة الأطباء، وأمراض القلب الوقاية والعلاج.

يذكر أن الأستاذ الدكتور جلال السعيد، هو مؤسس طب القلب الحديث في مصر، وكن مواليد محافظة الدقهلية، وتعلّم في مدارس المنصورة الحكومية، ثم تخرّج من كلية الطب جامعة الملك فؤاد الأول عام 1952، وحصل على الدكتوراه من أمريكا، وأشرف على عشرات رسائل الماجستير، والدكتوراه، والأبحاث العلمية.

تجدر الإشارة إلى أن ‏ "حدوتة مصرية" برنامج يسلّط الضوء على كل العلماء، والخُبراء، والزُرَاع والصُناع، والمبدعين المصريين بشتى المجالات، في الداخل والخارج، أيضًا كل من يقدّم خدمات جليلة للوطن من خلال استضافتهم، وعرض قصة كفاحهم، ونجاحهم، وتقديمهم كنموذج وقدوة طيبة تُحتذى للشباب المصري.

والبرنامج يُذاع الخميس من كل أسبوع في العاشرة مساءً، بإذاعة الشرق الأوسط، من ‏إعداد وتقديم أحمد إبراهيم، على ‏تردد إذاعة الشرق الأوسط 89.5، أو 774 am، وعلى النايل سات تردد 11765.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: القلب الحدیث الشرق الأوسط الدکتور جلال

إقرأ أيضاً:

أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل

قال وزير الدفاع الأميركي لويد أوستن إن مغادرة حاملة الطائرات روزفلت ومجموعتها القتالية الشرق الأوسط لا تعني زوال التهديد الإيراني.

وأضاف أوستن لمجلة "إير آند سبيس فورسز" أنه لا يزال لدى الولايات المتحدة قوات في المنطقة أكثر مما كان في أبريل/نيسان الماضي، إبان الهجوم الإيراني الأكبر على إسرائيل.

وأشار وزير الدفاع إلى أنه من المهم أن تبقى الولايات المتحدة وإسرائيل على أهبة الاستعداد لردع إيران، حسب تعبيره.

وأنهت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) -أول أمس الخميس- مهمة حاملتي طائرات "يو إس إس تيودور روزفلت" والمدمرة "يو إس إس دانيال إينوي" في الشرق الأوسط وقررت إعادتهما إلى قاعدتهما، وذلك بعد تعزيز واشنطن وجودها العسكري بالمنطقة لحماية إسرائيل من الهجمات الإيرانية المحتملة.

وعقب اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران نهاية يوليو/تموز الماضي، واغتيال القيادي بحزب الله فؤاد شكر في بيروت قبلها بيوم، هدد كل من إيران وحزب الله برد قاس على إسرائيل.

مقالات مشابهة

  • أوستن يقلل من أثر سحب حاملة الطائرات روزفلت على أمن إسرائيل
  • قطاع الطب العلاجي يتفقد مستشفى أبشواى المركزى بالفيوم
  • حاملة الطائرات تيودور روزفلت تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاجون: حاملة الطائرات «روزفلت» غادرت الشرق الأوسط
  • التصريحات لا تنهى حربًا
  • أسوشيتدبرس: حاملة الطائرات الأمريكية "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط
  • البنتاغون يعيد حاملتي طائرات من الشرق الأوسط إلى المحيطين الهندي والهادي
  • بتقنيات جراحية.. إزالة ورم بالصدر بدون جراحة بمستشفى قنا الجامعية
  • بيان لطيران الشرق الأوسط يتعلّق بالرحلات... ماذا في تفاصيله؟ (صور)
  • حاملة الطائرات "روزفلت" تغادر الشرق الأوسط