دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- رد الجيش السوداني على ما جرى تداوله بشأن حصوله على طائرات من طراز k8 من مصر. 

وقال بيان للمتحدث باسم الجيش السوداني، الأربعاء، إن "الجيش السوداني يمتلك أسرابًا من هذا الطراز من الطائرات صينية الصنع منذ مطلع الألفية الحالية".

وأضاف المتحدث أن القوات المسلحة السودانية حصلت على الطائرات "من دولة المنشأ (جمهورية الصين الشعبية)، أي قبل الحرب الحالية بعقدين من الزمان، ولا حاجة للاستعانة بأي دولة صديقة للحصول على مزيد من هذه الطائرات، والذي هو أصلاً مخصص لتدريب الطيارين".

ووصف المتحدث ما أوردته مواقع إخبارية وحسابات على مواقع التواصل الاجتماعي، بأنها "معلومات مضللة وغير موثوقة".

السودانمصرنشر الأربعاء، 21 اغسطس / آب 2024تابعونا عبرسياسة الخصوصيةشروط الخدمةملفات تعريف الارتباطخيارات الإعلاناتCNN الاقتصاديةمن نحنالأرشيف© 2024 Cable News Network. A Warner Bros. Discovery Company. All Rights Reserved.

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الجیش السودانی

إقرأ أيضاً:

السوداني:مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة

آخر تحديث: 15 شتنبر 2024 - 10:01 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- اعلن رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، أمس السبت، انجاز تصاميم الطرق السككية لمشروع طريق التنمية.وقال السوداني خلال ندوة حوارية عن طريق التنمية والفرص الاستثمارية المتاحة، إن “العراق يعتمد على النفط كمصدر وحيد لتغطية نفقاته التي بدأت تتزايد”، لافتا الى أنه ” لا بدّ من التفكير بشكل صحيح لتفعيل قطاعات مساندة للنفط“.وأضاف، إن “مشروع طريق التنمية يحتاج إلى المزيد من الدراسة والتوضيح”، موضحا أن “الحكومة بدأت تؤسس لمشروع طريق التنمية وتنفيذه“.وأكد أن “مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة”، مشيرا الى أن “العراق يمتلك مواد طبيعية لم تستغل في الصناعات“.وبين أن “الحكومة فاتحت البنك الدولي لبدء تنفيذ طريق التنمية من البصرة إلى الموصل”، مبينا أن “الاتفاق مع الشركات العالمية يعد مؤشراً إيجابياً مع الشراكة الدولية“.وبين أن “رأس المال يجد في العراق فرصة وسط استقرار أمني وسياسي”، مؤكدا أن ” العراق اليوم على الطريق الصحيح“.وأشار إلى أن “العراق سيدخل سوق الغاز بعد استثمار حقول عدة، مؤكدا، أنه، سيخلق عراقاً ثانياً في محافظة البصرة “.

مقالات مشابهة

  • الجيش المصري يعلن انقاذ 3 سياح بريطانيين في البحر الأحمر
  • طائرات موسم الرياض تصل إلى مقر بوليفارد Runway
  • وصفتها بـ لحظات تاريخية.. هكذا تفاعلت أحلام مع وصول طائرات السعودية إلى الرياض
  • الأقمار الصناعية ترصد طائرات موسم الرياض بالقرب من محافظة شقراء..صور
  • الجنرال إسحق بريك: الجيش الإسرائيلي غير جاهز للحروب المستقبلية
  • رابط تحميل كتاب التاريخ لعام 2024/2025.. لطلاب الصف الأول الثانوي
  • أهالي الحسي يستقبلون طائرات موسم الرياض بالقهوة السعودية والتمر .. فيديو
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع "الدعم السريع" بالخرطوم
  • السوداني:مشروع طريق التنمية سيحول العراق إلى دولة منفتحة
  • الجيش السوداني يشن قصفا عنيفا على مواقع الدعم السريع بالخرطوم