على الرغم من قرار وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بجعل مادة اللغة الأجنبية الثانية مادة خارج المجموع وتكون فقط دراستها نجاح ورسوب للطلاب بالمرحلة الثانوية.


وفي ذات السياق، ناقش اليوم محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفن، مع السفير يورجن شولتس سفير جمهورية ألمانيا الاتحادية بالقاهرة، آليات الإعلان عن انطلاق مشروع (۱۰۰) مدرسة مصرية ألمانية والتي تم الانتهاء من وضع بنود اتفاقية جديدة لإنشائها من خلال صيغة للتعاون المشترك.


وذلك، لبحث سبل تعزيز التعاون في آليات تنفيذ المشروعات المشتركة التي تسهم في تطوير العملية التعليمية ودعم إصلاح التعليم بصفة مستمرة، وكذلك فرص التعاون المستقبلية.

وقد أعرب الوزير محمد عبد اللطيف عن سعادته بهذا اللقاء الذي يؤكد عمق التعاون المثمر والبناء مع جمهورية ألمانيا الاتحادية، وتطلع الوزارة، خلال الفترة القادمة، إلى مزيد من التعاون مع الجانب الألماني من خلال تفعيل برامج جديدة؛ نحو تحقيق رؤية مصر للتنمية المستدامة ۲۰۳۰.

ومن جانبه، أكد السفير يورجن شولتس على أن مصر تعد شريكًا هامًا لألمانيا في عدة مجالات ومن أهمها التعليم، معربًا عن حرصه على مواصلة تعزيز العلاقات الألمانية المصرية الوثيقة وسبل التعاون بين البلدين، بهدف تحقيق نظام تعليمي يلبي احتياجات المجتمع المصري.

كما تناول اللقاء آخر مستجدات هذا المشروع، الذي يجري تنفيذه حاليًا بخطى سريعة، من خلال تحديد المباني المدرسية المناسبة طبقا لإرشادات الأبنية التعليمية الحديثة في جمهورية ألمانيا الاتحادية، وكذلك السعي نحو افتتاح أول مدرسة من المشروع من خلال الاستعانة بالخبرات المصرية المتميزة، فضلًا عن آليات إدارة هذه المدارس، وإعداد مناهج حديثة إضافة إلى منهج الوزارة لدعم اللغة الالمانية، بالإضافة إلى عقد تدريبات خاصة للمعلمين والمعلمات بالتنسيق والتعاون مع الجانب الألماني.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم المرحلة الثانوية محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم من خلال

إقرأ أيضاً:

التعليم تعلن عدم تحميل الطلبة أي أعباء وتكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني

الرياض

أعلنت وزارة التعليم، على عدم تحميل الطلبة أي أعباء وتكاليف مادية خلال احتفالات اليوم الوطني لهذا العام 1446هـ، التي ستنطلق اعتباراً من الأربعاء المقبل.

وأوضحت الوزارة، في الدليل التنظيمي للاحتفاء باليوم الوطني 94، أنه يتعين على المدرسة أن تعد خطة الاحتفال وفق البرنامج المقترح مع التأكيد على مشاركة منسوبي ومنسوبات المدرسة والطلبة في الإعداد والتنفيذ، وتنفيذ الفعاليات والبرامج والأنشطة من قبل جميع المدارس خلال أسبوع المناسبة، وفق التوجيهات النظامية المبلغة.

واشتمل الدليل، على 23 فعالية مقترحة، منها أغلى وطن، ورسالة للوطن، ومسابقة الذاكرة الوطنية، ورحلة افتراضية، وصنع في السعودية، وأوبريت وطني، والفنون الأدائية التراثية، والعرضة السعودية، وجداريات وطن الشموخ، ومعرض وطن يسكن القلوب، ورسالة إلى جندي على الحد، ورحلات تعريفية وشخصيات وطنية ملهمة، ومسابقة مبادرات وطنية وأمن وأمان.

مقالات مشابهة

  • وفد رفيع المستوى من جمهورية ألمانيا يزور المتحف القومي للحضارة المصرية
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس ألمانيا الاتحادية
  • وزير التعليم: نبذل قصارى جهدنا لتنفيذ مستهدفات مشروع حياة كريمة
  • السيسي: ألمانيا أحد أهم الشركاء لمصر.. وحريصون على تعزيز التعاون
  • الحكومة تعلن مشروع «السويس للمستودعات» شركة مساهمة مصرية
  • الحكومة تعلن «رياح السويس للطاقة» شركة مساهمة مصرية
  • التعليم تعلن عدم تحميل الطلبة أي أعباء وتكاليف مادية في احتفالات اليوم الوطني
  • بعد أزمة المركزي.. المنفي: سنضع آليات عمل طموحة لدعم برامج التعليم والشباب بقارتنا الإفريقية
  • الإمارات.. طرح مناقصة جسور مشاة على الطرق الاتحادية
  • بسبب تهديدات.. عدة ولايات ألمانية تعلن تعليق الدراسة مؤقتًا