وصل رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، الأربعاء، إلى بولندا لإجراء محادثات أمنية وتجارية رفيعة المستوى قبل التوجه إلى أوكرانيا المجاورة، التي تخوض حربا مع شريك الهند الاستراتيجي، روسيا.

اعلان

ومن المقرر أن يعقد مودي يوم الخميس محادثات في وارسو مع رئيس الوزراء البولندي دونالد توسك والرئيس أندريه دودا، حيث من المتوقع أن تركز هذه المحادثات على قضايا الأمن، وخاصة في المنطقة الحدودية مع أوكرانيا.

وانتقدت كييف مودي بعد زيارته موسكو الشهر الماضي، حيث التقى وعانق الرئيس فلاديمير بوتين. وقد تجنب مودي إدانة روسيا مع التأكيد على التسوية السلمية للحرب في أوكرانيا.

وقال نائب رئيس الوزراء البولندي، فلاديسلاف كوسينياك كاميش، الذي يشغل أيضا منصب وزير الدفاع، إنه يعتمد على تكثيف التعاون مع الهند في مختلف المجالات، بما في ذلك التقنيات الجديدة.

Relatedفون دير لاين تؤيد دعوة بولندا واليونان لبناء "درع الدفاع الجوي" الأوروبيبولندا تعزز أمنها القومي لدفع الخطر الروسي: صفقة بـ 230 مليون يورو لشراء مروحيات "أباتشي"بولندا تعزز حدودها مع روسيا وبيلاروس.. خطة "شيلد إيست" لمواجهة التهديدات

وفي بيان قبيل وصوله إلى الدولة العضو في حلف شمال الأطلسي والاتحاد الأوروبي، قال مودي إن بولندا تظل الشريك الاقتصادي الرئيسي للهند في أوروبا الوسطى.

وتصادف زيارة الزعيم الهندي أيضا مرور 70 عاما على العلاقات الثنائية الرسمية بين نيودلهي ووارسو، وتأتي بعد 45 عاما من الزيارة السابقة التي قام بها رئيس الوزراء السابق مورارجي ديساي.

ووفقا للأرقام التي ذكرتها سفارة الهند، فإن قيمة التجارة الثنائية الإجمالية من 2013 إلى 2023 ارتفعت من 1.95 مليار دولار إلى 5.72 مليار دولار، مع تسجيل الصادرات الهندية الجزء الأكبر من هذه التجارة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الهند: اكثر من مليون طبيب يضربون احتجاجا على قتل طبيبة بعد اغتصابها في كلكتا في عيد البحرية الروسية.. بوتين استذكر سنوات الحرب الباردة وشكر الجزائر والصين والهند فما السبب؟ الكرملين: زيارة مرتقبة لرئيس الوزراء الهندي مودي إلى روسيا بولندا روسيا الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الهند اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة صلاح الدين التابعة للأونروا .. قتلى وجرحى بين النازحين يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً يعرض الآن Next الخارجية الروسية: الغرب شارك في التحضير لتوغل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا ألمانيا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا بولندا روسيا الاتحاد الأوروبي أوكرانيا الهند الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا ألمانيا الصحة إيران السياسة الأوروبية رئیس الوزراء یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا

أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل، نقلًا عن نيويورك تايمز، أن بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن على استخدام أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى ضد أهداف داخل روسيا. 

مقالات مشابهة

  • جي دي فانس: خطة ترامب للسلام في أوكرانيا قد تشمل إقامة منطقة منزوعة السلاح مع روسيا
  • دعماً لكييف.. واشنطن تفرض عقوبات جديدة على روسيا وتُجري مشاوراتها مع الدول الغربية
  • الهند تطلع بوتين على نتائج مباحثات مودي وزيلينسكي حول السلام
  • بريطانيا وفرنسا تنتظران موافقة بايدن لإطلاق أوكرانيا صواريخ بعيدة المدى على روسيا
  • بلينكن يزور بولندا سعياً لتوحيد المواقف حيال أوكرانيا
  • الكرملين: أوكرانيا تواصل هجماتها الإرهابية ضد روسيا
  • أوكرانيا: أسقطنا 44 طائرة بدون طيار من أصل 64 أطلقتها روسيا ليلا
  • ملفات بيبي.. وثائقي مثير للجدل عن نتانياهو يعرض في تورنتو
  • وزراء خارجية بولندا وألمانيا وفرنسا يبحثون الأمن بأوروبا في ظل استمرار حرب أوكرانيا
  • أوكرانيا تستهدف مناطق عدة في روسيا بينها موسكو بأكثر من 140 مسيرة هجومية