شيع أهالي بلدة النبي شيت والجوار، المواطن علي أحمد الموسوي الذي استشهد جرّاء الغارة الإسرائيلية على بلدة النبي شيت، في موكب مهيب وحاشد. 
 
وانطلق موكب التشييع من حسينية الإمام الحسن، بعد أن تقبلت عائلته التعازي والتبريكات، بمشاركة المستشار السياسي للأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسين الموسوي، عضوي "كتلة الوفاء للمقاومة" النائبان ابراهيم الموسوي وايهاب حماده، مسؤول منطقة البقاع الدكتور حسين النمر وفاعليات دينية وسياسية وبلدية واختيارية واجتماعية.


 
وتقدم الموكب حملة الرايات والصور، ونثرت عليه الورود والأرز، على أصداء هتافات التأييد للمقاومة والتنديد بأميركا وإسرائيل، وصولا إلى جبانة البلدة حيث ووري في الثرى بعد أن أمّ الصلاة على الجثمان السيد حسن جعفر الموسوي.
 
وأكد الموسوي أن "استهداف المواطنين في بيوتهم الآمنة لن يزيدهم إلا تمسكا بخيار الدفاع عن وطنهم، ودعمهم للمقاومة"، مشيراً إلى أنّ "الوحشية الصهيونية التي يمارسها العدو على الأبرياء في البقاع والجنوب وصولا إلى غزة وحدت الدماء التي ستنتصر على السيف في نهاية المطاف".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

700 مليون دعما عموميا لفائدة أعمال موسيقية وغنائية

رصدت وزارة الشباب والثقافة والتواصل 7 ملايين و8 آلاف درهم لدعم 68 مشروعا في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي لسنة 2024.

وذكرت الوزراة في بلاغ، أن لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي، اجتمعت في الفترة ما بين 10 يوليوز و02 شتنبر 2024 للبت في الملفات المترشحة لدعم المشاريع الثقافية، مشيرة إلى أن عدد المشاريع التي توصلت بها سكرتارية اللجنة عبر المنصة الرقمية بلغ 216 ملفا.

وتوزعت المشاريع المدعمة بين الإنتاج الموسيقي والغنائي (61 مشروعا بقيمة 378ر6 مليون درهما)، وترويج وتوزيع المنتوج الموسيقي والغنائي (ثلاثة مشاريع بقيمة 430 ألف درهما)، والمشاركة في المهرجانات الموسيقية الدولية (مشروع واحد بقيمة 60 ألف درهما) والإقامات الفنية (مشروعان بقيمة 80 ألف درهما) والفنون الكوريغرافية والاستعراضية (مشروع واحد بقيمة 60 ألف درهما).

وتشكلت لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في مجال الموسيقى والأغنية وفنون العرض والفن الكوريغرافي من كل من سمير بحاجين رئيسا، وعضوية السيدات والسادة نجية العطاوي، وليلى شاكر، ولمياء عزيزي، ويونس الطالب، ومحمد الزكي، ومحمد دامو، وأمين حدف، وتوفيق فريدي.

كلمات دلالية المغرب ثقافة خكومة دعم فن موسيقى

مقالات مشابهة

  • حزب الله يعلن استهداف قاعدة إسرائيلية بـ"أسراب" من "الطائرات الانقضاضية"  
  • رشقة صاروخية من جنوب لبنان باتجاه إسرائيل ردا على استهداف مدنيين
  • 700 مليون دعما عموميا لفائدة أعمال موسيقية وغنائية
  • بنك فلسطين يوقع اتفاقية بـ 65 مليون دولار دعما للمشاريع والتعافي الاقتصادي
  • جيش الاحتلال يئِد عائلات فلسطينية بأكملها تحت رمال "المنطقة الآمنة"
  • حفلات إسفيرية للمبدعين السودانيين دعماً لضحايا الحرب والمجاعة
  • جيش الاحتلال يبيد عائلات فلسطينية بأكملها تحت رمال "المنطقة الآمنة"
  • أنباء عن سقوط إصابات في استهداف سيارة بمسيرة إسرائيلية في بلدة صغبين بالبقاع الغربي في لبنان
  • فتح: مجزرة المواصي الدموية تكشف زيف ادعاءات الاحتلال حول المناطق الآمنة
  • تراتيل في موكب جنائزي ماهر الجازي