صحيفة صدى:
2024-09-13@00:46:28 GMT

مدافع بايرن ليفركوزن على رادار النصر

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

مدافع بايرن ليفركوزن على رادار النصر

ماجد محمد

أبدى نادي النصر اهتمامه بالتعاقد مع البوركيني إدموند تابسوبا المدافع بصفوف باير ليفركوزن الألماني ، لتعزيز خط الدفاع خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية .

ووفقاً لموقع «سكاي ألمانيا» ، فإن النادي العاصمي على استعداد لدفع مبلغ قدره 50 مليون يورو للحصول على خدمات تابسوبا صاحب الـ25 عامًا، مع منحه راتبًا سنويًا بقيمة 20 مليونًا

ولم يقدم النصر أي عرض رسمي للمدافع البوركيني حتى هذه اللحظة، ولكن هناك اهتمام قوي بالحصول على خدماته هذا الصيف .

ويُذكر أن إدموند تابسوبا انضم لصفوف باير ليفركوزن في2020 قادمًا من صفوف فيتوريا غيماريش البرتغالي ، وخاض اللاعب الموسم الماضي بقميص النادي الألماني 46 مباراة سجل خلالها 3 أهداف وصنع هدفاً .

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إدموند تابسوبا النصر مدافع بايرن ليفركوزن

إقرأ أيضاً:

"رايتس رادار": رصد وتوثيق مقتل وإصابة أكثر من 2100 مزارع وراعي ماشية منذ بداية الحرب في اليمن

رصدت ووثّقت منظمة “رايتس رادار” الحقوقية، مقتل وإصابة 2108 مدنيين من المزارعين ورعاة المواشي، في عشرين محافظة يمنية، خلال الفترة ابريل/ نيسان 2015 وحتى سبتمبر /أيلول 2024 من الحرب التي تشهدها البلاد.

واستعرضت المنظمة في تقرير حقوقي لها نشرته الثلاثاء، تحت عنوان (اليمن: مزارع ومراعي الموت)، الانتهاكات التي ارتكبت ضد المزارعين والرعاة خلال فترة الرصد.

واوضحت ان التقرير رصد مقتل (1021) من رعاة أغنام ومزارعين بينهم (227) طفلا و(103) امرأة و(93) مسنا،وإصابة (1087) آخرين بينهم (315) طفلا و(96) امرأة و(112) مسناً.

وحسب التقرير، تصدرت مليشيا الحوثي (المصنّفة على قائمة الإرهاب) الانتهاكات بحق الرعاة والمزارعين وذويهم وممتلكاتهم، حيث تسببت في مقتل (709) شخصاً بينهم (144) طفلاً و(67) امرأة و(61) مسناً وإصابة (802) آخرين بينهم (233) طفلاً و(70) امرأة و(75) مسنا.

في حين أسفرت عمليات القنص الحوثية عن سقوط (142) قتيلاً بينهم (17) طفلا و(12) امرأة و(24) مسناً، وإصابة (121) آخرين بينهم (18) طفلاً و(10) امرأة و(20) مسناً جميعهم من رعاة المواشي والمزارعين.

وذكر التقرير الحقوقي، ان الأرقام والإحصاءات التي وثقها فريق الرصد تفيد بأن وقائع الاستهداف التي طالت المراعي والمزارع تنوعت بين القصف الصاروخي والمدفعي والقنص وإطلاق الرصاص وحوادث انفجار ألغام وعبوات ناسفة.

ولفت إلى أن الأعيان المدنية والمدنيين (الأرض، الانسان، الحيوان، والممتلكات الزراعية والعمرانية) على حد سواء هم اسهل أكثر ضحايا الحرب من كل أطراف الصراع، وان أعداد الضحايا لا يزال في تصاعد.

التقرير أشار إلى أن مساحة الأراضي الصالحة للزراعة في اليمن، تمثل (1539006) هكتاراً، وتبلغ المساحة المزروعة منها حوالي (1241387) هكتاراً، فيما تشكل المراعي ما نسبته 40 بالمئة من إجمالي المساحة، تستوعب نحو 54 بالمئة من إجمالي القوى العاملة.

ووفقاً للتقرير، تمثل "حقـول الزراعة" و"أماكن الرعي" أحد أهم الموارد الإنتاجية ومقومات الحياة التي لا غنى عنها، في حين يعد الوصول إليها واستخدامها والانتفاع بها والتحكم فيها حق مكفول لسكان المناطق المتنازع عليها، ومسألة ضرورية لأزمة للتمتع بحقهم في مستوى عيش لائق وغذاء كاف.

وطالبت المنظمة في تقريرها، أطراف الصراع في ‎اليمن ببذل أقصى الجهود لتجنيب المدنيين من مختلف الفئات كافة الانتهاكات خصوصاً تلك التي تستهدف حياتهم واستقرارهم ومن بينهم فئة الرعاة والمزارعين.

مقالات مشابهة

  • رادار المرور يلتقط 1168 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • تعرف على رقم قميص أشرف داري مع الأهلي
  • مواعيد مباريات الجولة الثالثة من الدوري الألماني.. بايرن ميونخ يواجه هولشتاين
  • نجم بايرن ليفركوزن على ردار ثلاثة أندية
  • موهبة برازيلية على رادار ريال مدريد
  • "رايتس رادار": رصد وتوثيق مقتل وإصابة أكثر من 2100 مزارع وراعي ماشية منذ بداية الحرب في اليمن
  • حمادة عبد اللطيف: لست قلقًا على هجوم الزمالك.. والأبيض في حاجة لضم مدافع جديد
  • رادار المرور يلتقط 1163 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • ثنائية المنتخب الألماني المرعبة تقترب في بايرن ميونخ
  • مدافع بايرن ميونيخ يعترف بـ «التصرف الخاطئ»!