بتجرد:
2024-09-13@00:41:15 GMT

فيلم “الملحد”.. بين الإشاعات وترقّب العرض

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

فيلم “الملحد”.. بين الإشاعات وترقّب العرض

متابعة بتجــرد: خلال الساعات الماضية، انتشرت تصريحات من المنتج أحمد السبكي، أكّد فيها أن فيلمه المنتظر “الملحد” سيُعرض قريباً، رغم تأكيدات مخرجه محمد العدل بوجود أزمة رقابية قد تؤجّل عرضه في الوقت الحالي.

ورغم ذلك، أوضح السبكي في تصريحات خاصة لـ”النهار العربي”، أنّه لم يحدّد موعداً رسمياً لعرض الفيلم في دور السينما، مشيراً إلى أن ما تمّ تداوله حول عرضه الأسبوع المقبل غير صحيح، وأنّه سيتمّ الإعلان عن التاريخ الرسمي بمجرد الاستقرار عليه.

أثار فيلم “الملحد” جدلاً واسعاً في مصر منذ بدء حملته الترويجية، حيث كان من المقرّر عرضه في 14 الجاري، بعد تأجيلات استمرت 3 سنوات. وعقب نشر الملصق الدعائي، انطلقت حملات على مواقع التواصل الاجتماعي تطالب بوقف عرضه، بدعوى أنه يروّج للكفر والخروج عن الدين.

ولم يقتصر الهجوم على رواد مواقع التواصل، بل تقدّم عدد من المحامين، من بينهم المستشار مرتضى منصور، بدعوى قضائية ضدّ صنّاع الفيلم، متهمين إيّاهم بالترويج للكفر، وطالبوا بوقف عرضه ومحاكمة المسؤولين عن إنتاجه. ورغم هذه المحاولات، أكّد السبكي أنه سيعرض الفيلم في موعده، مشيراً إلى أنه يمتلك جميع التصاريح الرقابية اللازمة.

فيما ينتظر الجمهور موعد عرض الفيلم، تمّ الإعلان عن تأجيله لأسباب غير معروفة. في الوقت الذي أكّد فيه السبكي عدم وجود أزمات، وأنّ هناك مشكلات تقنية في المونتاج، نفى المخرج محمد العدل ذلك، موضحاً عبر منشور على “فايسبوك” أنه تمّ الانتهاء من تلك العمليات منذ فترة، وأن هيئة الرقابة على المصنّفات الفنية قد أشادت بقصة الفيلم. وحتى الآن، لم يتمّ الكشف عن تطورات الأزمة، وما إذا كان الفيلم سيواجه مصيراً غير مرضٍ لصنّاعه أم سيتمّ الإفراج عنه.

فيلم “الملحد” يضمّ مجموعة من النجوم، منهم: أحمد حاتم، تارا عماد، شيرين رضا، حسين فهمي، محمود حميدة، صابرين، ونجلاء بدر، تأليف إبراهيم عيسى، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج محمد جمال العدل. تدور أحداثه حول شاب يعيش صراعاً مع والده المتشدّد دينياً، الذي يتهمه بالكفر ويعتقد أنه يجب عليه قتله بسبب غيرته على دينه.

main 2024-08-21 Bitajarod

المصدر: بتجرد

إقرأ أيضاً:

“العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية

الثورة نت../

أدانت وزارة العدل وحقوق الإنسان استمرار العدوان الأمريكي، البريطاني على اليمن، وآخرها جريمة استهداف محيط مدرسة عائشة للبنات في مديرية التعزية والتي أسفرت عن استشهاد وإصابة ١١ طالبةً.

ونددت وزارة العدل وحقوق الإنسان في بيان تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، باستمرار العدوان الأمريكي، البريطاني، في انتهاك السيادة اليمنية في محاولة للتعتيم على أكبر جريمةِ إبادةٍ جماعيةٍ في العالم بحق المدنيين في غزة ورفح والضفة الغربية بدعم أمريكي بريطاني.

وأشار البيان إلى أن استهداف العدوان الأمريكي، البريطاني لمحيط منشأة تعليمية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي ارتكبتها قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بقيادة أمريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني بحق اليمنيين.

وأكد البيان أن استمرار دعم أمريكا لجرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يرتكبها كيان العدو الصهيوني في غزَّةَ ورفح، يمثل أكبر تجاوز وانتهاكاً لمواثيق ومبادئ الأمم المتحدة، ويقود إلى المزيد من التصعيد الذي تسعى أمريكا إلى جر المنطقة إليه وإلى مزيد من الاضطراب وعدم الاستقرار وتهديد للأمن والسلم الدوليين.

وجددت وزارة العدل وحقوق الإنسان التأكيد على واحديةَ الجرائم في فلسطينَ واليمن من قِبل الكيان الصهيوني وشركائه “أمريكا وبريطانيا وأدواتهما من الدول العربية”، التي باتت خاضعةً كلياً للخارج.

وأفاد البيان بأن أمريكا بانتهاكها للمواثيق الدولية ومواثيق حقوق الإنسان والمعاهدات الأممية وارتكابها للجرائم بحق الإنسانية، تثبت مراراً أنها الراعي الأول للإرهاب في العالم، وما يزال دعمها ومساندتها لكيان العدو في ارتكاب المزيد من جرائم الإبادة والتهجير القسري في تحدٍّ سافرٍ للإرادة الدولية.

ولفت إلى أن ضعف أداء الأمم المتحدة وارتهانها للقرار الأمريكي والترهيب والترغيب الحادث على المحاكم الدولية وإضعاف أي دور إنساني، جعل أمريكا والكيان الصهيوني يتماديان في ضياع وهدر الحقوق وانتهاك القانون الدولي الإنساني والاتفاقيات التي تحمي المدنيين.

وجدَّدت وزارة العدل وحقوق الإنسان التأكيد على مشروعية ما يقوم به اليمن قيادة وشعباً وأحرار الأمة وشعوب العالم في مساندة الشعب الفلسطيني، داعياً إلى تكثيف المساعي الدولية بكل الوسائل الممكنة لوقف جرائم الإبادة والحصار الخانق بحق نساء وأطفال غزة.

وبينت أن كل النصوص الدولية تؤكد على حقَّ الدفاع عن النفس وحماية المدنيين وهو حقٌّ مكفولٌ للشعب اليمني في الرد على العدوان الأمريكي، البريطاني، داعياً شعوب الأمة إلى اتخاذ موقفٍ حاسمٍ من العُدوانِ الأمريكي الذي ينتهك سيادةَ الدول العربية، واتخاذ إجراءاتٍ عمليةٍ لوقف العُدوان الصهيوني على غزَّةَ المستمر منذ أكثر من ٢٦٦ يوماً.

وطالب البيان وسائلَ الإعلام العربية والإسلامية إلى الاضطلاع بدورها وتحمل مسؤوليتها في فضح جرائم كيان العدو وداعميه الغربيين، حاثاً المجتمعَ الدوليَّ والمنظماتِ الإنسانيةَ إلى القيام بواجبها القانوني والإنساني تُجاهَ الجرائم والانتهاكات، التي يتعرض لها اليمنُ وفلسطين، ومحاسبة مرتكبي تلك الجرائم، وإيقاف تدخلات أمريكا وبريطانيا في المنطقة.

مقالات مشابهة

  • محاكمة جوجل: كشف خطة “سحق” المنافسين في سوق الإعلانات
  • قبل عرضه على WATCH IT.. تعرف على إيرادات فيلم السرب بشباك التذاكر
  • عرض شعبي ومناورة لخريجي دورات “طوفان الأقصى” في مديرية الصفراء بصعدة
  • المحامون ينتفضون ضد “مساطر وهبي” ويتحدثون عن “تراجعات خطيرة”
  • وفق بيئة مجهزة وملائمة.. “وزارة العدل”: استفادة 15 ألف طفل من مبادرة “شمل”
  • “وزارة العدل”: 15 ألف طفل تخدمهم مبادرة “شمل”
  • “العدل وحقوق الإنسان” تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني محيط مدرسة في التعزية
  • بنكيران يهاجم وهبي من جديد: “يشيع الفاحشة ويناضل من أجل الزنا والفساد”
  • بعد عرضه في تورونتو.. فيلم “ملفات بيبي” يقض مضجع نتنياهو!
  • Beetlejuice Beetlejuice يتصدر الإيرادات العالمية في أول أيام عرضه