عاجل- بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 للعاملين بالدولة خلال ساعات.. أعلنت وزارة المالية بدء صرف مرتبات شهر أغسطس 2024 للعاملين بالدولة غدًا الخميس الموافق 22 أغسطس 2024، لمدة 5 أيام عبر ماكينات الصراف الآلي (ATM).

أهمية المرتبات للعاملين


وينتظر العاملون بالدولة الحصول على رواتبهم كل شهر لتلبية احتياجات أسرهم.

وقد اعتمدت وزارة المالية مواعيد صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أغسطس 2024، لنحو 6 ملايين موظف وعامل في الدولة.

هل هناك زيادة جديدة في المرتبات الفترة المقبلة؟.. رئيس الوزراء يرد حقيقة زيادة مرتبات شهر يوليو 2024 والموعد النهائي لصرف المرتبات تعرف علي موعد تطبيق موازنة أكبر زيادة في المرتبات والمعاشات عاجل:- وزارة المالية تحدد مواعيد صرف المرتبات والمستحقات لشهر مايو 2024  توجيهات وزارة المالية


وأهابت وزارة المالية بالعاملين في الجهات الإدارية عدم التزاحم على ماكينات الصراف الآلي، خاصة أن المرتبات ستكون متاحة في أي وقت اعتبارًا من تاريخ بدء الصرف المحدد لكل الجهات الإدارية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المرتبات موعد صرف المرتبات مرتبات أغسطس موعد صرف مرتبات أغسطس مرتبات الموظفين مرتبات شهر أغسطس 2024 وزارة المالیة شهر أغسطس 2024 صرف مرتبات مرتبات شهر

إقرأ أيضاً:

عاجل| المالية: تفعيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة فور صدور اللائحة التنفيذية

قال شريف الكيلاني  نائب وزير المالية للسياسيات الضريبية، إن ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة المصرية قائمة ولن يتم الغائها، وأن وزارة المالية سوف تطبقها فورا عقب صدور اللائحة التنفيذية.

 

جاء تصريحات “ الكيلاني” بعد أن اثارت ضريبة الأرباح الرأسمالية جدلا كبيرا خلال اليومين الماضيين، بعد أن أعلن وزير الاستثمار  والتجارة الخارجية حسن الخطيب دراسة الغائها ضمن خطط الوزارة لتحفيز الاستثمار، وهو ما نافته مصلحة الضرائب لاحقا. 

 

وقال “ الكيلاني” خلال تصريحات تلفزيونية،“ إن ضريبة الأرباح الرأسمالية أثرت جدلا كبيرا وتم تأجيلها من قبل وزارة المالية أكثر من مرة، حتي نعطي المتعاملون في سوق المال فرصة لأن يتأهبوا لتطبيقها، ويضعوا اليات محددة لتحصيلها”

 

 طبقت وزارة المالية ضريبة الأرباح الرأسمالية  عام 2014،  إلا أن مع الخسائر التى منيت بها البورصة في هذا العام، اجلتها لمدة عامين، ثم استبدالتها في أعوام 2017 و2018 و2019  بضريبة الدمغة التى حققت إيرادات ضعيفة؛ لتعود مرة اخري في عام 2023 لتطبيق ضريبة الأرباح الرأسمالية ولكن لم تفعلها وسط صعوبات في الاتفاق حول اليات تحصيلها.

وتابع “ الكيلاني ”، “ أن اللائحة التنفيذية لقانون ضريبة الأرباح الرأسمالية، يتم العمل على أعدادها في الوقت الحالي الخاصة، وتم الانتهاء من ميكنة اليات محددة سوف تحدد من الذي يقوم بتحصيلها، لكن نتيجة للتحديات التى تمر بأسواق المال بالمنطقة نعيد النظر في كيفية صدورها، مشيرا إلى أنه فور الانتهاء من اللائحة التنفيذية سيتم تطبيقها فوارعلى سوق المال.

وتطبق ضريبة الأرباح الرأسمالية بواقع 10% من إجمالي أرباح المتعاملون في البورصة عن عام كامل،  بينما لا تفرض في حالة تعرض محفظة الاستثمارية للعميل لخسائر.

مقالات مشابهة

  • لجميع العاملين بالدولة.. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • عاجل| المالية: تفعيل ضريبة الأرباح الرأسمالية على البورصة فور صدور اللائحة التنفيذية
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024
  • بعد تبكيرها.. موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 لموظفي الدولة والقطاع الخاص
  • موعد صرف مرتبات شهر سبتمبر 2024 للعاملين بالدولة
  • عاجل.. وزير المالية: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات
  • وزير المالية: إعلان حزمة شاملة من التسهيلات الضريبية للمواطنين والمستثمرين خلال ساعات
  • «المالية»: إعلان حزمة شاملة ومتكاملة من التسهيلات الضريبية خلال ساعات
  • إعلان وزارة المالية عن موعد صرف مرتبات سبتمبر 2024
  • مرتبات شهر سبتمبر 2024.. مواعيد وأماكن الصرف لـ العاملين في 66 وزارة وهيئة حكومية