بوابة الوفد:
2024-09-18@22:54:02 GMT

حزب الله: سنواصل دعم غزة رغم التضحيات

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أكد النائب إبراهيم الموسوي من كتلة حزب الله في تصريح لوسائل الإعلام العربية أن الحزب سيستمر في دعم معركة غزة مهما كانت التحديات والتضحيات ، وشدد الموسوي على أن تصاعد أعداد الشهداء لن يثني الحزب عن مواصلة دعمهم للقطاع في مواجهة العدوان.

حزب الله يقصف قاعدة تسنوبار اللوجستية في الجولان السوري المحتل حزب الله يعلن قصف موقع المالكية الإسرائيلي بقذائف ‏المدفعية

وأوضح الموسوي أن حزب الله يلتزم بتقديم الإسناد الكامل لغزة ويعتبر أن دعم الفلسطينيين في معركتهم هو من أولوياته.

وأكد أن التصعيد العسكري لن يغير من موقف الحزب، الذي يظل ملتزماً بالدفاع عن حقوق الفلسطينيين في مواجهة الاعتداءات.

 

صفارات الإنذار تدوي في زرعيت على الحدود مع لبنان

 

دوت صفارات الإنذار مرة أخرى في مستوطنة زرعيت على الحدود مع لبنان، وفقًا لما أفادت به وسائل الإعلام العربية. يأتي هذا التصعيد في ظل الأوضاع الأمنية المتوترة بين الجانبين. 

 

وكانت المنطقة قد شهدت في الأيام الماضية سلسلة من التوترات والاشتباكات، مما يزيد من القلق بشأن الوضع الأمني على الحدود. وتواصل السلطات الإسرائيلية التعامل مع الوضع، بينما تراقب الأوضاع بشكل مستمر لضمان سلامة السكان.

 

سرايا القدس: أسقطنا مسيرة تابعة لقوات الاحتلال أثناء تصدينا للقوات المقتحمة لطوباس 

 

أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، عن تمكن مقاتليها من إسقاط مسيرة تابعة لقوات الاحتلال الإسرائيلي خلال اشتباكات عنيفة جرت في بلدة عقابا بمحافظة طوباس في الضفة الغربية. 

 

وذكرت السرايا في بيان لها أن الاشتباكات اندلعت أثناء محاولة قوات الاحتلال اقتحام البلدة، حيث تصدى المقاتلون للقوات المقتحمة، مما أدى إلى إسقاط المسيرة. وأكد البيان أن هذه العملية تأتي في إطار تصاعد المقاومة ضد قوات الاحتلال في الضفة الغربية.

 

أنصار الله: عدوان أمريكي بريطاني بثلاث غارات على مديرية الصليف بالحديدة

 

أفادت وسائل إعلام تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيين) بأن طائرات تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة والمملكة المتحدة شنت ثلاث غارات جوية على مديرية الصليف في محافظة الحديدة اليمنية.

 

وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت مواقع حيوية في المديرية، ما أدى إلى وقوع أضرار مادية جسيمة. ولم ترد بعد تفاصيل عن حجم الخسائر البشرية أو المادية جراء هذا العدوان.

 

يأتي هذا التصعيد في إطار النزاع المستمر في اليمن، حيث تشهد مناطق عديدة في البلاد غارات جوية واشتباكات بين قوات التحالف بقيادة السعودية والإمارات من جهة، وجماعة أنصار الله من جهة أخرى، مما يزيد من معاناة المدنيين في تلك المناطق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كتلة حزب الله العربية دعم معركة غزة أعداد الشهداء حزب الله

إقرأ أيضاً:

تأهب في دولة الاحتلال بعد تفجيرات لبنان.. وترقب لرد حزب الله

على جانب آخر، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية، الثلاثاء، إن المؤسسة الأمنية استدعت مسؤولين أمنيين كبار إلى مقر وزارة الحرب في تل أبيب لحضور مناقشة عاجلة لبحث إمكانية شن "حزب الله" اللبناني عملية عسكرية عقب تفجير أجهزة "بيجر" لاسلكية بحوزة عناصره.

وبحسب الصحيفة: "تم استدعاء مسؤولين كبار في المؤسسة الأمنية، إلى جلسة نقاش طارئة بمشاركة المستوى السياسي، حيث طلب منهم طرح خيارات للتعامل مع تصعيد الوضع الأمني تجاه حزب الله في الشمال".

وقالت "هآرتس": "طُلب من كبار المسؤولين إلغاء الالتزامات السابقة من أجل حضور المناقشة العاجلة التي تعقد في هذا الوقت في الكرياه".



وقال حزب الله في بيان له بعد التفجيرات إن في "قرابة الساعة 03:30 من بعد ظهر الثلاثاء انفجر عدد ‏من أجهزة تلقي ‏الرسائل المعروفة بالبيجر، والموجودة لدى عدد من العاملين في وحدات ومؤسسات حزب الله ‏المختلفة".

وتابع: "أدت هذه الانفجارات الغامضة الأسباب حتى ‏الآن إلى استشهاد طفلة واثنين من عناصر الحزب، ‏وإصابة عدد كبير بجراح مختلفة".

بينما أفاد وزير الصحة فراس الأبيض، في مؤتمر صحفي لاحق، باستشهاد 8 أشخاص بينهم طفلة وإصابة 2800 بجروح، بينهم 20 في حالة حرجة، وهي حصيلة غير نهائية.

على جانب آخر، دعا رئيس مجلس مستوطنة "شلومي" بالجليل الغربي القريبة من الحدود اللبنانية شمال الأراضي المحتلة، الثلاثاء، المستوطنين إلى البقاء قرب الملاجئ بعد تفجير أجهزة اتصال في لبنان، وفق ما أورده إعلام عبري.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرونوت": "دعا غابي نعمان، رئيس المجلس الإقليمي شلومي، سكانه إلى البقاء بالقرب من الملاجئ، نظرا للوضع الأمني الخاص بعد انفجار أجهزة الاتصال في لبنان".

وقال نعمان في بيان نقلته الصحيفة: "نحن في المجلس مع فرق الطوارئ مستعدون للاستيعاب تلقي الصواريخ والطائرات المسيرة وفي حالة استنفار كامل".

وتبعد مستوطنة "شلومي" نحو كيلومتر واحد عن الحدود مع لبنان.

مقالات مشابهة

  • حزب الله يقصف شمال إسرائيل ومناورة برية للاحتلال قرب الحدود
  • طيران الاحتلال يستهدف مواقع ﻟ«حزب الله» في جنوب لبنان
  • حزب الله: سنواصل عمليات إسناد غزة وردّنا "العسير" آتٍ
  • يديعوت أحرونوت: حزب الله سيدفع ثمناً باهظاً إذا اختار التصعيد
  • تأهب في دولة الاحتلال بعد تفجيرات لبنان.. وترقب لرد حزب الله
  • ‏الجيش الإسرائيلي: الشاباك أحبط عملية استهداف مسؤول سابق في المؤسسة الأمنية الإسرائيلية بعبوة ناسفة تابعة لحزب الله
  • الموسوي ينكفئ عن الاعلام بقرار
  • أردوغان يشارك أغنية داعمة لفلسطين تشعل مواقع التواصل الاجتماعي
  • وزير الأوقاف: ندعو أشقاءنا في غزة للتمسك التام بأرض وطنهم مهما كانت التضحيات
  • اليمن والمملكة المتحدة تبحثان الجهود المبذولة لخفض التصعيد وتحقيق السلام