بوابة الوفد:
2024-09-13@02:34:18 GMT

حملة مكبرة لإزالة التعديات فى دشنا بقنا

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

شنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، حملة مكبرة لإزالة التعديات بالبناء المخالف والتصدي لكافة أشكال التعدي على الأراضي الزراعية وإزالتها على الفور تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد الرئيس  عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بعدم التهاون أو التفريط في حق الشعب. وتعليمات المستشار عبداللاه الخبير رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا  .

 

حيث قام محمد حارث رئيس قرية أبو دياب غرب  بتنفيذ إزالة فورية تعدى على أرضي زراعية بمساحة 175متر عبارة عن اسور بالطوب الأبيض والأسمنت .

وأوضح عبداللاه الخبير، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، أن الوحدة المحلية تواصل جهودها لتنفيذ قرارات الإزالة وأى تعديات مخالفة  ، وتنفيذ تعليمات وتوجيهات السيد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا بالتصدي لكافة حالات التعدي على الأراضي الزراعية حفاظاً على الرقعة الزراعية.

  وتواصل الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا، برئاسة عبداللاه الخبير رئيس المدينة، اليوم الأربعاء  باستمرار أعمال النظافة ورفع المخلفات والقمامة، من عموم شوارع المدينة، وذلك لرفع مستوى النظافة العامة بالمدينة والظهور بالشكل الحضارى ومنع إنتشار الأوبئة والأمراض.

واستهدفت حملة اليوم طريق مصر اسوان و طريق طراد النيل وطريق إمتداد السكة الحديد،ونجع ابو الحمد، و العزازيه ،والصعايده بالإضافة إلى أعمال كنس الشوارع وبجانب البلدورات وتفريغ كافة صناديق القمامة، بنطاق المدينة.  

وأشار عبداللاه الخبير على ضرورة المتابعة الميدانية المستمرة لرفع المخلفات أول بأول لضمان عدم تراكم القمامة والمخلفات لتحسين مستوى النظافة العامة بالمدينة خلال الفترتين، مشدداً على مسؤولى قسم النظافة بالوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا. 

وذلك في إطار تنفيذ توجيهات الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، لكافة الوحدات المحلية بضرورة الاهتمام والمتابعة الميدانية المستمرة بقطاع النظافة العامة، والحفاظ على الوجهة الحضارية لكل مدينة بالمحافظة.

لتميزهم في العمل .. محافظ قنا يكرم العاملين بإدارة المراجعة الداخلية والحوكمة   

 كرّم الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا، 50 متميزاً من العاملين بإدارة المراجعة الداخلية والحوكمة من أعضاءه اللجنة التي اشتركت في المتابعات والرقابة والتوجيه والتقييم، لمجهوداتهم و تميزهم في العمل ودورهم الفعال داخل المجتمع وذلك وفقا لقرار الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة رقم 54 لسنة 2020  باستحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة بوحدات الجهاز الإداري للدولة، حيث تنص المادة الأولى علي ان تتخذ كل وزارة او مصلحة او جهاز حكومي او هيئة عامة الإجراءات اللازمة لاستحداث تقسيم تنظيمي للمراجعة الداخلية والحوكمة في هيكلها التنظيمي يتبع السلطة المختصة .  

حيث شمل التكريم كلا من العاملين بديوان عام المحافظة، و مديريات الصحة، و التضامن الاجتماعي، و التموين، والزراعة، و التربية والتعليم، و الضرائب العامة، و هيئة الدواء المصرية فرع قنا، و الطب البيطري ، الضرائب العقارية . 

 جاء ذلك بحضورالدكتور حازم عمر نائب المحافظ ، واللواء أيمن عبدالباقي السكرتير العام المساعد للمحافظة، وعدد من القيادات التنفيذية.  

  ومن جانبه أشاد محافظ قنا بجهود الدولة نحو تطبيق مبادئ الحوكمة والمراجعة الداخلية وفق المعايير المحلية والدولية للحفاظ على المال العام، والتدقيق الداخلي، مما ينعكس على تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين وتعزيز قيم الشفافية والنزاهة والمسؤولية، معربا عن سعادته بتشكيل مجموعات العمل من إدارة الحوكمة والرقابة وبما حققوه من نتائج وجهد مبذول موجها اعضاء اللجنة بالاستمرارية حتي الحصول علي افضل النتائج لضبط القطاعات الخدمية وانتظامها، موجها بضرورة التنسيق بين العمل الميداني والمكتبي، فضلا عن جودة التقارير المقدمة من أعضاء اللجنة لتعكس الجهد الذي يقدم في الميدان .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: صناديق القمامة تنفيذ قرارات الإزالة طريق طراد النيل الرقعة الزراعية عمال النظافة لازالة التعديات التعدي علي الأراضي الزراعية قنا الوحدة المحلية لمركز ومدينة دشنا دشنا بقنا الوحدة المحلیة لمرکز ومدینة دشنا الداخلیة والحوکمة محافظ قنا

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات

كتب- محمد نصار:

استعرضت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، نتائج جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 15 أغسطس الماضي وحتى 9 سبتمبر 2024.

ونجحت فرق المتابعة بالقطاع تحت رئاسة المهندس هيثم الدسوقي، رئيس قطاع التفتيش والرقابة بالوزارة، في تنفيذ 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة على الوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء المختلفة في 4 محافظات: القاهرة والجيزة والسويس ومطروح.

وأوضحت وزيرة التنمية المحلية، في بيان الثلاثاء، أن القطاع قام بنوعين من التفتيش وتقويم الأداء خلال تلك الفترة:

1- النوع الأول: الجولات التفتيشية المفاجئة لرصد أوجه أي قصور في أداء الوحدات المحلية، والتي تضمنت 9 جولات مفاجئة على محافظتي القاهرة والجيزة حيث تم المرور على 7 أحياء بمحافظة القاهرة (مصر القديمة، وبولاق أبو العلا، والأزبكية، ووسط القاهرة، وعابدين، ومشتل مصر الجديدة وحديقة الفيروز بالمقطم، والمركز التكنولوجي ببولاق أبو العلا)، كما تم المرور على وحدتين محليتين بمحافظة الجيزة (إمبابة، والمنيرة الغربية).

وأسفرت تلك الحملات المفاجئة عن رصد العديد من المخالفات منها المرتبطة بانتشار القمامة والإشغالات في عدد من المناطق التي تم المرور عليها، ومنها المرتبطة بعدم عزل وتأمين أعمدة الإنارة، بالإضافة إلى وجود شكاوى للمواطنين من وجود بعض الأسواق والمواقف العشوائية والتوك توك وبعض من المشكلات في عدد من الطرق.

2- النوع الثاني: الزيارات المخططة التي يقوم بها القطاع للوحدات المحلية بالتنسيق مع المحافظات، والتي تضمنت 9 زيارات على محافظتي السويس ومطروح حيث تم زيارة 4 وحدات محلية بمحافظة السويس (الديوان العام، وحي الأربعين، وحي السويس، وحي الجناين)، كما تم زيارة 5 وحدات محلية بمحافظة مطروح (الديوان العام، العلمين، مطروح، الحمام، سيوة).

وتناولت الزيارات المخططة كل محاور التفتيش الأساسية والتي تتضمن متابعة مدى تطبيق الخطة الاستثمارية للمحافظات في توقيتاتها الزمنية المحددة ونسب تنفيذها وتطابقها مع الشروط المحددة، وتقييم أداء العاملين بالمحليات، ومدى جودة الخدمات الحكومية المقدمة للمواطنين بالمراكز والمدن على مستوى محافظات الجمهورية، ورصد التعديات على الأراضي الزراعية ومخالفات البناء على أملاك الدولة.

كما تضمنت الحملات متابعة عمل الإدارات الهندسية المسئولة عن التراخيص ومنظومة النظافة لرصد مدى التزام شركات النظافة بالعقود المبرمة مع جهات الولاية ومدى الالتزام برفع المخلفات أولًا بأول وأرسالها لأماكن الفرز وإعادة التدوير، والتفتيش على مقار مبادرة "مشروعك"، والمرور على المراكز التكنولوجية لمتابعة تفعيل دور هذه المراكز في سرعة وجودة تقديم الخدمات للمواطنين.

وأشارت وزيرة التنمية المحلية، إلى أنه تم تكليف قطاع التفتيش بالتركيز أيضًا خلال حملاته التفتيشية المفاجئة والمخططة على بعض الملفات المهمة منها التفتيش المالي والإداري، وشكاوى الفساد الإداري، ومتابعة تنفيذ توصيات الجهاز المركزي للمحاسبات بالمحافظات والعمل على رصد الثغرات الموجودة داخل القطاع الإداري والتي تفتح باب التلاعب والفساد وإهدار المال العام، ويقوم الجهاز بتحويل المخالفات للنيابة العامة والنيابة الإدارية لاتخاذ الإجراءات القانونية.

ولفتت الدكتورة منال عوض، إلى أن الوزارة لا تألوا جهدًا في الاستجابة الفورية لشكاوى المواطنين وحسمها أولاً بأول إيمانًا بدور الوزارة في توفير الاحتياجات اللازمة لهم وتحقيق رضاهم، مشيرًة إلى أن قطاع التفتيش استجاب لشكاوى المواطنين بالمحافظات الواردة له خلال تلك الفترة والتي بلغ عددها 6 شكاوى بمحافظات القاهرة والجيزة والقليوبية والدقهلية والسويس والفيوم وفحصها والعمل على إزالة أسباب الشكاوى وحلها بما كان له الأثر الطيب في نفوس المواطنين لما تم تذليله من الصعوبات والمعوقات التي تقف أمام إنجاز مصالحهم.

ووجهت وزيرة التنمية المحلية، القائمين بالعمل على قطاع التفتيش المقدمة بالاهتمام بفحص الشكاوى التي ترد باستمرارية للقطاع والعمل على وضع الحلول المناسبة لها لما يكون له من مردود إيجابي نحو المواطنين دون المساس بالصالح العام، بالإضافة إلى استكمال التفتيشات المخططة من قبل القطاع لتغطية باقي محافظات الجمهورية والقيام بحملات تفتيشية مفاجئة على العديد من الوحدات المحلية لما يحققه ذلك من ردع وانتظام سير منظومة العمل الإداري على الوجه الأكمل.

مقالات مشابهة

  • تزامنًا مع اقتراب العام الدراسي الجديد.. حملات مكثفة لإزالة المخلفات الصلبة
  • حملة مرورية مكبرة تضبط 33 ألف مخالفة متنوعة
  • حملة لإزالة أشجار "المسكيت" في ولايات الظاهرة
  • 8 قضايا مخدرات.. جهود حملة أمنية مكبرة في دمياط وأسوان
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • أمين العاصمة يدشن حملة نظافة استعدادا للمولد النبوي
  • هيئة مكافحة الفساد تدعو وزير الداخلية لفتح تحقيق في صفقة شركة نجل أحيزون مع مجلس الجديدة
  • محافظ بورسعيد يقود حملة لإزالة الإشغالات بمنطقة الثلاثيني
  • التنمية المحلية: 18 حملة تفتيشية مفاجئة ومخططة في 4 محافظات
  • ضمن الموجة 23.. حملة إزالات بقرية أبو مناع بحري بدشنا