كرر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تأكيده على "الاستعداد لأي سيناريو"، في خضم الصراع مع حزب الله اللبناني ومن خلفه إيران على وقع حرب غزة.

وقال نتنياهو أثناء زيارته قاعدة "رمات دافيد" الجوية شمالي إسرائيل، قرب الحدود مع لبنان، الأربعاء: "أنا هنا لأراقب عن كثب استعداداتنا ضد التهديدات القريبة والبعيدة.

نحن مستعدون لأي سيناريو، سواء في الدفاع أو الهجوم".

وتابع رئيس الوزراء الإسرائيلي: "القوات الجوية قبضتنا الحديدية التي تعرف كيف تضرب الخاصرة الرخوة لأعدائنا. يقوم الطاقم الأرضي والطيارون والقادة هنا بعمل بطولي. أثبتوا ذلك مرارا وتكرارا، وإذا اضطررنا إلى ذلك فسنثبت ذلك مرارا وتكرارا".

واجتمع نتنياهو مع كبار المسؤولين في سلاح الجو الإسرائيلي، ومن بينهم رئيس أركان سلاح الجو عمر تيشلر، وقائد منظومة الدفاع الجوي جلعاد بيران، واستمع إلى عرض شامل لجاهزية القوات الجوية، وفقا لبيان رسمي.

جبهة مشتعلة ومخاوف من الأسوأ

قال الجيش الإسرائيلي الأربعاء إنه قصف مخازن للأسلحة والذخيرة تابعة لحزب الله في سهل البقاع اللبناني خلال الليل، وقال الحزب إنه رد بتنفيذ هجوم بطائرات مسيّرة على مواقع عسكرية شمالي إسرائيل. قالت إسرائيل أيضا إنها قتلت القيادي العسكري في حركة فتح خليل المقدح، في هجوم استهدف سيارته بمدينة صيدا جنوبي لبنان. قال حزب الله إنه رد على قصف سهل البقاع بإطلاق صواريخ "كاتيوشا" على موقع عسكري لوجيستي لإسرائيل في هضبة الجولان المحتلة، وبإطلاقه لاحقا سربا من المسيّرات على مواقع عسكرية شمالي إسرائيل على بعد نحو 22 كيلومترا عن الحدود اللبنانية. جاءت التطورات بعد ساعات من تصريح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت بأن "مهاجمة مخازن الذخيرة في لبنان تتم تحسبا لأي شيء قد يحدث". يؤجج التبادل الأحدث لإطلاق النار عبر الحدود المخاوف من توسع نطاق الحرب في قطاغ غزة إلى صراع شامل في الشرق الأوسط.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات نتنياهو سلاح الجو الإسرائيلي خليل المقدح بنيامين نتنياهو إسرائيل حزب الله نتنياهو سلاح الجو الإسرائيلي خليل المقدح أخبار إسرائيل شمالی إسرائیل

إقرأ أيضاً:

تفاصيل "سقوط البومة".. كيف تحطمت مروحية إسرائيل في رفح؟

قتل جنديان إسرائيليان وأصيب 7 آخرون، عندما تحطمت مروحية تابعة لسلاح الجو جنوبي قطاع غزة في وقت مبكر من صباح الأربعاء، فيما وصفه الجيش بأنه "حادث".

ووفقا لتحقيق أولي أجرته القوات الجوية الإسرائيلية، اتجهت طائرة "بلاك هوك يو إتش 60" من السرب 123 إلى رفح جنوبي قطاع غزة، تحمل فريقا طبيا لإجلاء جندي أصيب بجروح خطيرة خلال القتال في المنطقة.

وأثناء مرحلة الهبوط الأخيرة داخل معسكر للجيش الإسرائيلي في رفح في الساعات الأولى من صباح الأربعاء، اصطدمت المروحية بالأرض بدلا من الهبوط بشكل صحيح.

وحسب التحقيق، فإن المروحية "لم تصب بنيران العدو" في إشارة إلى مقاتلي حركة حماس، كما "وقع الحادث قبل لحظات من هبوطها المفترض، مما يعني أنها لم تسقط من ارتفاع كبير".

وأدى الحادث إلى مقتل جنديين وإصابة 7، منهم 4 في حالة خطيرة.

ولم يتضح بعد سبب سقوط المروحية، الذي وصفه الجيش الإسرائيلي بأنه "حادث".

وأمر رئيس سلاح الجو تومر بار بإجراء تحقيق لتحديد سبب اصطدام المروحية بالأرض في المعسكر، بدلا من هبوطها بشكل صحيح.

وتستخدم مروحيات "بلاك هوك"، المعروفة في سلاح الجو الإسرائيلي باسم "يانشوف" أو "البومة" باللغة العبرية، في مهام النقل الروتينية وإنزال القوات وحملها أثناء العمليات العسكرية.

وفي خضم حرب غزة، اعتمد الجيش الإسرائيلي على المروحيات للإجلاء الطبي من داخل القطاع، حيث نقلت ما يقرب من ألفي جندي مصاب إلى المستشفيات في إسرائيل.

 

مقالات مشابهة

  • رئيس حزب العمل الإسرائيلي: الشمال ينهار والحكومة تتخلى عنه
  • الدفاع المدني بغزة: سقوط شهداء ومصابين بقصف الاحتلال منزلا شمالي القطاع
  • «البث الإسرائيلية»: سلاح الجو كان غائبا تماما صباح يوم 7 أكتوبر الماضي
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • قتلى ومصابون من الجيش الإسرائيلي بتحطم مروحية في غزة
  • تفاصيل "سقوط البومة".. كيف تحطمت مروحية إسرائيل في رفح؟
  • إعلام إسرائيلي: قائد سلاح الجو يقرر وقف التدريب على مروحيات بلاك هوك
  • لأول مرة تنشئ ألمانيا قاعدة عسكرية خارج أرضها فماذا تريد أن تقول؟
  • بالفيديو... إليكم لحظة إغتيال إسرائيل للقيادي في حزب الله محمد الشاعر
  • إسرائيل تزعم اغتيال قائد سلاح الجو لحماس بمقر المخابرات العسكرية للحركة