كشفت شركة «سوناطراك» الجزائرية للبترول أن عملية انطلاق ناقلة «عين أكر» المحمولة بمادة «الفيول» أي الوقود، باتجاه دولة لبنان، ستكون مساء اليوم الأربعاء من أجل دعم لبنان في مواجهة قطع التيار الكهربائي.

الكمية التي ستتحرك

وأوضح بيان الشركة الجزائرية بحسب صحيفة «الشروق» الجزائرية اليومية، أن هذه الناقلة النفطية ستحمل أول شحنة تقدر بـ 30 ألف طن من مادة الفيول كمرحلة أولى، وهذا يأتي بعد تعليمات الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون الذي أعطى أوامر بإمداد لبنان الشقيق بالكميات اللازمة من مادة «الفيول»، أي الوقود من أجل تشغيل محطات الكهرباء وإعادة التيار الكهربائي في البلاد.

مكان انطلاق الشحنة

وستتحرك الشحنة من ميناء «سكيكدة» البترولي شرق الجمهورية الجزائرية وتضم نحو 30 ألف طن من مادة «الفيول» كمرحلة أولى، وستُشحن إلى لبنان عبر ناقلة الفيول إينيكر، التابعة لمجمع سوناطراك.

أزمة حادة في لبنان منذ فترة

تشهد شركة كهرباء لبنان أزمة حادة منذ نهاية 2019 بعد فترة حرجة تعاني منها البلاد اقتصاديا، إذ وصلت فترة انقطاع التيار في نهاية 2019 إلى 12 ساعة يوميا ثم ازدادت لتصبح 22 ساعة يوميا في عام 2020 في بعض الأماكن وفي الوقت الحالي تتراوح فترة انقطاع الكهرباء بين 15 و20 ساعة بشكل يومي.

وفي 17 أغسطس الماضي، أصدرت شركة كهرباء لبنان، بيانا توضح فيه توقف التيار الكهربائي عن جميع الأراضي اللبنانية، ويشمل هذا المطارات والمرفأ، ومضخات المياه والسجون.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: لبنان انقطاع الكهرباء انقطاع الكهرباء في لبنان مادة الفيول

إقرأ أيضاً:

طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي

تمكنت عناصر الشرطة بمنطقة أمن بني مكادة بمدينة طنجة، يوم الثلاثاء 10 شتنبر الجاري، من توقيف شخص يبلغ من العمر 18 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي بشكل عمدي بغرض تعريض أمن المواطنين وسلامة مستعملي الطريق للخطر.

وكانت مصالح اليقظة المعلوماتية للأمن الوطني قد رصدت شريط فيديو منشور على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، يظهر فيه شخص يحرض ويقوم بقطع التيار الكهربائي عن أعمدة للإنارة بالشارع العام، بشكل يمثل خطرا على المواطنين ومستعملي الطريق، ومتسببا في انعدام الإنارة بمجمل أزقة أحد أحياء مدينة طنجة.

وقد أسفرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية عن تحديد هوية المشتبه فيه، وذلك قبل أن يتم توقيفه يوم أمس الثلاثاء بمدينة طنجة.

وقد تم إخضاع المشتبه فيه للبحث القضائي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، وكذا تحديد الخلفيات الحقيقية وراء ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

مقالات مشابهة

  • إعلام إسرائيلي: انقطاع الكهرباء في مدينة صفد ومحيطها جراء هجوم صاروخي من لبنان
  • طنجة..توقيف شخص متورط في التحريض على تعييب منشآت عمومية وقطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: قد نضطر إلى قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق غير السكنية
  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • تقرير أسبوعي.. إجراءات جديدة من الكهرباء لمواجهة سارقي التيار
  • عاجل| وزير الكهرباء: الحكومة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي