صحيفة صدى:
2024-09-16@19:20:25 GMT

إيران تكشف رسميا سبب تحـطـم مروحية رئيسي

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

إيران تكشف رسميا سبب تحـطـم مروحية رئيسي

خاص

كشفت السلطات الإيرانية الأسباب التي أدت إلى تحـطــم مروحية الرئيس الإيراني الراحل إبراهيم رئيسي.

وأفادت السلطات الإيرانية أن سـقــوط المروحية كان حادثــا، مشيرة إلى أن عدد الركاب في مروحية رئيسي تجاوز العدد المحدد، حيث كانت الطائرة تقل شخصين إضافيين خلافا لما هو مقرر في بروتوكولات السلامة، ما جعل الطائرة غير قادرة على الإقلاع إلى الارتفاع المطلوب.

وأضافت، وفقا لوكالة فارس الإيرانية، أن هذا الوزن الزائد وسط الحالة الجوية السيئة وانتشار الضباب تسبب في اصطدام الطائرة بجبل ما أدى لتحــطـمـها بشكل مروع.

ولفتت إلى أن الأجهزة الخاصة التابعة لها استجوبت 30 ألف شخص في التحقيقات، مضيفة أن المؤشرات والمعلومات تشير إلى غياب العامل البشري في تحـطــم المروحية أو تحديد أي عوامل مشبوهة.

يذكر أن الرئاسة الإيرانية أعلنت في 20 مايو الماضي مصـرع رئيسي ووزير الخارجية أمير عبداللهيان ومسؤولين آخرين خلال عودتهم من منطقة خدا آفرين على الحدود المشتركة مع أذربيجان باتجاه مدينة تبريز.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: إيران تبريز رئيسي

إقرأ أيضاً:

خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية

أكد مراد حرفوش، خبير الشؤون الإسرائيلية، أن الخلاف بين رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاع يوآف جالانت، جزء من الخلاف المستمر ما بين المستوى السياسي والعسكري في الداخل الإسرائيلي، فيما يتعلق بالكثير من القضايا العسكرية والأمنية والتقديرات العسكرية، سواء فيما يتعلق بالحرب العدوانية على قطاع غزة، أو توسيع العمليات العسكرية في الجبهة مع لبنان.

خلاف نتنياهو وجالانت بين المستوى السياسي والعسكري

وأضاف «حرفوش»، خلال مداخلة عبر الإنترنت على شاشة «القاهرة الإخبارية»: «أمس الأول كان هناك تصريح من الإعلام الإسرائيلي، نقلا عن الحكومة الإسرائيلية، جرى التأكيد فيه أن عودة المستوطنين إلى الشمال أصبح هدفا أساسيا، بمعنى أن هناك أولوية لدى القيادة العسكرية والسياسية الإسرائيلية بعودة المستوطنين، بمعنى فتح جبهة جديدة».

وأوضح الخبير في الشأن الإسرائيلي، أن الظروف العسكرية أو الواقع التي تعيشه هذه الحكومة الإسرائيلية، لا يسمح بفتح جبهة جديدة في الشمال، أو توسيع العمليات العسكرية بقطاع غزة.

جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة

وتابع: «التقديرات العسكرية الإسرائيلية، تتحدث بأن جيش الاحتلال الإسرائيلي منهك في قطاع غزة، وهو يحتاج إلى إعادة تأهيل، ولا يمكنه فتح جبهة جديدة تستمر لعدة سنوات، ولا يعرف نتائج البدء في عملية جديدة»، مؤكدا أن إسرائيل تعتبر في هذه اللحظة، أنه لا بد أن يكون هناك ضربة عسكرية للبنان، وعودة المستوطنين الإسرائيليين إلى الشمال.

مقالات مشابهة

  • خبير: عودة المستوطنين إلى الشمال هدف رئيسي لدى الحكومة الإسرائيلية
  • السلطات الإيرانية تمنع إحياء ذكرى مهسا أميني
  • "تغييرات جذرية" بعد عامين على مظاهرات إيران
  • جيش الاحتلال: هبوط مروحية عسكرية بمنطقة مفتوحة بالجليل الأعلى وجار التحقيق
  • مصادر أمنية تكشف لـRue20 جنسيات المرشحين للهجرة السرية نحو سبتة : جزائريون وتونسيون وأفارقة وسوريون
  • الجيش الإسرائيلي: الصاروخ الذي أطلقه الحوثيين تحطم في الجو
  • رسمياً.. شرطة دبي تكشف عن تفاصيل حادث فهد المولد
  • Realme تكشف رسمياً عن هاتف Realme P2 Pro وجهاز Realme Pad 2 Lite اللوحي
  • صرخة نيابية لتوقيف رئيسي بلديتين
  • المملكة تتضامن مع بلغاريا في حادثة تحطم الطائرة