الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلن مسؤولون في محافظة ذي قار، الأربعاء، أن زيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى المحافظة حلت الكثير من المشاكل، فيما أشاروا إلى أن رئيس الوزراء افتتح مشاريع حيوية بـ5 مجالات رئيسية.

وقال مدير الشباب والرياضة في ذي قار مهند السهلاني، في تصريح اوردته وكالة الأنباء الرسمية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، إن "ملعب الناصرية الدولي الذي افتتحه رئيس الوزراء سوف يساهم بتطوير الكرة في المحافظة خصوصاً الأندية المشتركة ضمن الدوري وهما الغراف والناصرية"، لافتا إلى، أن "هذا الملعب سوف يتسع لـ20 ألف متفرج وسيكون له بوادر بتأهيل النادي الأم لدوري النجوم".



وأضاف السهلاني، أن "الملعب دولي وفيه مكانات جيدة ومناسبة للحكام والمدربين والبدلاء ومنظومة الفار وغرف خاصة للإعلاميين ومقصورة Vip وهو كامل المواصفات"، مبينا، أن "شكل الملعب مأخوذ من الإرث السومري لمحافظة ذي قار وسيكون فاتحة خير لأبناء المحافظة".

من جانبه، أوضح معاون محافظ ذي قار لشؤون الخدمات سلامة السرهيد في تصريح لوكالة الأنباء العراقية (واع)، أن "محافظة ذي قار شهدت افتتاح عدد من المشاريع الحيوية منها سياحية و رياضية ومشاريع خدمية أخرى أثناء زيارة رئيس الوزراء للمحافظة ولقائه بالحكومة المحلية"، مشيرا إلى، أنه "تم إطلاق مشاريع أخرى منها الطاقة".

ولفت السرهيد إلى، أن "السوداني عقد اجتماعا موسعا داخل الطاقة الحرارية في مدينة الناصرية بحضور الحكومة المحلية ونواب المحافظة الممثلين عنها بالبرلمان"، مبينا، أنه "تم افتتاح مستشفى سعة 50 سريرا في قضاء البطحاء ولأول مرة يشهد هذا القضاء مثل هذا المستشفى بأجهزة حديثة ومتطورة بالإضافة إلى مدينة أور السياحية التي تم اليوم افتتاح المرحلة الأولى منها".

وأشار إلى، أنه "تم إحالة فندق 5 نجوم يسع 400 غرفة إلى الاستثمار، وفتح سوق عصري ووضع الحجر الأساس للمتحف الخاص بآثار ذي قار، وتم الاطلاع على مطار الناصرية الدولي والمراحل المتقدمة فيه"، لافتا إلى، أن "كل الجهود تأتي من أجل رفع المستوى الاقتصادي لمحافظة ذي قار وتشغيل العاملين".

وتابع السرهيد، أنه "تم طرح العديد من المشاكل والمشاريع على الحكومة المركزية برئاسة السوداني لغرض توفير الخدمات للمواطنين والمساهمة بحل المشاكل العالقة"، مضيفا، أن "هذه الزيارة نراها إيجابية وحركت العديد من المشاكل ونأمل أن تكون هناك زيارات مرتقبة أخرى لمتابعة عمل الحكومة المحلية والمشاريع التي تقدم الخدمات للمواطنين".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار رئیس الوزراء من المشاکل ذی قار

إقرأ أيضاً:

«مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، اليوم، إن زيارة الرئيس السيسي إلى تركيا سيكون لها أثرًا إيجابيًا في إرساء وتوطيد التعاون بمختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

وأضاف مدبولي، خلال ترأسه اجتماع الحكومة، أن هناك رغبة صادقة لمصر وتركيا في إحداث المزيد من تطوير العلاقات والتعاون بينهما خلال المرحلة المقبلة.

وأكد رئيس الوزراء، أهمية مواصلة تقديم مختلف أوجه الدعم لمؤسسات القطاع الخاص والعمل على إتاحة المقومات والاحتياجات اللازمة، مشيرًا إلى أن الدولة حريصة على التخارج من عدد من القطاعات وإتاحة الفرصة بشكل أكبر للقطاع الخاص.

وتابع مدبولي، أن التعاقدات والرغبة القوية لدى الشركات الصينية في ضخ استثمارات كبيرة بمصر تعكس نجاح توجه الدولة وإجراءات الحكومة نحو تهيئة مناخ أكثر جذبا للاستثمارات.

اقرأ أيضاًرئيس الوزراء يوجه بضرورة إعلام سكان القاهرة الجديدة بفترات انقطاع المياه

رئيس الوزراء يتابع ترتيبات استضافة المنتدى الحضري العالمي في دورته الـ 12 بالقاهرة

رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»

مقالات مشابهة

  • العيداني لـ بغداد اليوم: زيارة الرئيس الإيراني للبصرة تأريخية
  • بالأرقام.. مشاريع العقود الصناعية الثلاثة الموقعة برعاية رئيس الوزراء
  • "مسام" يعلن تأمين مواقع حيوية بعسيلان شبوة لتنفيذ مشاريع مياه
  • تفاصيل زيارة رئيس ألمانيا.. مباحثات حول أوضاع غزة ونقاشات عن مجالات التعاون
  • الدقهلية: تشكيل لجنة للمرور على مصانع جمصة لتحديد المشاكل
  • «مدبولي»: زيارة الرئيس السيسي لـ تركيا سيكون لها أثرا إيجابيا في مختلف المجالات
  • حمدان بن محمد: تعلمنا الكثير من محمد بن راشد في حكمه وحكمته.. ومازلنا نتعلم
  • مدبولي: زيارة الرئيس السيسي لتركيا سيكون لها أثر إيجابي في إرساء وتوطيد التعاون
  • الناصرية تسجل 50 درجة مئوية.. 11 مدينة عراقية بين الأعلى حرارة في العالم
  • في أول زيارة خارجية.. رئيس إيران يصل العراق