أجرى المهندس عادل النجار، محافظ الجيزة، جولة تفقدية مفاجئة بمستشفى أم المصريين، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية المقدمة للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال، وكذلك تواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية.

المحافظ يتفقد عددا من الأقسام 

وتفقد المحافظ، خلال جولته، عدداً من الأقسام المختلفة داخل المستشفي منها العظام ووحدات الرعاية المركزة، والاستقبال والطوارئ، والأطفال، والباطنة، والأشعة، ومخازن الأدوية.

واستمع المحافظ للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات؛ للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشدداً على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة.

وخلال جولته، استجاب محافظ الجيزة لحالة مرضية داخل المستشفي بتوفير مزيدا من الرعاية الطبية وسرعة إجراء عملية جراحية لها، مع تأكيده بمتابعه حالتها الصحية لحين اتمام إجراءات العملية.

متابعة الأعمال الإنشائية في المستشفى

وتفقد المحافظ موقف الأعمال الإنشائية لعدد من المباني الجاري تطويرها ورفع كفاءتها بمستشفى أم المصريين، مؤكدا حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية.

وأكد المحافظ استمرار المتابعة الميدانية والجولات التفقدية المفاجئة لجميع المنشآت الصحية بالمحافظة في أوقات مختلفة، للتأكد من مدى الجاهزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظ الجيزة الخدمات الصحية المستشفيات الرعاية الطبية

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بورسعيد تبحث الاحتياجات الأساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة

بحثت الدكتور راوية رزق القائم بعمل رئيس جامعة بورسعيد، الاحتياجات الاساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة وذلك بحضور  الدكتور خالد صبري عميد كلية الطب والاستاذ الدكتور عاطف عبد الرحيم عميد كلية الصيدلة والاستاذ الدكتور امل خليل عميد كلية التمريض والاستاذ الدكتور وائل شندي عميد كلية العلاج الطبيعي وسامية المصيلحي أمين عام الجامعة.


جاء خلال الاجتماع مناقشات عِده للوقوف على مدى جاهزية مستشفى الجامعة لسرعة افتتاح المرحلة التانية وما ينقصها من اجهزة لازمة لجميع الاقسام الداخلية بما يتناسب مع ميزانية العام المالي الحالي.


تمت مناقشة مدى جاهزية المستشفى مع الشركات المسؤولة وبالاخص أجهزة التكييف والرنين وقسطرة القلب كذلك وجهت الدكتورة راوية بتذليل كافة العقبات لتشغيل الاقسام الداخلية.


وبحث الوظائف التخصصية المطلوبة للتشغيل الكلي لجميع الاقسام والاحتياجات البشرية من اطباء وصيادلة وتمريض ومديري الادارات الطبية والادارية.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يستقبل الرئيس الالماني خلال زيارة في سوق السمك الحضاري
  • محافظ المهرة يطلع على سير الأعمال بمشروع مدينة الملك سلمان الطبية
  • رئيس جامعة بورسعيد تبحث الاحتياجات الأساسية لتشغيل الأقسام الداخلية بمستشفى الجامعة
  • محافظ الجيزة يتفقد الحالة العامة للمحاور والإشغالات والنظافة بكرداسة والبدرشين وأبو النمرس
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لمستشفى حميات الشامية بساحل سليم   
  • محافظ بني سويف يتابع إجراءات تكويد وتقنين مركبات التوكتوك
  • بأسعار مخفضة.. محافظ الجيزة يتابع تجهيزات إنشاء معرض "أهلًا مدارس" بالطالبية
  • محافظ الجيزة يتابع تجهيزات إنشاء معرض "أهلاً مدارس" بأرض دار الكتب
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لجراجات الانقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ