بوابة الفجر:
2024-09-13@02:24:54 GMT

مجزرة إسرائيلية جديدة تخلف 25 شهيدًا في غزة

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

قالت مصادر فلسطينية اليوم الأربعاء، إن قرابة 25 شخصًا قتلوا في سلسلة غارات إسرائيلية على منازل ومدرسة وخيام نازحين، في وسط وجنوب غزة.

وقالت مصادر طبية ومحلية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، إن الطيران الإسرائيلي جدد قصفه لمدرسة صلاح الدين التابعة لوكالة الأونروا في شارع الجلاء بمدينة غزة، ما أسفر عن مقتل وجرح عدد كبير من الأشخاص.

وأكد المستشار الإعلامي للأونروا، أن القصف الإسرائيلي للمدرسة خلف قتلى وجرحى.

وشن الطيران الإسرائيلي سلسلة غارات على المناطق الشرقية لمحافظة خان يونس، مخلفًا ما لا يقل عن 21 قتيلًا، بينهم أطفال ونساء، حسب الوكالة.

كما استهدف القصف خيامًا تأوي نازحين في بلدة بني سهيلا شرق خان يونس جنوب قطاع غزة. 

كما شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات على أرض في بلدة عبسان الكبيرة شرق خان يونس.
وفي مخيم النصيرات وسط القطاع، قتل 4 أشخاص، في قصف إسرائيلي طال أحد المنازل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الأونروا اسرائيل الطيران الإسرائيلى القصف الاسرائيلى المستشار الإعلامي للأونروا

إقرأ أيضاً:

مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة

قتل 6 من موظفي وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) في غارتين جويتين استهدفتا مدرسة الجاعوني في مخيم النصيرات بوسط قطاع غزة، وفق ما أعلنت عنه الأونروا. وتواصلت الغارات الإسرائيلية على مناطق متعددة من القطاع، ما أسفر عن سقوط قتلى وجرحى.

اعلان

وذكرت الأونروا عبر منصة "إكس" أن بين القتلى مدير ملجأ الوكالة، إلى جانب آخرين كانوا يساعدون النازحين. وأضافت أن المدرسة، التي تؤوي حوالي 12 ألف نازح، معظمهم من النساء والأطفال، تعرضت للقصف 5 مرات منذ بدء الحرب.

Relatedللعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاءالأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزةعشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة"في اليوم الـ338 للحرب على غزة: 69% من أطفال القطاع تلقوا الجرعة الأولى من لقاح شلل الأطفال

من جانبه، أدان الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، استمرار القصف، واصفاً استهداف مدرسة تؤوي نازحين بأنه "انتهاك جسيم للقانون الإنساني الدولي". وأكد أن الموقع تم التنسيق بشأنه مسبقاً مع الجيش الإسرائيلي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن في وقت سابق الأربعاء عن استهداف مركز قيادة تابع لحركة حماس في النصيرات، زاعماً أن الحركة تدير الموقع.

وبحسب مصادر طبية في غزة، أسفرت الغارة أيضاً عن مقتل 18 فلسطينياً وإصابة 44 آخرين.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية حرب غزة تقترب من عامها الأول: قصف مستمر وأكثر من نصف مليون متظاهر في تل أبيب للمطالبة بصفقة فورية 336 يوماً من القصف المتواصل: غزة تحت الهجمات الإسرائيلية العنيفة بلا توقف حرب غزة: نتنياهو يتمسك بممر فيلادلفيا وواشنطن تدعم حق إسرائيل في استهداف المسلحين بالضفة قصف قتل قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next في اليوم الـ341 للحرب: نتنياهو قلق من جبهة جديدة على حدود الأردن ويؤكد سعيه لتأمين الحدود الشرقية يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء يعرض الآن Next البرلمان الإسباني يُوافق على طلب الاعتراف بإدموندو غونزاليس رئيساً لفنزويلا يعرض الآن Next "يأكلون الكلاب والقطط".. لماذا اتهم ترامب المهاجرين بأكل الحيوانات الأليفة؟ اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم دونالد ترامب إسرائيل غزة مناظرة انتخابية وسائل التواصل الاجتماعي أوروبا الحرب في أوكرانيا كامالا هاريس فلاديمير بوتين إسبانيا روسيا فرنسا Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • سلسلة غارات إسرائيلية تطال الجنوب.. إليكم آخر المستجدات من هناك
  • 13 شهيدًا إثر غارات إسرائيلية على مناطق متفرقة في غزة
  • مجزرة في مدرسة الجاعوني: مقتل 6 موظفين من الأونروا في غارات إسرائيلية على مخيم النصيرات بغزة
  • شهيد وجريح في غارات إسرائيلية على جنوب لبنان
  • شهيد وإصابة جراء غارات إسرائيلية عنيفة استهدفت بلدات بلبنان و”حزب الله” يعلن استشهاد أحد عناصره
  • سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف مواقع جنوبي لبنان
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • حرب غزة تدخل يومها 340: بصواريخ أمريكية إسرائيل ترتكب مجزرة جديدة بمواصي خان يونس تخلف عشرات القتلى
  • في مجزرة إسرائيلية جديدة بحق المدنيين.. سقوط 40 شهيدًا على الأقل وعشرات المصابين جنوب قطاع غزة
  • 40 شهيدا و60 إصابة في غارات اسرائيلية على مخيم نازحين في خان يونس