أوضح الدكتور محمد الخضيري، وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد النبوي، أهمية ندوة "الفتوى في الحرمين".

وأضاف الخضيري، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أنه لأول مرة ستقام ندوة "الفتوى في الحرمين" بـ 7 جلسات وبمشاركة نخبة من العلماء.

وأكمل، وكيل رئيس الشؤون الدينية، أن الندوة ستقام في المسجد النبوي يوم الثلاثاء القادم ويرأس جلساتها عدد من العلماء وتختتم بحفل ختام وتوصيات نهائية.

فيديو| وكيل رئيس الشؤون الدينية د. محمد الخضيري: لأول مرة.. ستقام ندوة "الفتوى في الحرمين" بـ 7 جلسات وبمشاركة نخبة من العلماء#النشرة_الأولى#الإخبارية pic.twitter.com/mQWrVGsO8t

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المسجد النبوي الحرمين أخبار السعودية آخر اخبار السعودية الفتوى فی الحرمین

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس الإفتاء الكيني يعلن تضامنه مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)

أعلن المفتي الشيخ الحبيب أحمد أحمد بدوي جمل الليل باعلوي رئيس مجلس الإفتاء الكيني تضامنه الكامل مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)، بمناسبة مولد خير الأنام نبينا محمد (صلى الله عليه وسلم) خلال شهر ربيع الأول.

الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية يؤكد أهمية مؤتمر وزارة الأوقاف الدولي الأول للواعظات الأزهري يكرم ممثل وزارة الأوقاف في مسابقة بريكس للقرآن الكريم

وثمن رئيس مجلس الإفتاء الكيني بدولة كينيا الخطوة المباركة لوزارة الأوقاف المصرية باعتبار هذا الشهر الكريم مناسبة للتعريف بسيرة رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم من خلال مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ).

وأضاف أن المشاركة في مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ) سيكون من خلال نشر وتكثيف دروس الشمائل المحمدية، وقراءة القرآن الكريم، والمسابقات المتنوعة، وقراءة سيرة النبي (صلى الله عليه وسلم)، وغيرها من البرامج المتنوعة، احتفالًا بهذه المناسبة العطر.

برنامج أنشطة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ

وعلى صعيد اخر؛ أعلنت وزارة الأوقاف عن برنامج أنشطتها خلال الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 1446هـ بمساجد آل البيت (رضي الله عنهم)، وذلك ضمن أكبر خطة دعوية تطلقها وزارة الأوقاف طوال شهر ربيع الأول، احتفالا بالمولد النبوي الشريف، وذلك على النحو التالي:


1- مسجد سيدنا الإمام الحسين (رضي الله عنه) :

الأسبوع الأول: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الثاني: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.


• الأسبوع الثالث: تنفيذ أسبوع ثقافي بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل في كل يوم من الأيام الثلاثة التي يقام بها النشاط.

الأسبوع الرابع: تنفيذ ندوة ثقافية كبرى يوم الأحد بعد المغرب بمشاركة كبار العلماء (اثنين فأكثر من العلماء) على أن يتواجد قارئ ومبتهل، مع إقامة أمسية ابتهالية يوم الجمعة بعد المغرب من نفس الأسبوع.

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشهد احتفالية الأوقاف بذكرى المولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف جائز بشرط
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي يعكس التعظيم والتقدير لشخصية النبي الكريم
  • أوقاف بورسعيد تحتفل بالمولد النبوي الشريف بالمسجد التوفيقي بحضور المحافظ
  • أمين الفتوى: لا خلاف بين المسلمين على الاحتفال بالمولد النبوي الشريف
  • النائبة سماء سليمان: زيارة رئيس ألمانيا للقاهرة تعزز جهود السلام في المنطقة
  • أمين الفتوى: الاحتفال بالمولد النبوي أمر مشروع ومتفق عليه بين المسلمين
  • وكيل أوقاف الفيوم يشهد الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بأبشواي
  • رئيس مجلس الإفتاء الكيني يعلن تضامنه مع مبادرة وزارة الأوقاف المصرية (خُلُقٌ عَظِيمٌ)
  • لقاء موسع للعلماء والخطباء بتعز في إطار إحياء المولد النبوي