يمانيون/ عمران دشنت بمدينة عمران اليوم أنشطة وفعاليات المولد النبوي الشريف للعام 1446 هــ.
وفي التدشين بحضور قيادات محلية ،ألقيت كلمات أكدت أهمية أحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة في استلهام الدروس والعبر من سيرة الرسول صل الله عليه وآله وسلم والاقتداء بنهجه القويم.
ولفتت إلى ضرورة تجسيد محبة اليمنيين للرسول الأعظم من خلال تعزيز قيم الإخاء والتلاحم والاصطفاف في مواجهة الأعداء…معتبرة الاحتفاء بالمولد النبوي الشريف رسالة واضحة لأعداء الأمة أن أبناء اليمن ماضون على خطى النبي الكريم في مواجهة قوى العدوان الصهيوني والأمريكي والبريطاني .


واستعرضت الكلمات جوانب من سيرة حياة المصطفى عليه السلام وبعض مواقفه وما تحلى به من مكارم الأخلاق، وجهاده في سبيل إعلاء كلمة الله ونشر رسالته.
تخللت الفعالية فقرات ثقافية إنشادية وشعرية جسدت جميعها عظمة المناسبة. # فعاليات#ذكرى المولد النبوي الشريفعمران

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف

الثورة نت|

شارك عضو المجلس السياسي الأعلى الدكتور عبدالعزيز بن حبتور، في الفعالية التي نظمها أبناء محافظة شبوة والسلطة المحلية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأزكى السلام .

وعبر عضو السياسي الأعلى عن الشكر لأبناء المحافظة والسلطة المحلية على تنظيم هذه الفعالية.. ناقلا تحيات رئيس المجلس السياسي فخامة المشير الركن مهدي المشاط، وأعضاء المجلس للجميع وهم يحيون هذه المناسبة العظيمة.

ولفت إلى أن اليمنيين يحتفلون للعام العاشر بذكرى المولد النبوي الشريف على هذا النحو الواسع وهم يواجهون ويقاومون العدوان والحصار الأمريكي السعودي الإماراتي وحاليا العدوان الأمريكي البريطاني.

وأوضح أن ذكرى المولد النبوي من أهم المناسبات في حياة الأمة الإسلامية بصورة عامة والشعب اليمني بصورة خاصة، مبيناً أن الشعب اليمني يجسد باحتفائه بهذه المناسبة ولاءه لله وللرسول وارتباطه الوثيق بدينه والتحامه بقيادته الثورية ممثلة بالسيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

وتطرق الدكتور بن حبتور، إلى الأوضاع المتردية التي تعيشها المحافظات الجنوبية والشرقية المحتلة وتحديدا عدن وأبين، منوها باهتمام القيادة الثورية بالأوضاع في هذه المحافظات وبقية المناطق والجزر المحتلة.

وقال “كمحافظات مناضلة ومجاهدين نجدد العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى باعتبارنا جزءاً من الثورة التي أرست دعائمها من أجل الإنسان اليمني دون تميز “.

وأضاف “يوم الأحد المقبل يوم تاريخي يلتقي فيه شعبنا في ميدان السبعين بالعاصمة صنعاء وفي الساحات في عموم المحافظات الحرة لتجديد الولاء لرسول الله وللقيادة ولأبناء هذا الوطن الذين يعظمون هذه المناسبة العظيمة جيلا بعد جيل”.

وفي الفعالية التي حضرها عدد من محافظي المحافظات ونواب عدد من الوزراء أشار محافظ شبوة عوض العولقي إلى الأهمية التي تكتسبها هذه المناسبة العظيمة ذكرى ميلاد خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم الذي أجمع كل المؤرخين أنه أعظم قائد في التأريخ ..

ولفت إلى أن الفكر الوهابي حاول محاربة ومنع المناسبات الدينية، بينما اليمن والشعوب الإسلامية تحتفل بهذه المناسبة عبر التأريخ ..

وتطرق محافظ شبوة إلى محاولات الأعداء ولجوئهم إلى بث الفتنة والتفرقة بين اليمنيين بهدف شق الصف ونشر الكراهية، لافتاً إلى أن جميع المحاولات اليائسة للعدو تبوء بالفشل وأن مثل هذه المناسبة وهذه الذكرى العطرة تزيد من تلاحم وتوحد اليمنيين..

وأشار إلى أن الاحتفال بذكرى المولد يأتي والوطن على أعتاب الاحتفال بالذكرى العاشرة لثورة الـ21 من سبتمبر، لافتاً إلى موقف اليمن المشرف والمساند للقضية الفلسطينية وإلى المكانة التي تتبوأها ضمن محور المقاومة وهذا مصدر فخر واعتزاز للشعب اليمني ..

ونوه إلى أهمية تعزيز عوامل الصمود لمواجهة العدوان والتحديات كافة، مؤكدا أن أبناء محافظة شبوة في مقدمة الصفوف في مختلف جبهات العزة والكرامة.

من جانبه أشار وكيل المحافظة محمد الصالحي إلى أن الاحتفال بهذه المناسبة يأتي والأمة العربية والإسلامية تمر بأحداث كبرى وتشهد تحولات سيما ما يتعلق بالجرائم التي يرتكبها العدو الإسرائيلي والأمريكي.

وأكد ضرورة التحرك كما تحرك الرسول الأعظم استجابة لله وتأسياً واقتداء واتباعا لرسول الله فهو القدوة في الإيمان والجهاد في سبيل الله.

وأوضح الصالحي، أن الاقتداء برسول الله يعزز ارتباط الأمة به والسير على هذا النهج سيرتقي بالأمة على كل المستويات وتستعيد دورها بين كل الأمم ..

وأكدت كلمة أبناء الشهداء ألقاها أبو خالد الشريمي أهمية توحيد الجهود والسير قدما نحو مواصلة الدفاع عن المقدسات ..

تخللت الفعالية التي حضرها حشد من أبناء المحافظة والقيادات والشخصيات الاجتماعية، قصائد شعرية وأناشيد معبرة.

 

مقالات مشابهة

  • بحضور بن حبتور.. أبناء محافظة شبوة يحيون ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة مأرب تشهد فعاليات وأمسيات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات ثقافية وأنشطة مختلفة في العاصمة والمحافظات بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وأمسيات الثقافية بصنعاء إحياءً لذكرى المولد النبوي الشريف
  • تواصل الفعاليات الاحتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • لماذا يحرص الأعداء على استهداف المولد النبوي الشريف ..!؟
  • تدشين حملة نظافة بأمانة العاصمة استعداداً للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف
  • فعاليات خطابية وثقافية في الحديدة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات خطابية وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف