في إطار مشاركته في أعمال الندوة البرلمانية السادسة رفيعة المستوى لبرلمانات الدول النامية والتي ينظمها البرلمان الصيني بالتعاون مع الاتحاد البرلماني الدولي بجمهورية الصين الشعبية، شارك المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب في أعمال الجلسة الموضوعية الأولى للندوة تحت عنوان "التمسك بالسلام والاستقرار من أجل التنمية والازدهار".

 


وقد ألقى المستشار الدكتور حنفي جبالي، مداخلة حول هذا الموضوع، مؤكدًا على أن السلام العالمي يواجه الآن تحديات غير مسبوقة ذات تداعيات استثنائية ومعقدة عبر تفشي الصراعات والنزاعات فضلًا عن التحديات النوعية المُتعلقة بتغير المُناخ ومكافحة الارهاب، والتي أصبحت مُهددة لخُططنا التنموية الطموحة ومقدرات شعوبنا وأوطاننا، وهو ما يُمثل ناقوس خطر للعالم بأسره.

 


كما أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي، خلال الكلمة، على أن التوافق الدولي على أهمية تحقيق السلام العالمي العادل والمنصف يظل نظريًا دون انعكاس ملموس على أرض الواقع، مُشيرًا إلى أن القضية الفلسطينية مثال صارخ على هذا حيث مازال الشعب الفلسطيني يرزح تحت وطأة احتلال اسرائيلي غاشم ويتعرض منذ ما يناهز العام لجريمة إبادة جماعية مكتملة الأركان ومحاولات ممنهجة لتصفية قضيته العادلة وتهجيره قسريًا خارج أراضيه.

 


ولفت رئيس مجلس النواب إلى أن استقرار الشرق الأوسط أضحى حاليًا على المحك، وأقرب أكثر من أي وقت مضى لحرب إقليمية واسعة النطاق لطالما حذرت وتحذر منها مصر ومن تداعياتها الوخيمة على استقرار العالم بأسره.

 


وفي الختام، أكد المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب على أنه لاسبيل لتحقيق خُططنا التنموية الوطنية والعالمية دون تحلي النظام الدولي بالإرادة الجادة لإرساء الأمن والاستقرار العالمي وإصلاح مؤسسات النظام الدولي لتُصبح أكثر إنصافًا بما يُرسخ لحلول عادلة وشاملة للأزمات السياسية العالمية.

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المستشار الدكتور حنفي جبالي رئيس مجلس النواب الاتحاد البرلماني الدولي رئيس مجلس النواب الفجر السياسي المستشار الدکتور حنفی جبالی مجلس النواب

إقرأ أيضاً:

نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)

أكد المستشار علاء رفعت، نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق، أن هناك مؤامرات على الدولة المصرية منذ عهد جمال عبد الناصر وحتى اليوم.

وتابع المستشار علاء رفعت، خلال مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي مصطفى بكري، عضو مجلس النواب، بـ برنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على «قناة صدى البلد»، أن الرئيس جمال عبد الناصر رفض الحصول على معونة من الأمريكان وكان صاحب قرار، وهذا ما فعله الرئيس عبد الفتاح السيسي حاليا من أجل مجابهة التحديات والمؤامرات الأمريكية - الغربية.

وقال: الغرب لا يعلم ماهية المؤسسات القومية (الجيش - الشرطة - القضاء) التي تحمي الدولة، الأمريكان بدأوا منذ التسعينات في عرض المعونة بشرط تنفيذ مطالبهم، حتى جاءت 2010 وهم يستهدفون إسقاط الدولة.

اقرأ أيضاًمصطفى بكري: نحتاج موقف عربي موحد يرعب العدو من أجل إقامة دولة فلسطين (فيديو)

الرئيس السيسي يهنئ هاتفيا نظيره الجزائري بمناسبة فوزه بولاية رئاسية جديدة

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف مؤامرات الغرب لإسقاط مصر (فيديو)
  • نائب رئيس مجلس الدولة الأسبق يكشف لـ «حقائق وأسرار» خطة الغرب لـ إسقاط مصر (فيديو)
  • الرئيس السيسي يؤكد على أهمية تعزيز مشاركة الدول النامية في آليات صنع القرار الاقتصادي
  • رئيس قضايا الدولة يهنئ شيخ الأزهر.. تفاصيل
  • المستشار “صالح” يبحث مع السفير الروسي الأزمة الراهنة بمصرف ليبيا المركزي
  • رئيس مجلس النواب يعقد لقاء خاصا مع نقيب المحامين (تفاصيل)
  • أوراق عمل وتجارب إقليمية ودولية تُثري أعمال "ندوة الثقافة المالية" لتعزيز وعي طلبة المدارس
  • «تشريعية النواب»: نشهد اليوم توافقا حول المواد الخلافية بقانون الإجراءات الجنائية
  • رئيس مجلس النواب السابق يزور رئيس هيئة قضايا الدولة
  • رئيس مجلس النواب السابق ومصطفى بكري يهنئان رئيس قضايا الدولة