تمكن الغواصون الذين كانوا يبحثون في حطام اليخت الفاخر الذي غرق قبالة صقلية من انتشال جثّتين جديدتين اليوم الأربعاء.

اعلان

وذكرت صحيفة "التلغراف" أنّ الجثتين اللتين عُثر عليهما هما لرجل الأعمال البريطاني مايك لينش وابنته هانا.

ولا يزال غواصو الشرطة يبحثون عن الأشخاص الذين يُعتقد أنهم حوصروا في هيكل اليخت الفاخر الذي غرق.

وُجد المركب الشراعي الفاخر، قبالة بورتيسيلو بالقرب من باليرمو، على عمق 50 متراً تحت الماء، وهو عمق يتطلب احتياطات خاصة.

يتناوب الغواصون في جهود البحث ويستخدمون مركبة تحت الماء يتم التحكم بها عن بُعد، أو ما يُعرف باسم "روف" .

عمليات البحث عن قارب مفقود، في بورتيسيلو سانتا فلافيا، إيطاليا، الاثنين 19 أغسطس 2024. Alberto Lo Bianco / LaPresse

ويمكن للطاقم أن يبقى مدة 12 دقيقة فقط خلال البحث، وهو إجراء أبطأ الجهود المبذولة للوصول إلى داخل الحطام الضيق.

لم يتمكن فريق الإنقاذ من الوصول إلى الكبائن الموجودة أسفل سطح السفينة لأنها كانت مسدودة بالأثاث الذي تحرك أثناء العاصفة العنيفة التي ضربت السفينة في وقت مبكر من يوم الاثنين.

وقالت طواقم الإنقاذ إنهم يفترضون وجود المفقودين الستة في تلك الكبائن لأن معظمهم كانوا نائمين أثناء العاصفة، لكن الفرق لم تتحقق من وجودهم هناك بعد.

 

عمليات البحث عن قارب مفقود، في بورتيسيلو سانتا فلافيا، إيطاليا، الاثنين 19 أغسطس 2024. Alberto Lo Bianco / LaPresseمن هم المفقودون؟

عمليات البحث استطاعت أن تُساعد على انتشال 15 شخصاً بينهم امرأة وطفلتها، والعثور على جثة أحد الأشخاص، فيما لا يزال البحث جار عن الأشخاص الآخرين.

من بين المفقودين الملياردير البريطاني مايك لينش، وهو رجل أعمال وشخصية معروفة في مجال التكنولوجيا، ويُطلق عليه لقب "غيتس البريطاني".

كان لينش يحتفل بتبرئته مؤخراً من تهم احتيال مع الأشخاص الذين دافعوا عنه في المحاكمة.

ولا تزال هانا، ابنة لينش، البالغة 18 عاما مفقودة أيضاً.

Relatedعائلات ضحايا الطائرة البرازيلية يتعرفون على جثث ذويهم في ساو باولوالصندوق الأسود يكشف آخر كلمات قائد الطائرة البرازيلية المنكوبةاستئناف عمليات البحث في صقلية: هل تنجح في العثور على الملياردير البريطاني لينش وكشف ملابسات الحادثة؟

ومن بين المفقودين، محامي لينش من شركة "كليفورد تشانس" القانونية كريستوفر مورفيلو وزوجته.

بالإضافة إلى الرئيس السابق للجنة تدقيق "أوتونومي" جوناثان بلومر الذي أدلى بشهادته في محاكمة لينش، وزوجته.

مع الإشارة إلى أن اليخت الذي غرق وعلى متنه 22 شخصًا، كان يحمل علم بريطانيا، يبلغ طوله 56 مترًا، وقد بُني في عام 2008 بواسطة الشركة الإيطالية "بيريني نافي".

اعلانعمليات البحث عن قارب مفقود، في بورتيسيلو سانتا فلافيا، إيطاليا، الاثنين 19 أغسطس 2024. Alberto Lo Bianco / LaPresseأبرز الفرضيات حول أسباب تحطّم السفينة

ومع استمرار البحث عن المفقودين في حطام اليخت، تتزايد الأسئلة حول أسباب الحادث، الذي لم يتم توضيحها بعد. ويبرز السؤالي التالي: كيف سقط يخت فاخر بطول 56 مترًا، يمتلك وفقًا للخبراء جميع المؤهلات لتحمل الرياح والبرق والجدران المائية، في بضع دقائق؟

الفرضية الأولى التي انتشرت كانت تتمثل في انكسار العمود الرئيسي، بناءً على ما أفاد به قائد السفينة التي نقلت الركاب الخمسة عشر إلى بر الأمان. في هذا السيناريو، كان من الممكن ذلك في تلف في جعل القارب غير متوازن ويميل إلى جانب واحد ثم يغرق.

لكن مصدرًا مطلعًا على التحقيق أخبر صحيفة "كوريير ديلا سيرا" أن الغواصين الذين نزلوا لتفقد الحطام وجدوا الشجرة في مكانها بارتفاع 75 مترًا. ليس ذلك فحسب: القارب سليم، والهيكل ليس به عيوب، والبوابات مغلقة، والنوافذ كاملة.

انتشرت فرضية أخرى هي أن سرعة المياه كانت قوية جدًا لدرجة أنها لم تسمح لنظام الطوارئ على متن القارب لإغلاق القارب عندما بدأت المياه في الدخول.

اعلانRelatedلحظة فقدان التحكم بسفينة شحن واصطدامها بالجسر الذي انهار في بالتيمور شاهد:العثور على حطام أقدم سفينة في أعماق البحار عمرها 3300 عام قبالة سواحل إسرائيل من العصر الكنعانيشاهد: رغم تعقيدها.. استمرار عملية إزالة حطام جسر بالتيمور الذي انهار بعد أن صدمته سفينة شحن

والاحتمال الآخر هو أن جدارًا ضخمًا من الماء رفع السفينة الشراعية من الخلف، مما جعل القوس يتجه بسرعة نحو قاع البحر.

أو ببساطة، كما اقترح قائد قارب قريب من بايز أثناء العاصفة، فإن الجمع بين الرياح القوية و انحراف السفينة الشراعية، أي السطح الكبير المعرض للرياح، كان من شأنه أن يجعل اليخت الفاخر غير متوازن، مما يتسبب في احتوائه على الماء.

تم الافتراض أيضاً بوجود خطأ بشري. اذ عادة ما يهدف أصحاب المراكب الشراعية إلى الابتعاد عن الخطر إذا كان من المتوقع حدوث رياح قوية. ألم يكن من الحكمة الرسو عند المرسى بأمان بعيدًا عن الرياح والتيارات؟

بالإضافة إلى ذلك، بدأت العديد من "نظريات المؤامرة" بالانتشار، فهناك من ركّز بشكل أساسي على قضية لينش، معتقداً أن وفاته ليست سوى مرحلة وأنه فر من مكان الحادث على متن غواصة.

اعلانشارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية استئناف عمليات البحث في صقلية: هل تنجح في العثور على الملياردير البريطاني لينش وكشف ملابسات الحادثة؟ انتشال 14 جثة أخرى من ضحايا غرق قارب مهاجرين قبالة سواحل إيطاليا والعشرات في عداد المفقودين العثور على 10 جثث لمهاجرين محتملين بعد غرق قارب قبالة جزيرة لامبيدوزا الإيطالية غرق سفينة صقلية غرق اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة: قصف إسرائيلي يستهدف مدرسة صلاح الدين التابعة للأونروا .. قتلى وجرحى بين النازحين يعرض الآن Next بوتين في الشيشان: زيارة سرية وتدريبات مكثفة للمقاتلين وسط تصاعد التوغل الأوكراني يعرض الآن Next أوباما يحشد لدعم هاريس: "نعم هي قادرة" وأميركا معها ستكون بحال أفضل ولا نريد 4 سنوات من جنون ترامب يعرض الآن Next لتعزيز الأمن.. عمليات تفتيش جديدة على حدود الاتحاد الأوروبي ستدخل حيز التنفيذ قريباً يعرض الآن Next الخارجية الروسية: الغرب شارك في التحضير لتوغل القوات الأوكرانية في مقاطعة كورسك اعلانالاكثر قراءة تايلور سويفت تلتقي عائلات ضحايا هجوم ساوثبورت في كواليس حفلات ويمبلي مودي وأنور إبراهيم يعلنان من نيودلهي عن شراكة جديدة تركز على التجارة والاستثمار والتعاون العسكري لماذا يصر نتنياهو على السيطرة على ممري فيلادلفيا ونتساريم كشرط لوقف إطلاق النار في غزة؟ فيديو: المغرب ومعاناة نقص المياه.. البعض يسير أكثر من 40 كيلومترا في طرق متعرجة للحصول على قليل منه بلينكن: نتنياهو قبل المقترح الأمريكي المعدل ويزعم "على حماس قبوله لإنهاء معاناة الفلسطينين في غزة" اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا ألمانيا الصحة إيران Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا غرق سفينة صقلية غرق الصراع الإسرائيلي الفلسطيني روسيا إسرائيل غزة أوروبا الحرب في أوكرانيا هجوم دونالد ترامب إسبانيا ألمانيا الصحة إيران السياسة الأوروبية عملیات البحث یعرض الآن Next العثور على البحث عن

إقرأ أيضاً:

انتشال جثتي غريقين من بركة ماء في القنادسة ببشار

تمكنت مصالح الحماية المدنية من انتشال جثتي غريقين من بركة ماء في حي القصر الجديد بالقنادسة ببشار.

وحسب بيان المصالح ذاتها، تمت العملية في حدود الساعة 16:28، من طرف فرقة الغطس. حيث انتشلت جثتي غريقين من بركة مائية، بالمكان المسمى حي القصر الجديد، دائرة القنادسة.

الضحيتان يبلغان من العمر 6 و8 سنوات تم تحويلهما إلى مصلحة حفظ الجثث بالمستشفى المحلي.

مقالات مشابهة

  • الاستعانة بكشافات إضاءة أثناء عمليات البحث بعقار شبرا المنهار.. صور
  • عمليات البحث في جوجل ترتبط بأرشيف الإنترنت
  • انتظروا قرارات صعبة.. ما الذي سيفعله كير ستارمر لإنقاذ الاقتصاد البريطاني؟
  • هيئة البحث والتعرف على المفقودين: استكملنا 98% من عينات ضحايا درنة
  • البيض: بعد 4 أيام من البحث.. العثور على جثة الشخص الذي جرفه واد دميرينة ببوسمغون
  • انتشال جثتي غريقين من بركة ماء في القنادسة ببشار
  • سماعات أبل الجديدة.. ماذا نعرف عنها؟
  • بالكلاب المدربة والدرون.. سلطات تنغير تواصل البحث عن الضحايا المفقودين في الفيضانات
  • خالد الجندي: "الحجاب فريضة غصب عن رمضان عبدالرازق وابنته"
  • دي دبليو: العثور على 6 جثث لمهاجرين غير شرعيين قادمين من ليبيا قبالة صقلية