تحدث نور إبراهيم، مراسل قناة «CBC»، عن آخر فعاليات وأنشطة مهرجان العلمين الجديدة في نسخته الثانية، قائلًا: «موجود الآن في مدخل مدينة العلمين الجديدة، وتحديدًا نقطة انطلاق ماراثون الدراجات الهوائية، الذي يشارك فيه 1000 درّاج من مختلف الأندية المصرية، يتقدمهم خمسين درّاجا من لاعبي منتخب مصر».

السباق يجوب شوارع العلمين

وأضاف «إبراهيم»، خلال مراسلته للقناة، عبر برنامج «الستات مايعرفوش يكدبوا»، المذاع على قناة «CBC»، أن السباق سيجوب كل شوارع العلمين كنوع من أنواع التنشيط للزوار وحثهم على ركوب الدراجات، وعلى اعتبار أنها وسيلة صديقة للبيئة.

وأوضح، أن قرعة كأس العالم للأندية لكرة اليد تٌنظم مساء اليوم بحضور مسؤولي الاتحاد المصري والاتحاد الدولي، مؤكدًا أن النسخ الثلاثة القادمة ستقام في مصر ما يدل على قدرة مصر على استضافة أي حدث عالمي وتقديمه في أبهى صورة.

وتابع بأن فعاليات مهرجان العلمين لا زالت مستمرة، مثل مسرحية «البنك سرقوه» للفنان أشرف عبدالباقي وكريم محمود عبدالعزيز ونخبة من الفنانين المميزين، بالتعاون بين موسم الرياض والشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، وكذلك مسرحية «دكان أحلام» يومي الجمعة والسبت، إضافة إلى حفل «كايروكي»، وحلف تووليت الذي ينتظره كثير من الجماهير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: العلمين مهرجان العلمين

إقرأ أيضاً:

تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة

تحت رعاية سموّ الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثِّل الحاكم في منطقة الظفرة، تُنظِّم هيئة أبوظبي للتراثفعاليات الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور في مدينة زايد بـمنطقة الظفرة، أبوظبي، في الفترة من 11 أكتوبر إلى 20 أكتوبر 2024.

يشهد مهرجان ومزاد ليوا للتمور فعاليات متنوّعة تدعم القطاع الزراعي وصناعة التمور في الدولة. وتتضمَّن فعالياته مسابقاتومزادات   ومزاينات التمور ، إضافة إلى مسابقات الطبخ وتغليف التمور. ويشمل المهرجان أنشطة الرسم والتصوير، ومحاضرات توعوية وبرامج تدريبية موجَّهة لمختلف الفئات العمرية. وتشارك في المهرجان جهات حكومية وخاصة بأجنحة تقدِّم برامج تفاعلية ومنصات توعوية للمزارعين والزوّار.

ويعكس المهرجان دعم القيادة الرشيدة للقطاع الزراعي، وزيادة نسبة إسهامه في الناتج المحلي الإجمالي لإمارة أبوظبي، من خلال منصة متخصِّصة تشجِّع أصحاب المزارع على تسويق التمور الإماراتية، وتبادل الخبرات عن أساليب الزراعة الحديثة والعناية بالنخيل، تجسيداً لرؤية صاحب السموّ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وتنفيذاً لأهداف حكومة أبوظبي في دعم التنمية الزراعية المستدامة، وتعزيز ريادة دولة الإمارات، مع الحفاظ على الموروث الثقافي والزراعي للدولة.

وتستضيف الدورة الثالثة من مهرجان ومزاد ليوا للتمور، جمهورية العراق، ضيف شرف، لتوثيق الروابط وتبادل الخبرات الزراعية، وتعزيز العلاقات بين البلدين في القطاعات الحيوية.

ويعمل المهرجان على ترسيخ مكانته واحداً من أهم الفعاليات التراثية الدولية، من خلال تشجيع إنتاج وتصنيع التمور وعرض أجود أصنافها، والإسهام في تحقيق استراتيجية الأمن الغذائي، وتحفيز المزارعين ومنتجي التمور إلى تحسين جودة منتجاتهم، وتبادل الخبرات والأبحاث في مجال زراعة النخيل.


مقالات مشابهة

  • "الإسكان " تكشف آخر مستجدات كومباوند "مزارين " في العلمين الجديدة
  • وزير الإسكان يتفقد موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بـ "العلمين الجديدة".. ويشدد على الالتزام بجداول التسليم
  • وزير الإسكان يتابع موقف تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها بالعلمين الجديدة
  • روسيا: الاتهامات الأمريكية الجديدة إعلان حرب معلوماتية
  • مراسل «إكسترا نيوز»: محاولات لرفع القطار المتضرر في حادث الزقازيق
  • خلافات بين نتنياهو وجالانت بشأن التوسّع العسكري
  • مراسل إكسترا نيوز: حادث الزقازيق وقع بين قطاري الإسماعيلية والمنصورة
  • اختتام فعاليات وأمسيات مهرجان الموالد والمدائح النبوية في ساحل البحر الأحمر
  • تحت رعاية حمدان بن زايد مهرجان ومزاد ليوا للتمور يعقد فعاليات دورته الثالثة في منطقة الظفرة
  • إبراهيم سعيد ينتقد صفقات الأهلي الجديدة