بوابة الوفد:
2024-09-13@01:49:31 GMT

محمد الشناوي أفضل حارس بالدوري عن موسم 2023 - 2024

تاريخ النشر: 21st, August 2024 GMT

أعلنت رابطة الأندية المحترفة لكرة القدم ، اختيار محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والمنتخب الوطني ، أفضل حارس بالدوري الممتاز في موسمه 2023 - 2024 ، والذي شهد تتويج الأحمر باللقب رقم 44 في تاريخه.
 

الأهلي يعتذر عن المشاركة في البطولة العربية للكرة السلة



على صعيد متصل ، كشف محمد الشناوي حارس مرمى النادي الأهلي والمنتخب الوطني تفاصيل العرض المقدم له خلال فترة سابقة من نادي بيراميدز كذلك موقفه من البقاء مع فريقه الموسم المقبل.


وقال خلال تصريحات إعلامية الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء: بيراميدز في بداية تأسيسه كان لديه رغبة جادة في ضمي، وأحمد حسن كان في موقع مسؤولية بالنادي آنذاك وتلقيت عرض كبير الأول كان الشراء بقيمة ٢ مليون دولار والأهلي رفض، ثم تم تقديم عرض آخر بالإعارة مقابل 4 ملايين دولار والأهلي رفض مرة أخرى.

وواصل: الأهلي صاحب فضل كبير في مسيرتي الكروية ، ومن المستحيل أن ارتدى قميص فريق آخر داخل مصر غير الأهلي.
واضاف: إذا رحلت للاحتراف الخارجي فقط سيكون برغبة من الأهلي، وإدارة الأحمر هي صاحبة القرار والموافقة من عدمها.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشناوي الأهلي حارس مرمى الأهلي رابطة الاندية المحترفة لكرة القدم رابطة الأندية المحترفة

إقرأ أيضاً:

تباطؤ كبير بنشاط صناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية

شهدت صناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية تباطؤا كبيرًا في النصف الأول من عام 2024، وفقًا لتقرير بحثي متخصص صدر اليوم.

وأظهر التقرير-الذي نقلته صحيفة غلوبس- انخفاضًا حادًا في الأموال التي تم جمعها وأنشطة المستثمرين، مما يعكس استمرار التراجع الذي لوحظ في العام الماضي.

انخفاض حاد في جمع الأموال

وفي الأشهر الـ6 الأولى من 2024، تمكنت 10 صناديق جديدة فقط من جمع 544 مليون دولار، مقارنة بـ27 صندوقًا جمعت 1.6 مليار دولار في عام 2023.

وما يزيد من تأثير هذا التباطؤ هو أن 73% من الأموال التي تم جمعها جاءت من صندوقين كبيرين فقط، هما "ريد دوت كابيتال بارتنرز" و"فينتاج غروث فند"، حيث جمع كل منهما 200 مليون دولار.

وقال بن كلاين، الرئيس التنفيذي للمركز البحثي "بسبب الحرب المستمرة وعدم الاستقرار، لم نتوقع أن يكون عام 2024 عامًا عاديًا. تحليل النشاط الاستثماري في النصف الأول من العام يعكس فترة صعبة لصناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية".

وتشن إسرائيل حربا مدمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول 2023، خلفت قرابة 136 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء.

وأضاف أن التقرير يظهر "أن إجمالي رأس المال الذي جمعته صناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية قد انخفض مقارنة بالسنوات السابقة، لكن السوق لا يزال متماسكًا بفضل وجود رأس مال كبير للاستثمارات".

انخفاض نشاط الصناديق الأجنبية

التقرير أشار أيضًا إلى انخفاض كبير في نشاط المستثمرين المؤسسيين الإسرائيليين. حيث شارك هؤلاء المستثمرون في 13 جولة استثمارية فقط في النصف الأول من 2024، بإجمالي 40 مليون دولار، وهو انخفاض دراماتيكي مقارنة بـ40 جولة استثمارية بإجمالي 158 مليون دولار في 2023.

وتأثرت صناديق رأس المال الاستثماري الأجنبية التي تستثمر في إسرائيل. فعلى سبيل المثال، قام صندوق "سامسونغ نكست" بـ3 استثمارات فقط في شركات ناشئة إسرائيلية خلال النصف الأول من 2024، مقارنة بـ13 استثمارًا في عام 2023.

ولفت التقرير إلى حدوث انخفاض كبير في الاستثمارات بمجالات السيارات والتكنولوجيا العميقة، مقارنة بالاستثمارات في مجال الذكاء الاصطناعي التوليدي والتكنولوجيا المالية والأمن السيبراني.

مقالات مشابهة

  • ملخص ميركاتو الأهلي.. الصفقات والراحلون
  • لمواجهة عجز كبير.. تونس تخطط لزيادة مساحة زراعة الحبوب
  • صباح الكورة.. نجم الأهلي يثير أزمة بين كولر ولجنة التخطيط والخطيب يصدر فرمانا بتجديد عقد الشناوي بأعلى راتب
  • تزامنا مع زيارة الرئيس الألماني لـ مصر.. ارتفاع حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا
  • لمواجهة إغراءات العروض السعودية.. مفاجأة في العقد الجديد للحارس محمد الشناوي مع الأهلي
  • «الإحصاء»: 11% ارتفاعا في قيمة الصادرات المصرية إلى المانيا خلال 6 أشهر
  • قراءة موضوعية للعلاقات الاقتصادية المصرية التركية
  • الأهلي يُجهز عقدًا خياليًا لحارسه محمد الشناوي
  • تباطؤ كبير بنشاط صناديق رأس المال الاستثماري الإسرائيلية
  • لامين يامال أفضل لاعب تحت 23 عامًا بالدوري الإسباني في أغسطس