لعلك سمعت على الأرجح عن الفوائد التي تعود على الصحة من تناول الشوكولاته، ولكن فريقًا بحثيًّا أمريكيًّا توصّل مؤخرا إلى أن الشوكولاته الداكنة تنطوي على بعض المخاطر على الصحة.

وفي إطار الدراسة التي أجريت في جامعة جورج واشنطن الأمريكية، اختبر الفريق البحثي 72 نوعا من الشوكولاته الداكنة ومنتجات الكاكاو على مدار ثماني سنوات، ووجد نسبًا مقلقة من الرصاص والكادميوم في كثير من هذه العيّنات.

وأكد الباحثون أن تناول هذه المعادن الثقيلة بمعدلات مرتفعة ينطوي على كثير من المخاطر الصحية مثل أمراض الكبد والكلى والمخ.

وتبيّن من الاختبارات أن 43% من المنتجات التي تم تحليلها احتوت على معدلات تفوق النسب المسموح بها من الرصاص، وأن 35% من العيّنات احتوت على نسبة مرتفعة من الكادميوم، ولكن لم يتم رصد أي نسب مرتفعة من الزرنيخ في هذه العيّنات.

ويقول الباحثون: إن تناول قطعة من الشوكولاته الداكنة لا يمثل خطورة تُذكر على الصحة، ولكن لا بد من توخي الحذر من الآثار المتراكمة جراء تناول كميات متزايدة من هذه المنتجات.

وأشاروا إلى أن الأمر المثير للاستغراب أن الشوكولاته الداكنة المصنوعة من مواد عضوية تبيَّن أنها تحتوي على كميات أعلى من المعادن الثقيلة مقارنة بالشوكولاته المصنوعة من مواد غير عضوية.

وأضاف الباحثون في تصريحات للموقع الإلكتروني «هيلث داي» المتخصص في الأبحاث الطبية: «نحن جميعا نحب الشوكولاته، ولكن من المهم تناول الأغذية التي تحتوي على معادن ثقيلة باعتدال سواء من الشوكولاته الداكنة أو مأكولات أخرى كالتونة أو الأرز البني».

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: الشوکولاته الداکنة

إقرأ أيضاً:

الألوان الداكنة موضة خريف 2024

تهيمن الألوان الداكنة على إطلالة العمل النسائية في خريف وشتاء 2024-2025 لتمنح المرأة مظهراً أنيقاً يبعث على الدفء.

وأوضحت مستشارة المظهر الألمانية دونيا هيس أن  هذه الإطلالة تكتسي هذا الموسم بدرجات البني، والأحمر الداكنة، بالإضافة إلى الألوان الكلاسيكية الأسود، والرمادي.
وأضافت أن تنسيق الأحمر البوردو مع  البني أو الكريمي، توليفة رائجة بقوة هذا الموسم، مثل تنسيق اللونين الكلاسيكيين الأسود والأبيض. ومن الإطلالات الرائجة أيضاً، تنورة القلم الرصاص، مع البلوزة والسترة القصيرة.

وأشارت هيس إلى أن هذا الموسم يشهد رواجاً كبيراً لبعض القطع مثل صديري البذلة، والبنطال الجلد.

مقالات مشابهة

  • الألوان الداكنة موضة خريف 2024
  • مخاطر عمليات السمنة ومتى تكون الحل الأخير؟.. نصائح مهمة قبل دخول غرفة العمليات
  • 4 خيارات صحية بديلة السكر الضار لإشباع شهيتك للحلويات
  • الإفراط في الهرمونات والمنشطات قد يكون قاتلا.. تعرف على المخاطر والأضرار
  • ماذا يحدث في جسمك عند الإفراط في تناول المنبهات؟.. أضرار كارثية
  • الإفراط في تناول الطعام والقيلولة الطويلة.. أسوأ 10 أخطاء في النوم
  • أمطار قليلة وحرارة مرتفعة.. العراق مقبل على خريف أقل من المتوقع
  • ماذا يحدث عند أكل حلاوة المولد؟.. زيادة وزن وأمراض ومشكلات صحية
  • بعضها صادم ومفاجئ.. هذه المصطلحات التي يبحث عنها الناس بخصوص ترامب
  • دراسة: تناول المزيد من البيض قد يساعد في إبقاء عقلك حاداً ومتيقظاً