تحققت أسوأ كوابيس ملايين الأشخاص بعدما تعرض رجل للدغة ثعبان ضخم بينما كان جالسًا على المرحاض في منزله يقضي حاجته بتايلاند.

ونشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، صور مرعبة للثعبان الذي يبلغ طوله 12 قدمًا والذي كان يختبئ داخل المواسير وخرج من مرحاض منزل  ثانات تانجتيوانون أمس الثلاثاء.

وقال تانات إنه بعد لحظات من الجلوس شعر بألم حاد يمزق جسده، قال: "شعرت بشيء يعضني وأحسست بألم مبرح ، لذلك وضعت يدي في المرحاض لمعرفة ما الذي يحدث وصدمت عندها لأنني أمسكت بثعبان".

 

وأضاف تانات: "وقفت بسرعة وسحبت الثعبان من المرحاض بينما كنت أشعر بألم شديد والدماء تتناثر في كل مكان لكني استطعت تمالك نفسي وضربت الثعبن على رأسه ضربات متتالية باستخدام فرشاة الأسنان حتى أرخى فكيه ومات.

وتوجه تانات الفور إلى المستشفى للحصول على لقاح الكزاز، وقال إن الأطباء أخبروه أنه لن يحتاج إلى غرز لأن الجرح لم يكن عميقًا بما يكفي لجرح الجلد، وسوف يلتئم خلال أسبوعين.

 

وأضاف: " أنا محظوظ لأن الثعبان لم يكن سامًا لو كان الكوبرا لقتلني على الفور، ولكنني لم أستخدم هذا المرحاض مرة أخرى منذ ذلك الحين، وفي كل مرة أذهب فيها لقضاء حاجتي أتحقق من المرحاض وأضع فرشاة للتأكد."

 

 

يذكر أن الكثير من الكثير من الثعتبين هاجمت الأشخاص الذين يستخدمون المراحيض عدة مرات من قبل في تايلاند، في عام 2016، تعرض أحد السكان ويدعى أتابورن بونماكشواي لكمين من قبل ثعبان طوله 10 أقدام أثناء استخدامه مرحاضًا في مقاطعة تشاتشوينجساو.

ركضت زوجته إلى الغرفة بعد سماع صراخه، وساعدته في انتزاع فكي الثعبان اللذان أحكمهما على جسده، وأغمي عليه بسبب فقدان الدم، لكنه نجا بعد تلقي العلاج في مستشفى شولارات.

 

في عام 2020، تعرضت ربة المنزل بونسونج بلايكاو للدغة ثعبان في مؤخرتها أثناء جلوسها على المرحاض في مقاطعة ساموت براكان، قدم لها المتطوعون الإسعافات الأولية وأمسكوا بالثعبان الذي تم إطلاقه لاحقًا في البرية.

يتواجد الثعبان الشبكي في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا، حيث يعيش في الغابات والمستنقعات والقنوات وحتى في المدن، مما يتسبب في دخوله في صراع مع البشر.

 

يعد هذا النوع من أكبر الثعابين في العالم ويمكنه أن يأكل البشر والقطط والكلاب والطيور والجرذان والثعابين الأخرى.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ثعبان مستشفى ملايين الأشخاص والقطط فقدان الدم لدغة ثعبان المرحاض البشر

إقرأ أيضاً:

السودان يطالب بإنهاء تفويض بعثة تقصي الحقائق ويهاجم الإمارات بمجلس حقوق الإنسان

النائب العام السوداني شدد على ضرورة ممارسة الضغوط على دولة الإمارات وغيرها من الدول لإيقاف دعمها لقوات الدعم السريع، مشيرًا إلى أن هذا الدعم ساهم في إطالة أمد الحرب.

الخرطوم: التغيير

طالب النائب العام السوداني الفاتح محمد عيسى طيفور، بإنها تفويض بعثة تقصي الحقائق بشأن السودان، ودعا لتعزيز مبدأ التكاملية ودعم اللجنة الوطنية السودانية، مع رفض أي تدخل خارجي أو فرض آليات بديلة.

وجاء حديث النائب العام خلال مشاركته في جلسة الحوار التفاعلي المعزز بمجلس حقوق الإنسان حول تقرير لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان.

وبحسب وكالة الأنباء السودانية الرسمية، شدد طيفور على ضرورة ممارسة الضغوط على دولة الإمارات وغيرها من الدول لإيقاف دعمها لقوات الدعم السريع، مشيرًا إلى أن هذا الدعم ساهم في إطالة أمد الحرب.

فيما حمّل الإمارات مسؤولية دفع تعويضات عن الأضرار التي لحقت بالشعب السوداني.

وطالب النائب العام بتعاون دول الإقليم في تسهيل الوصول إلى الضحايا والشهود، واستعادة الممتلكات المنهوبة وتسليم المجرمين، إضافة إلى دعم إنشاء صندوق لتعويض المتضررين والضحايا.

وأشار إلى أهمية التعاون الدولي في تسهيل جهود اللجنة الوطنية في مكافحة الجريمة المنظمة.

لجنة تقصي الحقائق بشأن السودان هي هيئة أنشأها مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة للتحقيق في الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني التي وقعت في السودان، خاصة في ظل النزاع المسلح المستمر بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع.

وأنشئت اللجنة استجابة لتصاعد العنف والجرائم التي ارتكبت ضد المدنيين منذ اندلاع النزاع في أبريل 2023.

وكانت اللجنة قد حملت طرفي النزاع مسؤولية الانتهاكات والجرائم التي تعرض لها المدنيين خلال الحرب، وطالبت في تقرير لها الجمعة الماضية، بنشر قوة مستقلة ومحايدة لحماية المدنيين من الانتهاكات المستمرة التي يرتكبها أطراف النزاع في السودان، والتي يمكن أن تصل إلى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية.

فيما أعلنت الحكومة السودانية، رفضها لتقرير اللجنة جملةً وتفصيلاً، وجددت موقفها المعلن من البعثة والتعاون معها، واعتبرت أن مسلك اللجنة يجسد افتقادها للمهنية.

الوسومآثار الحرب في السودان النائب العام السوداني انتهاكات حرب السودان دولة الإمارات لجنة تقصي الحقائق مجلس حقوق الإنسان

مقالات مشابهة

  • عاشق أفاعي يواجه الموت بعد لدغة ثعبان كان يربيه
  • وزير إسرائيلي يدعم التوصل لصفقة ويهاجم بن غفير وسموتريتش
  • إيكونوميست: هل يخرج دكتاتور سوريا المتاجر بالمخدرات من عزلته؟
  • ضمت 14 متدربة.. مركز “إيليت شيفز” يخرج الدفعة الأولى من برنامج “رواد الطهاة”
  • كريستيانو رونالدو يكشف سر تذبذب مستوي مانشستر يونايتد.. ويهاجم تين هاج
  • المنتخب السعودي يخرج من عنق الزجاجة في الصين
  • لورد يهودي يدافع عن قرار تعليق بريطانيا إرسال الأسلحة لإسرائيل.. ويهاجم المنتقدين
  • تركي العجمة: الجوير لاعب لا يجلس على الدكة
  • مسؤولة أممية: الصراع في السودان يخرج عن السيطرة
  • السودان يطالب بإنهاء تفويض بعثة تقصي الحقائق ويهاجم الإمارات بمجلس حقوق الإنسان