دفع الخوف من اتساع نطاق حرب إسرائيل على قطاع غزة إلى مزيد من الجبهات في الشرق الأوسط، شركات طيران عالمية إلى تعليق رحلاتها إلى المنطقة أو تجنب بعض المجالات الجوية التي وصفتها بغير الآمنة.

واغتالت إسرائيل القائد في حزب الله اللبناني فؤاد شكر، وطالتها الاتهامات باغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إسماعيل هنية في طهران خلال الشهر الماضي، مما زاد من توقعات رد من إيران وحزب الله على تل أبيب بما قد يشمل هجوما صاروخيا أو بالمسيرات.

وفيما يلي بعض شركات الطيران التي أدخلت تعديلات على خدماتها من المنطقة وإليها:

شركة طيران إيجين

ألغت الشركة، وهي الناقل الوطني اليوناني، رحلاتها من وإلى العاصمة الأردنية عمّان حتى 30 سبتمبر/أيلول، ومن وإلى بيروت حتى الأول من أكتوبر/تشرين الأول، ومن وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول.

الخطوط الجزائرية

علقت الخطوط الجوية الجزائرية رحلاتها من وإلى لبنان مؤقتا حتى إشعار آخر.

إير بالتيك

ألغت الشركة المملوكة لحكومة لاتفيا جميع رحلاتها الجوية من وإلى تل أبيب حتى 25 أغسطس/آب.

إير فرانس – كيه إل إم

استأنفت إير فرانس رحلاتها الجوية بين باريس وبيروت يوم 15 أغسطس/آب، بعد أن علقتها لأسبوعين.

وألغت الذراع الهولندية كيه إل إم جميع رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول القادم.

وألغت وحدة ترانسافيا للطيران منخفض التكلفة الرحلات من وإلى تل أبيب حتى 31 مارس/آذار 2025، والرحلات الجوية إلى عمّان حتى الثالث من نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

إير إنديا

علقت شركة الطيران الهندية رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى إشعار آخر.

كاثي باسيفيك

ألغت الشركة التي تتخذ من هونغ كونغ مقرا لها جميع رحلاتها إلى تل أبيب حتى 27 مارس/آذار 2025.

دلتا إيرلاينز

مددت شركة دلتا إيرلاينز الأميركية تعليق الرحلات الجوية إلى إسرائيل حتى 30 سبتمبر/أيلول.

إيزي جت

قال متحدث باسم إيزي جت إن الشركة البريطانية للطيران منخفض التكلفة أوقفت رحلاتها من وإلى تل أبيب في أبريل/نيسان، وستستأنفها في 30 مارس/آذار 2025.

فين إير

تواصل شركة الطيران الفنلندية تجنب المجال الجوي الإيراني ما قد يؤدي إلى تمديد وقت الرحلات من وإلى الدوحة.

إيتا إيروايز

مددت شركة الخطوط الجوية الإيطالية (إيتا) تعليق رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 21 أغسطس/آب الجاري.

لوت

قالت شركة الطيران البولندية في تصريح أرسلته عبر البريد الإلكتروني إلى رويترز إنها علقت رحلاتها إلى تل أبيب وبيروت حتى 26 أغسطس/آب الجاري.

مجموعة لوفتهانزا

مددت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية، التي تضم أيضا الخطوط الجوية السويسرية وخطوط بروكسل الجوية والخطوط الجوية النمساوية، تعليق الرحلات الجوية من وإلى تل أبيب وطهران وبيروت وعمّان ومدينة أربيل العراقية حتى 26 أغسطس/آب الجاري.

 رايان إير

ألغت رايان إير أكبر شركة للطيران منخفض التكلفة في أوروبا رحلاتها من وإلى تل أبيب حتى 30 سبتمبر/أيلول القادم، بسبب "قيود تشغيلية".

الخطوط السنغافورية

أوقفت الشركة التحليق عبر المجال الجوي الإيراني وتسلك مسارات بديلة.

صن إكسبرس

قالت شركة صن إكسبرس، وهي مشروع مشترك بين الخطوط التركية ولوفتهانزا إنها علقت رحلاتها إلى بيروت حتى 17 ديسمبر/كانون الأول المقبل، وفق ما نقلت عنها رويترز.

تاروم

مددت شركة الطيران الرومانية الوطنية يوم 20 أغسطس/آب تعليق رحلاتها الجوية إلى بيروت حتى الثاني من سبتمبر/أيلول القادم، فيما استأنفت مؤقتا الرحلات الجوية إلى تل أبيب وعمّان حتى 23 أغسطس/آب الجاري.

يونايتد إيرلاينز

علقت شركة الطيران التي تتخذ من شيكاغو مقرًا، رحلاتها إلى تل أبيب لفترة غير محددة، وكانت الشركة قد علقت رحلاتها اليومية بين نيوارك بولاية نيوجيرسي وتل أبيب في 31 يوليو/تموز، مرجعة ذلك إلى أسباب أمنية.

بيولينغ

ألغت الشركة الإسبانية للطيران منخفضة التكلفة، المملوكة لمجموعة الخطوط الجوية الدولية (آي إيه جي) جميع رحلاتها إلى تل أبيب وعمّان حتى 26 أكتوبر/تشرين الأول.

تنبيهات تتعلق بالمجال الجوي اللبناني

نصحت بريطانيا شركات الطيران في المملكة المتحدة بعدم دخول المجال الجوي اللبناني من الثامن من أغسطس/ آب حتى الرابع من نوفمبر/تشرين الثاني، مشيرة إلى "خطر محتمل على الطيران من نشاط عسكري".

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات رحلاتها من وإلى تل أبیب حتى رحلاتها إلى تل أبیب أکتوبر تشرین الأول الرحلات الجویة إلى تل أبیب حتى الخطوط الجویة شرکة الطیران جمیع رحلاتها سبتمبر أیلول ألغت الشرکة الجویة إلى ان حتى

إقرأ أيضاً:

إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية

آخر تحديث: 14 شتنبر 2024 - 9:45 صبغداد/ شبكة أخبار العراق- صادق رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، السبت، على إعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية من مهامه.وذكر المكتب الإعلامي للسوداني في بيان ، انه ” تنفيذا لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني، بتشكيل لجنة تحقيقية، لمتابعة وكشف أسباب الارتباك الذي حصل في رحلات الخطوط الجوية العراقية في الأيام الماضية، فقد أكملت اللجنة أعمالها ورفعت توصياتها إلى وزير النقل، ومن بينها التوصية بإعفاء المدير العام لشركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه، وقد صادق الوزير على التوصيات”.واضاف البيان: “نجدد سابق توجيهات رئيس مجلس الوزراء للدوائر الخدمية، بوجوب تقديم أفضل مستويات الخدمة للمواطن، وعدم التقاعس في أي مجال يمسّ المتطلبات العامة لعموم أبناء شعبنا العراقي”.واكد السوداني، بحسب البيان، “على عدم التساهل إزاء أي تقصير أو إهمال، ينعكس بالسلب على سمعة باقي مؤسسات الدولة، التي تجتهد وتسابق الوقت والظروف من أجل الارتقاء بعملها وما تقدمه في مختلف المجالات”.

مقالات مشابهة

  • ابتداء من مارس 2025.. شركة "ويز إير" للطيران تطلق رحلات اقتصادية طويلة المدى وأخرى للشرق الأوسط
  • تقرير أمريكي: معاقبة شركة الطيران الإيرانية باتت ضرورة
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مصر للطيران تلغي رحلاتها إلى شنغهاي الصينينة سبب الأحوال الجوية غدا
  • أوكرانيا وروسيا تتبادلان 200 سجين وسط تصاعد التوترات بشأن قيود أستخدام الصواريخ الغربية
  • مركز اقتصادي يدعو إلى هيكلة شركة الخطوط الجوية العراقية: تعاني من الفساد والإهمال
  • إعفاء المدير العام للخطوط الجوية العراقية
  • جدول رحلات الخطوط الجوية اليمنية ليوم السبت 14سبتمبر 2024م
  • اعفاء مدير شركة الخطوط الجوية العراقية من مهامه
  • السوداني يعفي مدير الخطوط الجوية العراقية من منصبه