أعلنت النقابات والجمعيات والاتحادات الجماهيرية والمهنية والطلابية، اليوم الأربعاء، تأييده لحلف قبائل حضرموت، في ظل التصعيد والتوتر الذي تشهده المحافظة.

 

جاء ذلك خلال لقاء موسع عقده حلف قبائل حضرموت، مع النقابات والجمعيات والاتحادات الجماهيرية والمهنية والطلابية وشخصيات ومنظمات المجتمع المدني والشباب في مديريات ساحل حضرموت.

 

وقال بيان صادر عن النقابات والمنظمات الجماهيرية والمهنية، إن مطالب حضرموت واضحة، ومعلن عنها، وأنهم بانتظار خطوات تنفيذية ملموسة بدون مماطلة أو تسويف بأي شكل من الأشكال، في إشارة للجنة الرئاسية التي شكلها العليمي يوم أمس، لتلبية مطالب أبناء المحافظة.

 

وعبر البيان، عن رفضهم لحرب الخدمات واختلاق الأزمات التي تمارس ضد المواطنين، ولي ذراع أبناء حضرموت للتنازل عن حقوقهم ومطالبهم المشروعة، مؤكدا ثباتهم على مواقفهم واستمرار خطواتهم التصعيدية على نطاق أوسع.

 

وشدد البيان، على ابقاء ثروات حضرموت بما في ذلك النفط الخام، وعدم خروجها أو التصرف فيها، محذرا كل الجهات سواء مدنية كانت أو عسكرية أو أمنية من محاولة عرقلة المواطنين في التعبير عن مطالبهم.

 

وخلال اللقاء رحب رئيس حلف قبائل حضرموت الشيخ عمرو بن حبريش العليي بشخصيات ووجهاء المجتمع المدني في ساحل حضرموت وقيادات العمل النقابي والجمعيات والاتحادات الجماهيرية والمهنية والطلابية، للوقوف أمام المطالب التي تهم حضرموت ومستقبلها مشيرًا إلى أن حلف قبائل حضرموت تبنى هذه المطالب الجوهرية والعامة لحضرموت وابنائها ومعالجة الكثير من الأوضاع المتردية في الخدمات والمعيشة بهدف معالجتها بشكل جذري.

 

وأكد الشيخ بن حبريش على أهمية دور المجتمع المدني بمختلف أطيافه وشرائحه ومنظماته ومشاركته في مختلف المراحل وإلى جانب حلف قبائل حضرموت في رفع المظالم وتحقيق العزة والكرامة لحضرموت وتحقيق تطلعات أهلها، موضحًا بأن المطالب العادلة والمشروعة التي تبناها حلف قبائل حضرموت لا يمكن التنازل عنها باعتبارها مطالب عامة لحضرموت وتعزيز مكانتها وأن تكون شريكة حقيقية وفاعلة كطرف مستقل.

 

وشدد بن حبريش على أهمية التكاتف والتلاحم المجتمعي لتحقيق أهداف حضرموت والحرص على وحدة نسيجها الاجتماعي المترابط والمتين، مشيدًا بكل المواقف من جميع أطياف المجتمع القبلي والمدني التي تساند حلف قبائل حضرموت وتدعم جهوده للمضي قدمًا نحو الوصول إلى الغايات والأهداف النبيلة لحضرموت وحماية ما تحقق لها بسواعد أهلها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: حضرموت المكلا بن حبريش حلف قبائل حضرموت اليمن حلف قبائل حضرموت

إقرأ أيضاً:

“الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات

يمانيون../
تتوافد الحشود الجماهيرية إلى ميدان السبعين في العاصمة صنعاء والساحات في المحافظات للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.

حيث تواصل الحشود منذ الصباح في التوافد إلى ساحة ميدان السبعين من مختلف مديريات أمانة العاصمة للمشاركة في الفعالية المركزية الكبرى بمناسبة المولد النبوي الشريف.

واكتظت مداخل العاصمة بالمشاركين من مختلف مديريات محافظة صنعاء حاملين الرايات والشعارات المعبرة عن عظمة المناسبة والترحيب والابتهاج بمولد سيد البشرية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

كما تتوافد الحشود الجماهيرية إلى ساحات الاحتفاء بهذه المناسبة في مختلف المحافظات للمشاركة في المهرجانات المحمدية تعظيما وحبا للرسول الخاتم.

مقالات مشابهة

  • المجلس الرئاسي يناقش مطالب محافظة حضرموت ويؤكد تفهمه لمطالب أبناء المحافظة  
  • هل يجوز الدفع إلى المنصات والجمعيات الخيرية عن العقيقة الثانية؟.. الشيخ المنيع يجيب.. فيديو
  • النهج النبوي حارب الأنانية والرأسمالية التي يتغول فيها الأغنياء على حساب الفقراء
  • مصادر تكشف أبرز النقاط المطروحة من قبل البحسني لمجلس القيادة لتلبية مطالب حضرموت
  • عمال صناعة السيارات يتظاهرون في بروكسل
  • شركة النفط بساحل حضرموت تعلن تخفيضا في تسعيرة الديزل
  • غزة – ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين
  • “الحشود الجماهيرية”تواصل التوافد إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات
  • عصام عبد الفتاح: التحكيم المصري في «كابوس» مند 3 سنوات.. والأندية الجماهيرية السبب
  • صحيفة لندنية تتساءل: ماذا بعد استحداث حلف قبائل حضرموت تمركزاً مسلحاً غرب المكلا؟