استقبل الدكتور محمد المنسي رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي، وفدا من سفارة هولندا بالقاهرة برئاسة تييكو فيرميولين «Tycho Vermeulen» المستشار الزراعي الهولندي.

وخلال الاجتماع، استعرض «المنسي» الموقف التجاري بين البلدين والذي يتميز بالتنوع خاصة في مجال الصادرات الزراعية المصرية، حيث تعتبر هولندا أحد اكبر نقاط الدخول للشحنات المصرية المصدرة الي دول الاتحاد الأوروبي.

وشدد «المنسي» على ضرورة استمرار التعاون المشترك والعمل على حل أي معوقات قد تواجه الصادرات الزراعية المصرية .

وتطرق الجانبان إلى الحديث عن التعاون في نظم إنتاج وفحص تقاوي البطاطس، وشدد «المنسي» على أهمية التزام الجانب الهولندي بمتطلبات الصحة النباتية لتقاوي البطاطس المستوردة والعمل على وضع تصور مستقبلي مشترك للتعاون في مجال توطين إنتاج التقاوي في مصر من خلال نظم الفحص والاعتماد .

وفي نهاية اللقاء، وجه رئيس الإدارة المركزية للحجر الزراعي الشكر لممثلي السفارة الهولندية مع التأكيد على البدء الفوري في وضع تصور لخطة عمل مشتركة بين الجانبين.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزير الزراعة الزراعة الصادرات الزراعية الصادرات

إقرأ أيضاً:

متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب

كشف حاتم نجيب، نائب رئيس شعبة الخضروات والفواكه باتحاد الغرف التجارية، سبب ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم فالأسواق، موضحا أن حجم إنتاج عروة شهر يوليو تراجع بنحو 50% نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.

نائبة تكشف مفاجأة عن عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع.. وتطلب توضيح من الوزارة سمير فرج: الصاروخ اليمني على تل أبيب ضربة مزلزلة لإسرائيل

وأشار نجيب، خلال اتصال هاتفي ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر فضائية "الحدث اليوم"، اليوم الاثنين، إلى أنه لم يتراجع حجم إنتاج البطاطس والطماطم فقط، وإنما أيضا تراجع إنتاج الكوسة والخيار والطماطم، منوها بأن العالم يشهد تغيرات مناخية ومصر جزء منها.

وقال إن هناك إنتاج جديد سيطرح في السوق خلال شهر أكتوبر ونوفمبر، مضيفا: "لا يمكن إنكار أن الأسعار مرتفعة ولكن الإنتاج الجديد سيطرح قريبا.. إحنا في انتهاء العروة الصيفية وبداية العروة الشتوية".

مقالات مشابهة

  • الحجر الزراعي: ماليزيا تفتح أسواقها أمام صادرات مصر من المانجو
  • ولي العهد يبحث سبل تعزيز التعاون مع رئيس وزراء مصر
  • «الحجر الزراعي»: فتح السوق الماليزى أمام صادرات مصر من المانجو الطازجة
  • الحجر الزراعي يستقبل وفدا من ماليزيا تمهيدا لفتح أسواقها أمام صادرات مصر
  • متى تنخفض أسعار البطاطس والطماطم؟.. الشُعبة تجيب
  • «مدبولي» يبحث مع وزير التجارة السعودي ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير التجارة السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • رئيس الوزراء يلتقي وزير الاستثمار السعودي لبحث ملفات التعاون المشترك
  • وزير الطيران المدني يبحث مع مجموعة "جيزوبا الصينية" التعاون المشترك
  • رئيس «الأعلى للإعلام»: الشراكة المصرية الروسية تعزز العمل المشترك لتجمع البريكس