بوابة الوفد:
2024-06-30@01:47:14 GMT

ضبط 12 بندقية آلى بحوزة عنصر إجرامى بأسيوط

تاريخ النشر: 9th, August 2023 GMT

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من القبض على عنصر إجرامى بأسيوط لقيامه بالاتجار فى الأسلحة النارية وبحوزته 12 بندقية آلية وذخائر.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة الأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع قطاعات الوزارة المعنية قيام (أحد الأشخاص- مقيم بدائرة مركز شرطة الفتح بمحافظة أسيوط) بالاتجار فى الأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بدائرة مركز شرطة أبنوب، وبحوزته (12 بندقية آلية- عدد من الطلقات النارية لذات العيار- خزينة بندقية آلية– مبلغ مالى- سيارة نقل).

بمواجهته أقر بحيازته الأسلحة النارية والذخائر بقصد الاتجار والسيارة للنقل والترويج لنشاطه الآثم، والمبلغ المالى من متحصلات البيع، تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 يأتي ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى الأسلحة والذخائر غير المرخصة.

حدد القانون عددا من العقوبات يجب اتخاذها في حالة حيازة أسلحة بدون ترخيص، قانون الأسلحة والذخائر رقم 394 لسنة 1954 المعدل وفقًا لقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1610 لسنة 2015 عقوبات كبيرة بشأن حيازة في مصر بدون ترخيص أو حتى منتهية الترخيص ولم تجدد، حيث أباح القانون البدء في إجراءات تجديد ترخيص السلاح قبل انتهاء الرخصة بثلاثة أشهر، ومن ثم فلا مجال لحيازة السلاح بعد انتهاء رخصته، فقد أوجب القانون تسليمه لقسم الشرطة إذا انتهت مدته أو رفض طلب تجديد الترخيص".

عاقب القانون بالحبس مدة لا تقل عن شهر وغرامة لا تقل عن 50 جنيهاً ولا تزيد على 500 جنيه لحيازة الأسلحة البيضاء، كما يعاقب بالسجن وغرامة لا تجاوز 5 آلاف جنيه لحيازة الأسلحة النارية غير المششخنة أو ذات الماسورة المصقولة من الداخل".

تصل العقوبة للسجن المشدد وغرامة لا تجاوز 15 ألف جنيه فى حال حيازة الأسلحة المششخنة مثل المسدسات فردية الإطلاق البنادق ذاتية التعمير، كما تصل العقوبة إلى المؤبد وغرامة لا تجاوز 20 ألف جنيه لحيازة أسلحة مثل المدافع والمدافع الرشاشة والبنادق الآلية والنصف آلية ومسدسات سريعة الطلقات".

ووفقًا للقانون فإنه لا بد من أجل استخراج ترخيص السلاح في مصر هناك عدد من الشروط المهمة والضرورية التي يجب توافره من أجل إمكانية استخراج رخصة سلاح، ويأتي في مقدمة شروط استخراج ترخيص السلاح في مصر ألا يقل عمر المتقدم لاستخراج رخصة سلاح عن 21 سنة ميلادية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: 12 بندقية وزارة الداخلية عنصر إجرامي الأسلحة الناریة

إقرأ أيضاً:

اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين

باشرت نيابة جنوب الجيزة، التحقيق مع عامل، لاتهامه بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين، بتحويل مسكنه إلى وكر لصيانة وتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين، واعترف المتهم بالواقعة

اعترافات المتهم

واعترف المتهم بحيازة عددا من الأسلحة النارية خرطوش وآلية، وأدوات تستخدم في التصنيع بهدف الاتجار بها
 

القبض على المتهم
 

أكدت معلومات وتحريات قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الجيزة قيام (عامل "له معلومات جنائية" - مقيم بدائرة مركز شرطة البدرشين) بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية والاتجار بها متخذًا من مسكنه مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه، وبحوزته (بندقية خرطوش – 3 فرد محلى – 5 طبنجات معدلة – عدد من الطلقات - مجموعة من أجزاء وأدوات التصنيع)، واعترف بحيازته للمضبوطات بقصد تصنيع وإصلاح الأسلحة النارية والاتجار بها، وحُرر محضر بالواقعة، لتقرر النيابة حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيق.

مقالات مشابهة

  • حبس المتهم بإدارة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • اعترافات المتهم بإدراة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية في البدرشين
  • مداهمة ورشة لتصنيع الأسلحة النارية فى البدرشين بالجيزة
  • ضبط أكثر من 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة تاجر بالدقهلية
  • ضبط 5 آلاف قطعة ألعاب نارية بحوزة أحد الأشخاص في الدقهلية
  • ضبط عنصر إجرامى بالقاهرة لقيامه بتصنيع المواد المخدرة وترويجها
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدرة بـ10 ملايين جنيه
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للاتجار فى الأقراص المخدر بـ10 ملايين جنيه
  • تفاصيل إحالة مسجل خطر للجنايات للإتجار فى الأقراص المخدر بـ10 ملايين جينه
  • خلال 24 ساعة.. ضبط 31 بندقية فى حملات أمنية مكبرة