كتب- حسن مرسي:

أكد الخبير الاقتصادي سمير رؤوف أن البورصة المصرية تعيش مرحلة من الانتعاش وتستمر في تحقيق مكاسب مع وجود قوى شرائية واضحة من المستثمرين العرب والأجانب، إضافة إلى ظهور بوادر لحل الأزمة في قطاع غزة.

توقع رؤوف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "أرقام وأسواق" على قناة أزهري أن يشهد الربع المالي الثالث نمواً ملحوظاً ونشاطاً كبيراً في تعاملات سوق الأوراق المالية.

وأفاد الخبير الاقتصادي بأن الاستثمارات الأجنبية تتدفق إلى السوق المصرية لبناء مراكز طويلة الأجل، وهو ما ينعكس إيجاباً على أداء القطاعات المختلفة في البورصة ويزيد من قوة دفع صعود الأسهم.

وأشار الخبير الاقتصادي سمير رؤوف، إلى أن قطاع الطاقة الذي يلقى طلباً قوياً من دول أوروبية، وقطاع الأغذية والمشروبات، فضلاً عن قطاع الخدمات المالية غير المصرفية سوف تشهد أداء جيد.

ويرى رؤوف أن المؤشر الرئيسي للسوق "إيجي إكس 30" يتجه نحو مستويات المقاومة الهامة عند 34 ألف نقطة وربما يصل إلى 36 ألف نقطة بشرط حدوث استقرار سياسي واقتصادي على المستوى المحلي والإقليمي.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان البورصة المصرية

إقرأ أيضاً:

خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة

قال الدكتور جمال الموسى، خبير التغيرات المناخية، إن مؤشرات التغيرات المناخية بدأت منذ فتره وظهرت بقوة في السنوات الماضية، مشيرا إلى أن العالم شهد ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة بأرقام قياسية خلال العام الماضي.

وأضاف «الموسى»، خلال مداخلة عبر تطبيق «زوم» ببرنامج «صباح جديد» المذاع على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي خاصة غازي ثاني أكسيد الكربون والميثان، أدى إلى حدوث تغيرات مناخية مثل انخفاض مساحة الجليد البحري وارتفاع مستوى سطح البحر.

ارتفاع مستوى سطح البحر أدى إلى زيادة نسبة حموضة المحيطات

وأشار «الموسى» إلى أن العالم كان يشهد ارتفاعا في مستوى سطح البحر بنسبة 2.27 ميلليمتر في الفترة ما بين 1993 حتى 2002، وبداية من عام 2013 أخذ يرتفع بنسب أعلى تصل إلى 4.62 ميلليمتر في العام، مما نتج عنه زيادة في نسبة حموضة المحيطات.

القارة القطبية الجنوبية تشهد سقوط أمطار

وأوضح «الموسى»، أن القارة القطبية الجنوبية شهدت سقوط أمطار في الفترة الأخيرة، وهو أمر نادر، وحدوثه ينذر بوجود تداعيات خطيرة على النظم البيئية واستقرار الغطاء الجليدي.

مقالات مشابهة

  • وزير المالية: نتطلع إلى زيادة استثمارات دول الاتحاد الأوروبي في مصر
  • خبير لـ"الرؤية": زيادة أعداد الباحثين عن عمل تؤثر سلبًا على النمو الاقتصادي نتيجة تراجع الاستهلاك
  • خبير مالي يتوقع مواصلة البورصة لموجة صعودها خلال تعاملات الأسبوع
  • أشرف صبحي يبحث مع رؤساء أندية الإسماعيلي والمنصورة ومنتخب السويس زيادة مواردها المالية
  • خبير اقتصادي: الدولار سيشهد تراجعا خلال الفترة المقبلة
  • خبير: زيادة تركيز الغازات الدفيئة في الغلاف الجوي يسبب تغيرات مناخية حادة
  • خبير: تحسن العلاقات بين مصر وتركيا سيؤدي إلى زيادة أعداد السائحين
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% بالصادرات المصرية إلى ألمانيا (فيديو)
  • أستاذ اقتصاد: زيادة 11% في الصادرات المصرية إلى ألمانيا خلال النصف الأول من 2024
  • تعرف على أنشط 10 أسهم في البورصة المصرية خلال تعاملات الأسبوع الماضي