شهدت مدينة أبي قير بالإسكندرية، فعاليات معسكر إعداد القيادات الطلابية بجامعة عين شمس بالمدينة الشبابية، وذلك بتنظيم أسرة طلاب من أجل مصر واتحاد طلاب جامعة عين شمس.

يأتي هذا في إطار توجهات الدولة المصرية، وانطلاقا من رؤية جامعة عين شمس، وحرصها الدائم على زيادة الوعي ورفع الحس الوطني لدي الطلاب ورفع المستوى الثقافي والعلمي للطلاب، تحت رعاية الدكتور محمد ضياء زين العابدين، رئيس الجامعة.

وتنعقد هذه المعسكرات في إطار خطة جامعة عين شمس، ممثلة في قطاع التعليم والطلاب وأسرة طلاب من أجل مصر، بريادة الدكتور أحمد ديهوم، رائد الأسرة لرفع وعي الطلاب واكسابهم المهارات اللازمة لافراز جيل جديد قادر على تحمل المسؤولية ومواجهه التحديات.

تهدف برامج إعداد القيادات الطلابية لهذا العام إلى تطوير العديد من المهارات الشخصية المختلفة مثل: (القيادة - التواصل الفعال - العرض والتقديم - إدارة الوقت - العمل الجماعي - التخطيط الاستراتيجي - التفكير الإبداعي - طرق حل المشكلات - تحديد الأهداف)، بالإضافة الي ممارسة العديد من الأنشطة الرياضية وتمارين اليوجا والتأمل، بما يسهم في تعزيز الصحة البدنية والنفسية، وتفريغ طاقات الطلاب بشكل إيجابي، وصولًا إلى بناء جيل واعٍ ومثقف، قادر على مواجهة تحديات المستقبل.

تقام معسكرات إعداد القيادات الطلابية بالمدينة الشبابية بأبي قير بالإسكندرية التابعة لوزارة الشباب والرياضة، خلال الفترة من ١٤ اغسطس وحتى ٣٠ أغسطس ٢٠٢٤، تحت الإشراف الإداري لـ إبراهيم سعيد حمزة، أمين الجامعة المساعد لقطاع التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي لـ أسماء خاطر، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ورياض العوام، مدير إدارة الأسر والاتحادات الطلابية.

اقرأ أيضاًختام فعاليات «ثقافتنا في أجازتنا» بقصر ثقافة الطفل بطنطا

تطبيق نظام الحجز الإلكتروني في المسارح التابعة لـ البيت الفني (تفاصيل)

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة عين شمس رئيس جامعة عين شمس المدينة الشبابية الدكتور محمد ضياء زين العابدين مدينة ابي قير بالإسكندرية اسرة طلاب من اجل مصر اتحاد طلاب جامعة عين شمس إعداد القیادات الطلابیة عین شمس

إقرأ أيضاً:

مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية ندوة بمكتبة الإسكندرية

تنظم مكتبة الإسكندرية من خلال وحدة الوسائط المتعددة بقطاع المكتبات ندوة بعنوان (مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية)، وذلك الساعة الثانية عشرة ظهر الأحد 15 سبتمبر، بقاعة محاضرات بمركز مؤتمرات مكتبة الإسكندرية.

المشاركون في ندوة الفن التشكيلي

يلقي المحاضرة الدكتور هشام المعداوي؛ عميد كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور، والدكتورة علية عبد الهادي؛ أستاذ العمارة الداخلية المتفرغ بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، والدكتور حسن الفداوي؛ الأستاذ المتفرغ بقسم الديكور في كلية الفنون الجميلة بجامعة الإسكندرية، والدكتور عمرو الدمرداش، عضو هيئة تدريس بكلية الفنون التطبيقية بجامعة دمنهور.

موضوع الندوة

تتناول الندوة عدة محاور منها أخلاقيات الابتكار والإبداع في ظل التطورات التكنولوجية، بالإضافة إلى طرح تساؤل: هل تقدم التطبيقات التكنولوجية فنًّا أصيلًا معبرًا عن الفنان ومشاعره وموهبته الحقيقية؟، وأيضًا عرض التأثيرات الإيجابية والسلبية لاستخدام التطبيقات التكنولوجية في الفنون البصرية والنحت، كما سيتحدث ضيوف الندوة عن تجاربهم الفنية الذاتية في استخدام التطبيقات التكنولوجية.

ومن المقرر أن يقام على هامش الندوة معرض مصغر للأعمال الفنية باستخدام التطبيقات التكنولوجية لطلاب كلية التربية النوعية بجامعة دمنهور.

وتأتي الفعالية في ضوء اهتمام مكتبة الإسكندرية بنشر المعرفة والثقافة في كافة جوانب حياة المواطن المصري، من خلال الفعاليات العلمية والثقافية التي تأتي استكمالًا لدورها الداعم لخطط التنمية الوطنية والاتجاهات العامة للدولة التي تضع قضية العلم والاطلاع وجودة الفكر على قمة أولوياتها.

مقالات مشابهة

  • «مكتبات الشارقة» تنظم النسخة السادسة من «معرض التخصصات»
  • صندوق تنمية المهارات يقيم فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • برنامج متكامل لإعداد معلمي الحاسب الآلي في جامعة سوهاج
  • «مكتبات الشارقة» تنظم الدورة السادسة من «معرض التخصصات الجامعي»
  • مكتبة الإسكندرية تنظم ندوة "مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية"
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية.. ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • “مكتبات الشارقة” تنظم معرض التخصصات الجامعي 23 سبتمبر
  • مستقبل الفن التشكيلي في ظل التطورات التكنولوجية ندوة بمكتبة الإسكندرية
  • “مكتبات الشارقة” تنظم النسخة السادسة من “معرض التخصصات” 23-26 سبتمبر 2024
  • جامعة القاهرة تواصل معسكر قادة المستقبل بمحاضرة عن التنمية العمرانية