توقت هيئةالأرصاد الجوية وحدة الإنذار المبكر، في السودان، هطول أمطار غزيرة في ولاية النيل الأزرق، جنوب غرب ولاية شمال كردفان جنوب ولاية غرب دارفور، ولاية شرق دارفور.

 

 

 

وأشارت في نشرتها اليوم هطول أمطار ايضا في ولایتي جنوب ووسط دارفور، جنوب ولاية غرب دارفور عزيرة إلى متوسطة في جنوب شرق ولاية نهر النيل، ولاية الجزيرة الأجزاء الشرقية والجنوبية من ولاية الخرطوم، وسط وشمال وشرق ولاية سنار، وسط وشمال ولاية النيل الأبيض، شرق وجنوب شرق ولا به شمال كردفان فضلا عن ولایتي جنوب و غرب كردفان جنوب و جنوب غرب ولاية شمال دارفور، متوسطة إلى دقيقة في معظم أجزاء ولايات البلاد باستثناء الولاية الشمالية والأجزاء الشمالية لكل من ولاية البحر الأحمر، ولاية نهر النيل وولاية شمال دارفور

 

 

 

 

 

 

واكدت ان الفاصل المداري الذي تراجع جنوبا، ليمر اليوم بمدينة بورتسودان شمال عطبرة جنوب أبو حمد ونتقلا شمال العاشر والجنينة، منخفض الهند الموسمي الذي تسبق شمال و شمال شرق البلاد

 

 

 

 

واشارت إلى ان موقف الأمطار حتى الساعة التاسعة من صباح اليوم غزيرة في غرب ولاية شمال دارفور عزيرة إلى متوسطة في جنوب شرق ولاية البحر الأحمر، شمال غرب ولاية القضارف وشرق ولاية الخرطوم، شمال شرق ولاية الجزيرة، جنوب ولاية سنار ووسط ولاية الذيل الأزرق، ولا بتی جنوب و غرب كردفان، شمال شرق ولاية جنوب دارفور، ولاية وسط دارفور، جنوب ولاية شمال دارفور متوسطة إلى جميعة في ولاية كسلا، أجزاء من شمال شرق و جنوب شرق ولاية شمال كردفان، وسط ولاية جنوب دارفور، ولاية وسط دارفور الجزاء متعرفه من ولاية شمال دارفور ومدينة الدويم .

 

 

 

وقالت إن أعلى درجة حرارة سجلت ليوم أمس كانت .44.8 م في مدينة بورتسودان وادناها فجر اليوم 17.5 سجلت في مدينة كسلا.

 

 

 

 

وتوقعت أن يتراجع الفاصل المداري ليلا من الناحية الغربية للبلاد، بينما يحافظ على موقعه المتقدم شرق البلاد. كذلك يتوقع أن توالى درجات الحرارة العظمى ارتفاعها الطفيف في معظم النساء البلاد، عليه يكون الطقس حار نهاراً معتدل ليلاً في معظم أنحاء البلاد، وحار جدا نهار دافئ ليلا في شمال وشمال شرق البلاد والساحل.

 

 

 

وتوقعت نشاط للرياح الشمالية الجافة شمال الفاصل في مناطق شمال وشمال غرب البلاد والرياح الجنوبية الغربية الرطبة جنوب الفاصل في مناطق جنوب وأواسط وشرق البلاد مثيرة للغبار مما يؤدي إلى تدني الرؤية في أجزاء من الولاية الشمالية وولاية نهر النيل.

 

ونوهت إلى ان أعلى درجة حرارة متوقعة ظهر اليوم 45.0 م في كل من مدينتي بورتسودان و دنقلا وادنى درجة حرارة متوقعة صباح الغد 19.0م في مدينتي كسلا، وزالنجي.

الارصاد الجويةالطقس

المصدر: تاق برس

كلمات دلالية: الارصاد الجوية الطقس ولایة شمال دارفور جنوب ولایة شرق البلاد غرب ولایة شرق ولایة جنوب شرق شمال شرق

إقرأ أيضاً:

انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس الآن، مشيرة إلى انكسار الموجة الحارة، ودخول كتلة هوائية شمالية غربية تؤدي إلى نشاط رياح الآن على أغلب الأنحاء تعمل على تلطيف الأجواء.

انكسار الموجة الحارة الآن 

وأوضحت الأرصاد الجوية أنه بدءا من الغد، يحدث انخفاض تدريجي في درجات الحرارة على أغلب الأنحاء مع استمرار ارتفاع نسب الرطوبة.

وتشهد القاهرة والجيزة، نشاط قوي للرياح بعدة أماكن، على عكس ساعات النهار والتي شهدت ارتفاعا شديدا في درجات الحرارة، وصلت 40 درجة مئوية على بعض المناطق.

درجات الحرارة غدا الجمعة 13 سبتمبر

- القاهرة والوجه البحري: العظمى 34 والمحسوسة 36 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية: العظمى 30 والمحسوسة 33 درجة مئوية.

- جنوب سيناء: العظمى 37 والمحسوسة 39 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 35 والمحسوسة 37 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 42 والمحسوسة 43 درجة مئوية.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة ونشاط الرياح.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن
  • حرارة شديدة ورطوبة.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الجمعة
  • الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل الحالة الجوية حتى الأحد
  • الحر لسا مكمل.. الأرصاد الجوية تعلن موعد انكسار الموجة الحارة في مصر
  • أمطار وسحب خلال الساعات المقبلة.. اعرف تفاصيل تغير حالة الطقس
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • 40 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • حالة الطقس الآن.. موجة حارة تضرب البلاد والأرصاد تكشف موعد ذروتها
  • هيئة الأرصاد: توالي هطول الأمطار بنسب متفاوتة في معظم ولايات البلاد
  • الأرصاد الجوية: أمطار غزيرة متوقعة وتحذير من جريان الأودية في عدة مناطق بليبيا