بغداد اليوم- بغداد

طالب ممثل كوتا الإيزيدية في مجلس محافظة نينوى، عدنان شفان شيخ كالو، اليوم الأربعاء، (21 آب 2024)، بضرورة مباشرة الحكومة الجديدة في قضاء سنجار.

وقال شيخ كالو لـ"بغداد اليوم"، إن "رئيس الوحدة الإدارية والقائممقام، يجب أن يكون على رأس الدوائر الحكومية، بهدف العمل على تقديم الخدمات وتسهيل عودة النازحين، والعمل على توفير الاستقرار لهم".

وأضاف، أن "عودة العوائل النازحة مستمرة دون أي مشاكل، وسنجار آمنة ومستقرة بنسبة 100%، وما ينقصها هو مباشرة الحكومة الجديدة لعملها، ويجب عدم بقاء منصب قائممقام شاغرا".

ودعا شيخ كالو، إلى "تطبيق قرارات مجلس محافظة نينوى التي تنص على استبدال مدراء النواحي ورؤساء الوحدات الإدارية، لغرض العمل على تقديم الخدمات" مؤكداً "سنمضي بتطبيق القرار ولا تراجع فيه إطلاقا".


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى

بغداد اليوم -  


في بغداد ونينوى.. الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول 


من خلال الجهد الاستخباري والمتابعة الميدانية لملاحقة فلول عناصر تنظيم د1عش الإرهابي نفذت مفارز جهاز الأمن الوطني في بغداد عملية نوعية أسفرت عن الإطاحة بأحد إرهابيي عصابات د1عش المكنى (أبو أنس العراقي) والذي يعمل ضمن ما كان يسمى ولاية صلاح الدين والمطلوب وفق أحكام المادة (4 / إرهاب)

إذ كان الإرهابي المذكور يتنقل بين محافظات صلاح الدين والأنبار وبغداد وقد أصيب بإحدى المعارك التي خاضها ضد القوات الأمنية في جزيرة سامراء لينتقل بعدها إلى قضاء الطارمية شمالي بغداد والعمل في مفارز مقاومة الدروع حيث كان متخصصاً في استخدام سلاح (SBG9) والتدريب عليه. 

 وبعد انتهاء عمليات التحرير انتقل الإرهابي مرة أخرى إلى العاصمة بغداد ليقوم بتزوير مستمسكاته الرسمية وانتحال صفة شقيقه المقتول، كما قام بإصدار شهادة وفاة مزورة باسمه الحقيقي، لكن رجالنا كانوا له بالمرصاد وتمت الإطاحة به.

وفي سياق متصل تمكنت مفارزنا وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من القبض على أحد عناصر تنظيم د1عش الإرهابي متخفياً في إحدى مزارع قضاء مخمور في محافظة نينوى منذ انتهاء عمليات التحرير .

الإرهابي الملقى القبض عليه المكنى (علاوي شط) كان يعمل في صفوف التنظيم بصفة إداري قاطع ذي النورين في ما يسمى ولاية شمالي بغداد، وقد اشترك بعدة عمليات إرهابية استهدفت القوات الأمنية والمواطنين، كما قام بالتعرض إلى مشروع ماء الكرخ في قضاء الطارمية بقنابر الهاون.

ومن خلال سير التحقيق اعترف المتهم بقيامه أيضاً بمهام توزيع الكفالات الشهرية وتقديم الدعم اللوجستي للمفارز الإرهابية التي كانت تتواجد في بساتين الطارمية. 

هذا وتم احالة المتهمين إلى الجهات القضائية المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهما وفق القانون.


جهاز الأمن الوطني العراقي
مديرية العلاقات والإعلام
10 - أيلول - ٢٠٢٤

مقالات مشابهة

  • تحويلات مرورية في حركة «ترام الإسكندرية».. اعرف الأماكن والمواعيد
  • تعيين مدراء جدد للمطارات إستعداداً لتنزيل مشروع تطوير الخدمات بالمطارات المغربية
  • العراق .. إلقاء القبض على أحد أخطر قادة “داعش” في محافظة نينوى
  • الأمن العراقي يعتقل أحد أخطر قادة "داعش" في محافظة نينوى
  • اعتقال أحد أخطر قيادات داعش في نينوى
  • تحالف الحسم ينسحب من “كتلة بغداد” في مجلس محافظة بغداد
  • ميسان تعتمد 4 خطوات لاحتواء النزاعات العشائرية: حركة العجلات الحكومية ممنوعة
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية
  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية - عاجل
  • الأمن الوطني يلقي القبض على إرهابيين أحدهما انتحل اسم شقيقه المقتول في نينوى