شهد المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في شيكاغو، الثلاثاء، مفاجئات مدوية للمعسكر الجمهوري، بعد أن أعلن خلاله عدد من أركان حملة ترامب وداعميه في الانتخابات الأمريكية الرئاسية المقرر إقامتها في تشرين الثاني/ نوفمبر المقبل تخليهم عن الرئيس السابق والانضمام لمرشحة الحزب الديمقراطي.  

أبدى عمدة مدينة ميسا في ولاية أريزونا، جون جايلز، تأييده العلني للرئيس جو بايدن ونائبته كامالا هاريس، مؤكدا أنهما قدما لمجتمعه المحافظ أكثر مما قدمه الرئيس السابق دونالد ترامب.



مجرد كلام
وتحدث جايلز، عن سبب رفضه لمرشح حزبه دونالد ترامب، قائلا: "لدي اعتراف أود الإدلاء به، كنت جمهوريًا طوال حياتي لكني أشعر في الحزب الديمقراطي أكثر مما يشعر به في الحزب الجمهوري".

وأضاف: "نحن جميعًا بحاجة إلى شخص بالغ في البيت الأبيض، وبعد انتخاب ترامب عام 2016، شهدت البلاد ما قد تكون عليه الأمور لو لم يكن الأمر كذلك، واتضح أن ترامب كان مجرد كلام. أراد أصواتنا، لكنه لم يقدم شيئًا يُذكر".

"انا طوال عمري جمهوري .. لا أتعرف على حزبي" جون جايلز، عمدة مدينة ميسا بولاية أريزونا.

غايلز، جمهوري منتخب من الجمهوريين، يحضر تجمع هاريس ليعلن دعمه لها. pic.twitter.com/3H49P0v4iX — Facts Matter بالعربي (@Facts_Arabi) August 10, 2024
أكد جايلز أن التحسن الكبير الذي شهدته مدينة ميسا في الآونة الأخيرة، جاء بفضل سياسات بايدن وهاريس. قائلا "مدينتي تشهد نموًا غير مسبوق أذهب إلى قص شريط افتتاح مشاريع جديدة كل أسبوع، وكل هذا بفضل جو بايدن وكامالا هاريس.

مديرة الاتصالات بالبيت الأبيض
ومن ناحية أخرى انضمت مساعدة الرئيس السابق دونالد ترامب، ستيفاني جريشام، إلى معسكر المرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، وكشفت مديرة الاتصالات السابقة بالبيت الأبيض، خلال المؤتمر عن أسباب ابتعادها عن رئيسها السابق، حيث قالت إنها بعد السنوات التي قضتها في عهد ترامب أصبحت الآن مُدافعة عن هاريس في مؤتمر الحزب.

ستيفاني جريشام، المتحدثة باسم البيت الأبيض في عهد ترامب، رئيسة موظفي السيدة الأولى سابقاً ميلانيا ترامب، تتحدث بالمؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي :

"لم أكن فقط مؤيدة لترامب، بل مؤمنة حقيقية به".

"لقد تعرضت لانتقادات لاذعة لأنني لم أعقد مؤتمرًا صحفيًا في البيت الأبيض أبدًا. وذلك… pic.twitter.com/CKzSO4l04U — ????????محمد|MFU (@mfu46) August 20, 2024

وأضافت جريشام أنها ستعطي صوتها الى مرشحة الحزب الديمقراطي هاريس احتراما للشعب الأمريكي.

 يحب الشهرة
وقالت جريشام: "كنت من المؤيدين المتحمسين لترامب، وأحد أقرب مستشاريه، وأصبحت عائلة ترامب عائلتي، وأمضيت عيد الفصح وعيد الشكر وعيد الميلاد ورأس السنة مع عائلة ترامب"، متابعة "رأيته عندما تم إطفاء الكاميرات خلف الأبواب المغلقة، يسخر ترامب من أنصاره، ويطلق عليهم اسم (أطفال القبو)".

ستيفاني جريشام تقول ان ترامب حاول التحرش جنسياً مع احد الموظفات.
"..كان ترامب يطلب منها أن تكون في رحلاته حتى عندما لا يكون دورها وكنت مسؤولة عن تناوب الموظفين..."

-جريشام شغلت 3 مناصب في ادارة ترامب منها منصب مديرة اتصالات البيت الأبيض

ترجمة الفيديو في الاسفل@tarjimlo pic.twitter.com/mOVFhHKCma — Facts Matter بالعربي (@Facts_Arabi) May 11, 2023

وأشار جريشام إلى أن ترامب ليس لديه تعاطف أو ولاء ولكنه يحب الشهرة والأضواء قائلة "ذات مرة في أثناء زيارة المستشفى عندما كان الناس يموتون في العناية المركزة، كان غاضبًا لأن الكاميرات لم تكن موجودة عليه".



وكانت جريشام، سكرتيرة صحفية للسيدة الأولى السابقة ميلانيا ترامب، من عام 2017 إلى عام 2019، قبل أن تتولى منصب السكرتيرة الصحفية ومديرة الاتصالات بالبيت الأبيض خلال رئاسة دونالد ترامب لـ9 أشهر تقريبًا، ثم أصبحت بعد ذلك المتحدثة باسم ميلانيا ترامب ورئيسة طاقم العمل المؤقتة مرة أخرى.

الديمقراطيون في شيكاغو.. ملف غزة يهدد مؤتمر "وحدة الصف" بانقسامات عميقةhttps://t.co/mYg7dOSFsn — قناة الحرة (@alhurranews) August 19, 2024  
وخلال المؤتمر القى العديد من السياسيين الديمقراطيين البارزين بما في ذلك الرئيس جو بايدن بكلماتهم، فيما تشهد المدينة مسيرة لآلاف المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين ملأوا شوارع شيكاغو.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب هاريس غزة غزة ترامب هاريس مؤتمر الحزب الديمقراطي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة دونالد ترامب البیت الأبیض مؤتمر ا

إقرأ أيضاً:

رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب

قال تشارلز ويلسون، رئيس الحزب الديموقراطي في واشنطن، إن هناك أمورا عديدة تدعم الناخبين الأمريكيين للذهاب لانتخاب كامالا هاريس، إذ أن خطتها تتمثل في التركيز على مستقبل الولايات المتحدة الأمريكية وشبابها.

وأضاف «ويلسون» خلال مداخلة هاتفية عبر قناة «القاهرة الإخبارية»، أن هاريس كانت تمتلك ثقة بنفسها، إذ أن لديها القدرات التي تمكنها من أن تكون رئيسة للبلاد، فضلا عن أنها شاركت بفعالية في محادثات المناظرة، موضحًا أن هاريس أظهرت لجميع الحاضرين بالمناظرة أن ترامب غير ملائم لحكم البلاد، وأن هاريس أظهرت شخصيتها القيادية القادرة على قيادة البلاد بكل أمانة وشرف، إلى جانب طريقتها في إقناع الجمهور.

من المتوقع أن يكون هناك دعوة لعقد مناظرة أخرى في شهر أكتوبر

وتابع :«من المتوقع أن يكون هناك دعوة لعقد مناظرة أخرى في شهر أكتوبر المقبل ولكن لم يتخذ أي قرار نهائي حتى الآن»، منوهًا على أن هاريس عليها تعديل استراتيجيتها المتبعة في المناظرة، فضلا عن تمسك هاريس بقيمها وأنها ستكون قادرة على إظهار دورها الريادي وقدراتها على قيادة البلاد أفضل من قيادة ترامب مما يعود بالفائدة على الشعب الأمريكي.

مقالات مشابهة

  • مناظرة ثانية بسباق البيت الأبيض.. لماذا يرفضها ترامب وتسعى لها هاريس؟
  • رئيس الحزب الديمقراطي بواشنطن: هاريس كانت واثقة في نفسها بالمناظرة أمام ترامب
  • سباق البيت الأبيض.. هل انتصرت هاريس تكتيكيا بمناظرتها مع ترامب؟
  • بعد مناظرة صاخبة.. معركة البيت الأبيض تحتدم بين هاريس وترامب
  • سنجر: هاريس وضعت ترامب في موقف دفاعي.. وتفوقها يهدد مستقبل الحزب الديمقراطي
  • عضو الحزب الديمقراطي لـ«الوطن»: هاريس دمَّرت ترامب خلال المناظرة
  • هاريس تواجه ترامب في مناظرة فاصلة للسباق نحو البيت الأبيض
  • هاريس تحذر الأمريكيين: ترامب إذا دخل البيت الأبيض مجددا سيدمر روح القانون
  • عاجل - الطريق إلى البيت الأبيض.. مناظرة رئاسية لـ كامالا هاريس ضد دونالد ترامب (تغطية مباشرة)
  • الأنظار تتجه نحو ترامب وهاريس.. من سيصل الى البيت الأبيض اولاً