21 أغسطس، 2024

بغداد/المسلة: منح مجلس الشورى الإيراني الثقة لجميع الوزراء المقترحين للحكومة الـ14 برئاسة الرئيس مسعود بزشكيان وذهبت حقيبة الدفاع للوزير عزيز نصير زادة بينما كانت الخارجية من نصيب عباس عراقجي.

وأقیمت الیوم الأربعاء الجلسة الـ9 والأخیرة لمناقشة كفاءة الوزراء المقترحين للحكومة الـ14 والتحقق من مؤهلاتهم من خلال عرض برامجهم الوزارية في مجلس الشورى، وتم الیوم التصويت على الوزراء المقترحين في المجلس لإعطاء الثقة للحكومة الـ14.

وقدم بزشكيان الأسبوع الماضي، قائمة تشكيلته الوزارية المقترحة إلى مجلس الشورى من أجل البت فيها بعد مشاوراته المكثفة منذ استلامه مسؤوليته الجديدة لتشكيل حكومة الوفاق الوطني.

وحسب القانون، يقوم رئيس الجمهورية بتعيين الوزراء بعد إجراء مشاورات متعددة مع مختلف الكتل النيابية، ويقدم تشكيلته الوزارية إلى مجلس الشورى الإسلامي لمنحهم الثقة بعد عرض خططهم الوزارية.

وفي الحقائب السيادية أيضا كانت الداخلية من نصيب اسكندر مؤمني، ووزارة الأمن لإسماعيل خطيب، كما تضمنت التشكيلة عنصر نسائي واحد يتمثل بوزيرة الطرق والتنمية الحضرية، فرزانة صادق.

 

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

المصدر: المسلة

كلمات دلالية: مجلس الشورى

إقرأ أيضاً:

عدد من أعضاء مجلس الشورى لـ”الثورة”: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعكس تمسك الأمة بنبيها رغم مؤامرات الأعداء

 

نحن في مرحلة تجديد الولاء للرسول الأعظم لإحياء واقع الأمة وخلاصها مما هي فيه

أوضح عدد من أعضاء مجلس الشورى أن الاحتفال بمولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هذا العام تفرضه حاجة الشعوب العربية والإسلامية التائهة بسبب حكامها وعلمائها إلى القدوة النبوية لتستلهم منها الروح الجهادية ومرتباتها من صبر واعداد واستعداد لمواجهة المستكبرين الظالمين المجرمين المفسدين في الأرض ونصرة المستضعفين من أبناء الأمة استجابة لأمر الله سبحانه وتعالى القائل (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ)..

استطلاع/ أسماء البزاز

يقول القاضي علي يحيى عبدالمغني – أمين عام مجلس الشورى: ان الاحتفال بالمولد النبوي الشريف هو تعظيم لشعائر الله وشكر لله على نعمه الكثيرة علينا والتي لا تعد ولا تحصى، وأهمها وأجلها هي نعمة الهداية بالنبي الأكرم والرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى اله، كما أن الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة فيه تصحيح للانحراف الذي تعرضت له الأمة الإسلامية من خلال اصطناع رموز وهمية لإبعاد الأمة عن دينهم ونبيهم ورموزهم الحقيقية التي جعلت منهم خير أمة أخرجت للناس.
وقال القاضي: احتفال اليمنيين خاصة بهذه المناسبة على نحو واسع وكبير وخصوصا في ظل الوضع الذي تعيشه الأمة فيه رسالة واضحة وقوية لأعداء الأمة من اليهود والنصارى اننا أمة لا زالت متمسكة بنبيها ورسولها وأننا نسير على خطاه ومنهجه وان فقدت بعض الشعوب الإسلامية هويتها وانحرفت عن بوصلتها فهي ستعود إلى رشدها متى ظهرت فيها قيادة إيمانية كما هو حال الشعب اليمني مهما حاول الغرب اضلالها.
وتابع القاضي: إن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يفضح العملاء والمنافقين الذين ينزعجون من هذه المناسبة، كما انزعجت الجن والشياطين حينما علمت بمولد الحبيب محمد صلوات الله عليه وعلى آله، كما حكى الله ذلك في سورة الجن، وان كان الجن اعقل من بعض الأنس المحسوبين على الإسلام الذين يكفرون ويبدعون من يحتفل بهذه المناسبة التي احتفلت فيها ملائكة الرحمن في علياء سماه.
موضحا ان الاهتمام والاحتفال بهذه المناسبة يرشد النشء والأجيال الصاعدة إلى قدوتهم الذي أوجب الله عليهم طاعته والاقتداء والتأسي به وبأعلام الهدى من أهل بيته عليهم السلام.
مخططات فاشلة
من ناحيته يقول الدكتور يحيى احمد جحاف – عضو مجلس الشورى/ يحاول اليهود والنصارى فصل الأمة عن نبيها محمد صلوات ربي وسلامه عليه وعلى آله، ويحاولون بكل الخطط والأساليب تحقيق ذلك وعن طريق إيجاد الثقافة المغلوطة التي يتبناها ما يسمون علماء السلاطين والوهابية، أدوات اليهود، من خلال تبني فتاوى تبدع الاحتفال بالمولد النبوي الشريف بينما يجهزون الآن في مملكة آل سعود لاستضافة أربعين الف كلب في مهرجان في المملكة ناهيكم عن الحرب الناعمة والتي انعكس تأثيرها بشكلٍ واضحٍ لدى الكثير من الشباب الذين طغت عليهم ثقافة الغرب والعولمة والتحضر، والمغرمين بثقافة الموضة والأفلام والحلاقة الأجنبية.
واسترسل جحاف حديثه قائلا: إلا أنه عندما أقُيمت هذه المناسبة العظيمة بحضور وزخم شعبي كبير وعظيم فقد حصل تغير كبير وملموس وصحوةً كبيرة في أوساط الشباب الذين يحبون الله ورسوله، فكانوا أول من ضحى من أجل الإسلام والرسول الكريم.
وتابع: ولذا فإن الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يظهر الأمة أمام الأمم الأخرى أنها أمة ذات حضارة لها جذور، وخصوصيات وقيم لا يمكن أن تذوب في بوتقة العولمة والتغريب، أو أن تتماهى مع مشاريع الغزو الثقافي، في ظل ما تتعرض له الأمة من غزو في المفاهيم والسلوكيات كالاحتفال بعيد الأم وعيد العمال وعيد الشجرة وغيرها والتي تعد مؤشراً على عدم ارتباط الأمة بقائدها الأول ودليلاً واضحاً على نجاح مشاريع التغريب في أوساط الأمة.
ويرى جحاف أن الاحتفال بالمولد النبوي يعكس تمسك الأمة بنبيها ورفضها الإساءة إليه، كما يثبت أننا لانزال نتولى الرسول ونطيعه، ونرفض كل إساءة لرسول الأمة وهاديها، وبالتالي فلن يجرؤ أحد على الإساءة إلى الرسول الأكرم صلى الله عليه وآله وسلم.
الروح الجهادية
من جهته يقول الدكتور عبدالرحمن المختار – عضو مجلس الشورى، ان للاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف هذا العام أهمية خاصة فهذه الذكرى تأتي هذا العام والأمة الإسلامية في أسوأ حالاتها على الاطلاق، أكثر من عشرة أشهر على الإبادة الجماعية التي تعرض لها وما يزال يتعرض لها أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة ومؤخرا في الضفة الغربية دون أي تحرك جدي وملموس من جانب شعوب الأمة الإسلامية حكاما ومحكومين خصوصا الشعوب العربية التي ترتبط مع أبناء الشعب الفلسطيني بروابط الدين واللغة والجغرافيا والتاريخ والمصير المشترك.
وقال المختار: تكمن أهمية الاحتفال بمولد الرسول الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم هذا العام في حاجة الشعوب العربية والإسلامية التائهة بسبب حكامها وعلمائها إلى القدوة النبوية لتستلهم منها الروح الجهادية ومرتباتها من صبر واعداد واستعداد لمواجهة المستكبرين الظالمين المجرمين المفسدين في الأرض ونصرة المستضعفين من أبناء الأمة استجابة لأمر الله سبحانه وتعالى القائل (وَإِنِ اسْتَنصَرُوكُمْ فِي الدِّينِ فَعَلَيْكُمُ النَّصْرُ) صدق الله العظيم.
نصرة رسول الله
من جانبه يقول محمد الرضي- عضو مجلس الشورى : من تكن برسول اللهِ نصرتُه…. إن تلْقَهُ الأُسْدُ في آجامِها تَجِمِ
وأضاف : جاء النبي صلوات الله وسلامه عليه وعلى آله ليخرج الناس من الظلمات إلى النور، نور الهداية والحق، حينها انتصر النور على الظلام وخرجت خير أمة للناس والنبي صلوات الله عليه وعلى آله هو خير قائد ومعلم وكل أمة لا تنتصر إلا بقائد يقودها نحو الانتصار.
وبيّن الرضي ان احتفال الأمة واليمن خصوصا بهذه المناسبة العظيمة والمقدسة التي هي من شعائر الله ومن يعظم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب، وأهل اليمن هم أهل التقوى والإيمان والحكمة، من انتصروا لرسول الله وانتصر بهم قديما وآووه ونصروه، وهاهم باحتفالهم يجددون له البيعة والعهد في الانتصار له ولدينه وأمته التي تكالبت عليها الأعداء.
وتابع : الاعتصام بالله ورسوله هو سر انتصار هذه الأمة والأمة بدون اتباع واقتداء هي أمة عاجزة يعتريها الذل والهوان ومناسبة المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله افضل الصلوات وازكى التسليم هي مناسبة توحد الأمة لأنه نبي الأمة جمعاء ومنقذها وان احتفاء الأمة بهذا القائد يذكرها بأنها أمة اعزها الله به ولن تنتصر إلا به.
وقال الرضي: ان التفاف الأمة حول رسول الله وأعلام الهدى هو بداية الانتصار وما صنعه اليمن من إسناد لمظلومي الأمة في فلسطين خير شاهد بعد ان ساد الذل والهوان على العرب والمسلمين عقودا ولم يوجهوا طلقة واحدة نحو العدو في الأراضي المحتلة.

مقالات مشابهة

  • عدد من أعضاء مجلس الشورى لـ”الثورة”: الاحتفال بالمولد النبوي الشريف يعكس تمسك الأمة بنبيها رغم مؤامرات الأعداء
  • رئيس مجلس الشورى يهنئ القيادة الثورية والرئيس المشاط بمناسبة المولد النبوي
  • عراقجي: زيارة بزشكيان إلى العراق فتحت آفاقا جديدة للبلدين
  • ابتسامة السوداني وزيدان تعيد الثقة بين السلطتين
  • الأسد يجري مشاورات حول تكليف رئيس للحكومة السورية
  • بمشاركة مجلس الشورى.. تفاصيل اجتماع "تنفيذية التعاون الإسلامي"
  • عاجل - رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية
  • رئيس الوزراء يترأس اجتماع المجموعة الوزارية للتنمية الاقتصادية
  • «معلومات الوزراء» يرصد 6 أهداف للمجموعة الوزارية لريادة الأعمال واختصاصاتها