زار وزير الصناعة والثروة المعدنية رئيس مجلس إدارة الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم المدينة الصناعية بنجران، يرافقه الرئيس التنفيذي لبنك التصدير والاستيراد السعودي سعد بن عبدالعزيز الخُلب، والرئيس التنفيذي لمدن ماجد بن رافد العرقوبي، وذلك للاطلاع على معدلات الإنجاز في مشروعات البنية التحتية والمرافق الخدمية واللوجستية، وفرص جذب الاستثمارات النوعية، وفق مستهدفات الإستراتيجية الوطنية للصناعة، وإستراتيجية مدن التطويرية لضمان الوصول إلى اقتصاد صناعي تنافسي، وتحقيق الاستدامة في النمو، وبناء قدرات نوعية تواكب التطورات الإقليمية والعالمية.

وتضمنت جولة معاليه بالمدينة الصناعية زيارة 3 مصانع كبرى محلية وأجنبية تعمل في مجال صناعة الرخام والجرانيت الطبيعي والصناعات البلاستيكية بحجم استثمارات يقدر بنحو 190 مليون ريال، وتصل صادراتها إلى أكثر من 25 دولة إقليمية وعالمية، حيث اطلع على خُطط تعزيز الإنتاج لدعم المحتوى المحلي، ومضاعفة الصادرات الوطنية تماشيًا مع تطلعات رؤية المملكة 2030.

وتشهد المدينة الصناعية بنجران الواقعة شمال شرق مدينة نجران وتصل مساحتها المُطورة إلى 3,6 ملايين متر مربع خطط تطوير نوعية تتجاوز حاجز 100 مليون ريال في مشاريع البنية التحتية والخدمات؛ من بينها تنفيذ مشروع شبكة الجهد المتوسط وتعزيز الطاقة تلبية للطلبات الصناعية، ومشروع تطوير المرحلة الثانية من شبكات الطرق وتصريف مياه الأمطار بمساحة 3,1 ملايين متر مربع، إضافة إلى مشاريع تخطيط الطريق الرئيسي وتركيب محطة فحص جودة الهواء وعدد من المشاريع التطويرية الأخرى.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية أخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

وفد آسيوي يطلع على جهود المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في تمكين الاستثمار

العمانية : اطّلع وفد من البنك الآسيوي للاستثمار اليوم على الجهود التي تبذلها المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في تنفيذ عدد من مشروعات البنية الأساسية لتمكين الاستثمار المحلي والأجنبي بالمنطقة، التي أسهمت في استقطاب العديد من المشاريع المحلية والخارجية مع زيادة الاهتمام بالاستثمار في الدقم.

واستعرض معالي الشيخ الدكتور علي بن مسعود السنيدي رئيس الهيئة العامة للمناطق الاقتصادية الخاصة والمناطق الحرة خلال لقائه بالوفد تعزيز التعاون مع البنك للاستفادة من الآليات المتاحة لتمويل مشروعات جديدة في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم المرتبطة بالطاقة المتجددة والصناعات الخضراء والمشاريع اللوجستية وسلاسل التوريد والمشاريع الموجهة لتحسين نمط الحياة بما في ذلك المشاريع السياحية والخدمية.

ومن جابنه، أشاد وفد البنك بالنمو الذي شهدته "الدقم" خلال السنوات الماضية، معبّرًا عن اهتمامه بتعزيز التعاون مع الهيئة ومتطلعًا لتوسعة عملياته في المنطقة.

واطّلع الوفد على عدد من المشروعات من أبرزها الرصيف التجاري بميناء الدقم الذي أسهم البنك في تمويله وميناء الصيد البحري ومنطقة الصناعات السمكية والغذائية.

يذكر أن سلطنة عُمان تعد من الدول المساهمة في البنك الآسيوي للاستثمار في البنية الأساسية.

مقالات مشابهة

  • مدبولى يترأس المجموعة الوزارية للتنمية الصناعية ويؤكد الصناعة اولوية للدولة
  • برلماني: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية يسهمان في تحسين بيئة الاستثمار
  • نائب وزير الصناعة والثروة المعدنية لشؤون الصناعة يزور المدينة الصناعية بمنطقة المدينة المنورة
  • نائب وزير الصناعة يبحث فرص النمو الصناعي مع المستثمرين في غرفة المدينة المنورة
  • «إي فاينانس» تطلق منصة مصر الصناعية الرقمية بالتعاون مع «الصناعة»
  • عمار بن حميد يطلع على خطط تطوير قطاع الرياضة
  • محمد السلاب: منصة مصر الرقمية الصناعية والخريطة الصناعية تسهمان في تحسين بيئة الاستثمار
  • وفد آسيوي يطلع على جهود المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم في تمكين الاستثمار
  • قناوي: منصة مصر الصناعية الرقمية تسهل التواصل بين المستثمرين والجهات الحكومية
  • بعوائد 11.5 مليون ريال.. عقد تطوير جبل "أبو حصيص" في الأحساء