أطلقت وزارة التعليم برنامج "منافس تطوير القدرات"؛ لدعم طلاب وطالبات المرحلة الثانوية في المسار الأكاديمي.

يهدف البرنامج إلى تمهيد الطريق نحو النجاح والتميّز في الدراسة الجامعية، حيث ستساعد هذه التجربة الطلاب الملتحقين بالبرنامج في الحصول على المعرفة والمهارات الضرورية التي تدعمهم في مسارهم الأكاديمي، وفق الموقع الإلكتروني للوزارة.

كذلك يهدف البرنامج إلى تأسيس مستوى أكاديمي قوي لدى الطلاب، وإكساب الطلاب مهارات التكيف والتواصل الثقافي، وضمان استعداد الطلاب في اللغة الإنجليزية للدراسة في الخارج، والمساعدة على تحقيق متطلبات القبول في الجامعات المحلية والعالمية.

كما يتميز البرنامج، بالإعداد اللغوي المكثف، والإعداد الأكاديمية وتوفير فرص أنشطة لا منهجية والمساعدة في التقديم على الجامعات، و يُعقد البرنامج خلال الفترة المسائية في السنة الدراسية لمدة 5-10 ساعات في الأسبوع (مع وجود ساعات إضافية عند الحاجة) طوال العام الدراسي، مع مراعاة فترات الاختبارات.

كما يُعقد البرنامج عن بُعد خلال السنة الدراسية، ويتضمن إمكانية عقد ورش عمل حضورية عند الحاجة، و لا يتعارض البرنامج مع دراسة الطالب النظامية في المدرسة.

وأشارت الوزارة، أنه للتسجيل في برنامج منافس، يتم  الدخول إلى منصة مدرستي وقراءة الشروط، ثم النقر على "الرغبة في الاشتراك بالبرنامج" للدخول في المرحلة الأولى من الترشيح. ستصل المرشحين رسائل على البريد الإلكتروني أو الجوال الخاص بهم لاستكمال المرحلة الثانية من الترشيح، والتي تتضمن: اختبارات القبول المعيارية، واختبار كفاءة اللغة الإنجليزية.

أما شروط الالتحاق بالبرنامج، فتشمل أن يكون الطالب سعودي الجنسية، وفي المرحلة الثانوية، ويكون معدله 90% فأكثر، مع أداء الاختبارات المعيارية واختبار كفاءة اللغة الإنجليزية، ويتم اجتياز المفاضلة بالالتزام بحضور فترات التدريب طوال مدة البرنامج، وتقديم عذر مقبول عند التغيّب أو الاعتذار، وموافقة ولي الأمر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: التعليم أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024

بدأت معامل التنسيق الإلكتروني في الجامعات الحكومية، استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024 الناجحين في امتحانات الدور الأول من الثانوية العامة، لتسجيل رغباتهم مجانا، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات الحكومية برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

تنسيق المرحلة الثالثة متاح لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة

وأكد الدكتور محمد سامي رئيس جامعة القاهرة، أنّ الجامعة استعدت بشكل كامل لنجاح معامل التنسيق الثلاثة، وتقديم التسهيلات اللازمة والخدمات المطلوبة، حيث تستمر المرحلة الثالثة اعتبارًا من اليوم وحتى الخميس المقبل، وفق الحد الأدنى للمرحلة َالثالثة للتنسيق لقبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة «الدور الأول والثاني» 2024، حيث جري تجهيز المعامل في كليات الهندسة والزراعة ومعهد الإحصاء.

تنسيق الجامعات 2024

من جانبه، قال الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، إنّ الجامعة أعدت معامل الحاسب الآلي لاستقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024، وفق الضوابط والقواعد التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أنّه جرى تجهيز المعامل لاستقبال الطلاب بمعامل الكليات والمدن الجامعية.

مقالات مشابهة

  • «التعليم» تعلن الفئات المعفاة من سداد المصروفات بالمدارس الحكومية
  • آداب أسيوط تقدم برنامج الترجمة الإنجليزية بنظام الساعات المعتمدة العام الجامعى  
  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • نادي بنها الرياضي يكرّم 70 متفوقا من طلاب الثانوية العامة والأزهرية
  • نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني.. إعلان وشيك وتنسيق المرحلة الثالثة يبدأ غدًا
  • النعماني: سيتم قبول 200 طالب بالطب التكاملي هذا العام واستمرار التسجيل ببرنامج طب سوهاج
  • "جامعة التقنية" بصور تستقبل 297 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • معامل التنسيق تبدأ استقبال طلاب تنسيق المرحلة الثالثة 2024