الجديد برس/

توقع “المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر”، الأربعاء، استمرار هطول الأمطار الرعدية متفاوتة الغزارة على عدة محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة، على مرتفعات محافظات لحج، تعز، إب، الضالع، البيضاء، ذمار، ريمة، صنعاء، عمران، المحويت، حجة وصعدة، وقد تمتد الأمطار غرباً لتشمل سهل تهامة والسواحل الغربية لمحافظات حجة، الحديدة وتعز.

وذكر المركز باحتمالية هطول أمطار متفاوتة الغزارة مصحوبة بالعواصف الرعدية على محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، أبين وعدن والمناطق الداخلية المحاذية لها كما تشمل الأمطار مناطق متفرقة من محافظتي مأرب والجوف.
وحث المركز، المواطنين على أخذ أقصى الحيطة والحذر من التواجد في بطون الأودية ومجاري السيول وعبور الجسور الأرضية أثناء تدفق السيول، ومن العواصف الرعدية والرياح الشديدة الهابطة وتساقط حبات البرد.

ودعا إلى أخذ الحيطة من التدني في مدى الرؤية الأفقية نتيجة هطول الأمطار وتشكل السحب المنخفضة، ومن الانهيارات الصخرية على الطرقات الجبلية، وانهيارات المباني الطينية والشعبية بسبب استمرار هطول الأمطار .

في ذات السياق، حذر خبير الأرصاد الجوية، أبو ناصر البابكري، من أن عدن وأبين وحضرموت والمهرة ومحافظات أخرى ستشهد مقدمات تأثيرات حالة جوية ماطرة جديدة، مؤكدا أن هذه الحالة الجوية تختلف تمامًا عن سابقاتها، حيث تتوافر فيها جميع العوامل التي تزيد من شدتها وقوتها، متوقعا تبدأ ذروة تأثيرات المنخفض اليوم وتستمر حتى يوم غد الخميس.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي

الوطن| متابعات يتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية أن تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي؛ غدامس – الحمادة – الجفرة – غات – بعض المناطق الحدودية مع الجزائر، يتخللها سقوط أمطار متفرقة، و تكون الأمطار جيدة أحياناً مما تسبب في جريان بعض الأودية المحلية. وتتكاثر السحب مساء اليوم على بعض مناطق الشمال الغربي خاصةً مناطق الجبل وجنوبه، يتخللها سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا رعدية، وقد تكون الأمطار جيدة على بعض هذه المناطق، وقد تشمل فرصة الأمطار بعض المناطق الساحلية هذه الليلة وصباح الغد، كما تتكاثر السحب من حين لآخر على الساحل الشرقي والجبل الأخضر مع سقوط أمطار متفرقة. وتشهد درجات الحرارة اعتدال ملحوظ بدايةً من يوم السبت خاصةً على مناطق الشمال، حيث تكون الأجواء خريفية مع تكاثر السحب. الوسوم#المركز الوطني للأرصاد الجوية الطقس الليبي ليبيا

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقعة على عدة محافظات يمنية في الساعات القادمة
  • حتى الثلاثاء المقبل.. استمرار الأمطار الرعدية على بعض المناطق
  • الدفاع المدني : استمرار هطول الأمطار الرعدية على بعض مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل
  • 5 محافظات يمنية على موعد مع الأمطار خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة ومتفرقة على عدد من المحافظات
  • الأرصاد الجوية: تتكاثر السحب الرعدية من حين لآخر على بعض مناطق الجنوب الغربي
  • توقعات بأمطار غزيرة على هذه المحافظات
  • 6 محافظات على موعد مع أمطار متفاوتة خلال الساعات القادمة
  • توقعات بهطول أمطار رعدية على عدة محافظات يمنية وتحذيرات من مخاطر السيول
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار رعدية متفاوتة الشدة على عدد من المحافظات