وصل الجنيه الاسترليني إلى مستويات كبيرة مقابل الدولار الأمريكي، حيث سجل نحو 1.30 دولار ويأتي هذا الاتجاه في التأسيس الواضح بتوقع تخفيض أسعار الفائدة من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي في بولندا في شهر أكتوبر المقبل، في حين يتوقع أن تحافظ على السياسة النقدية في المملكة المتحدة لأسعار الفائدة دون تغيير.

 

تشير هذه الديناميكيات السياسية إلى تباين في السياسة النقدية بين الولايات المتحدة المتعددة، مما يؤثر على حركة التنوع المالي.

"استصلاح الأراضي" يمنع التعديات على الأراضى وينفذ خطة تطهير المراوي والمساقي أسعار العملات العربية والأجنبية مقابل الجنيه المصري اليوم 21 أغسطس 2024 سعر الدرهم الإماراتي أمام الجنيه في تعاملات اليوم الأربعاء 21-8-2024 بالبنوك


بعد استعادة كل ما خسره في وقت سابق من هذا الشهر، وصل الجنيه الإسترليني (GBP) الآن إلى أقوى مستوياته مقابل الدولار الأمريكي (USD) عند نحو 1.30 دولار.

 

ويأتي هذا على خلفية بدء الأسواق في تسعير خفض "مؤكد" لأسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي الشهر المقبل، في حين من المتوقع أن تبقي لجنة السياسة النقدية في المملكة المتحدة على أسعار الفائدة دون تغيير.

 

وتضع الأسواق حاليا احتمالات بنسبة 100% لخفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي في سبتمبر ــ 70% لخفض بمقدار 25 نقطة أساس و30% لخفض بمقدار 50 نقطة أساس.

 

وفي الوقت نفسه، تعتقد الأسواق أن لجنة السياسة النقدية من المرجح أن تتمسك بسياستها في اجتماعها المقبل، مع تقلص احتمالات خفض أسعار الفائدة في المملكة المتحدة إلى 35%.

 

مع بدء ندوة جاكسون هول المهمة اليوم، من المتوقع على نطاق واسع أن يلمح رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول إلى خفض أسعار الفائدة.

 

ومع ذلك، سيولي المتداولون اهتمامًا وثيقًا بتعليقاته بشأن سوق العمل، حيث قد تؤدي أي علامات قلق إلى انخفاض قيمة الدولار الأمريكي.

ويأتي هذا في أعقاب التعليقات التي أدلى بها عضو بنك الاحتياطي الفيدرالي نيل كاشكاري ومخاوفه بشأن ضعف قوة العمل.

 

وفي الوقت نفسه، قالت نائبة الرئيس الحالية والمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس إنها ستدفع باتجاه زيادة ضريبة الشركات وفرض ضوابط على أسعار المواد الغذائية إذا تم انتخابها للبيت الأبيض في وقت لاحق من هذا العام.

 

وقد لعب هذا أيضًا دورًا في خنق الدولار الأمريكي حيث قد يتأثر النمو الاقتصادي نتيجة لذلك.

 

ومع ذلك، مع ارتفاع قيمة الجنيه الإسترليني، قد تخف آثار ارتفاع التضخم مرة أخرى وينطبق هذا بشكل خاص على السلع الأساسية، حيث يتم تداول معظم المواد الخام بالدولار الأمريكي، ومن شأنه أن يخفف العبء عن العديد من الشركات التي تتعامل مع تكاليف المدخلات المرتفعة.

 

وتركز الأسواق بشكل مباشر على المزيد من الإشارات حول خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة هذا الأسبوع.

 

ومن المقرر أن يصدر محضر اجتماع بنك الاحتياطي الفيدرالي في أواخر يوليو في وقت لاحق من اليوم الأربعاء.

 

وكان بنك الاحتياطي الفيدرالي قد تبنى موقفًا حمائميًا خلال الاجتماع ومن المقرر أن يلقي رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول كلمة في ندوة جاكسون هول يوم الجمعة.

 

من المقرر أن يقدم باول المزيد من الإشارات بشأن أسعار الفائدة، وسط توقعات متزايدة بأن البنك المركزي سيخفض أسعار الفائدة في سبتمبر.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: البنك الاحتياطي الفيدرالي تخفيض اسعار الفائدة سياسة النقدية مقابل الدولار الأمريكي

إقرأ أيضاً:

أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الأثنين 16 سبتمبر 2024

تزايدت عمليات البحث عن أسعار العملات بعد قرار البنك المركزي المصري بالإبقاء على سعر الفائدة. 

وفيما يلي آخر تحديث لأسعار الدولار والعملات العربية والأجنبية وفقًا للبنك المركزي المصري:

أسعار الدولار الأمريكيشراء: 48.38 جنيهبيع: 48.48 جنيهأسعار اليورو الأوروبيشراء: 53.28 جنيهبيع: 53.40 جنيهأسعار الجنيه الاسترلينيشراء: 63.08 جنيهبيع: 63.23 جنيهأسعار الين الياباني (100 ين)شراء: 33.93 جنيهبيع: 34.01 جنيهأسعار الريال السعوديشراء: 12.89 جنيهبيع: 12.92 جنيهأسعار الدينار الكويتيشراء: 158.36 جنيهبيع: 158.79 جنيهأسعار الدرهم الإماراتيشراء: 13.17 جنيهبيع: 13.20 جنيه

تثبت هذه الأسعار الوضع الحالي للأسواق المالية بعد قرار البنك المركزي بتثبيت أسعار الفائدة، مما يؤثر على عمليات تبادل العملات في السوق.

مقالات مشابهة

  • قبل اجتماع الفيدرالي.. هل سيخفض البنك المركزي الأمريكي سعر الفائدة؟
  • أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم الأثنين 16 سبتمبر 2024
  • انخفاض عوائد سندات الخزانة الأمريكية وسط ترقب قرار الفيدرالي الأمريكي
  • أسعار العملات أمام الجنيه بالبنوك اليوم الإثنين 16-9-2024
  • سعر الدولار مقابل الجنيه اليوم الإثنين 16-9-2024
  • الأخضر بكام؟.. سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه في البنوك المصرية اليوم الإثنين 16 سبتمبر
  • الذهب يسجل مستويات قياسية مدفوعًا بضعف الدولار الأمريكي
  • الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يعتزم خفض معدلات الفائدة لأول مرة منذ 2020
  • سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري في بداية تعاملات اليوم: 15 سبتمبر 2024
  • الدولار الأمريكي يشهد قفزة تاريخية مقابل الجنيه المصري: أزمة اقتصادية تلوح في الأفق