أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية عبدالله الشمراني، أسباب تحويل الإرث الجيولوجي من الورق إلى معلومات رقمية.

وأضاف الشمراني، خلال لقائه المذاع على قناة الإخبارية، أن ذلك جاء بهدف توثيق المعلومات، وتلبية احتياجات الباحثين جمعناها في قاعدة بيانات متقدمة تنافس العالمية.

وتابع، ركزنا في الهيئة كذلك على سهولة وصول المعلومة إلى المستفيد، وقد واجهنا مشاكل في الحفاظ على المعلومات طيلة الفترة الماضية، لكن تحولت إلى معلومات رقمية لوصولها للباحث والمستثمر والمستفيد، بعد جمعها في قاعدة بيانات وأشاد البنك الدولي بذلك.

فيديو | رئيس هيئة المساحة الجيولوجية عبدالله الشمراني: حولنا إرثنا الجيولوجي من الورق إلى الرقمية لتوثيق المعلومات، ولتلبية احتياجات الباحثين جمعناها في قاعدة بيانات متقدمة تنافس العالمية#نشرة_النهار#الإخبارية pic.twitter.com/p2Imaq6Fkt

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) August 21, 2024

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: المساحة الجيولوجية أخبار السعودية آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية

ستختبر جوجل ميزة جديدة لمحفظة جوجل يمكنها تحويل جوازات السفر الأمريكية إلى شكل جديد من أشكال التعريف الرقمي. أعلنت جوجل عن الميزة الجديدة على مدونتها الرسمية.

الآن يمكن استخدام بطاقات الهوية الرقمية المصنوعة من جوازات السفر وبطاقات الهوية الصادرة عن الولاية كأشكال صالحة للتعريف في نقاط تفتيش إدارة أمن النقل (TSA) في بعض المطارات الأمريكية.

 الآن لن تضطر إلى لعب لعبة Beat the Clock مع كل جيوبك تبحث بشكل محموم عن محفظتك بينما تقترب ببطء من وكيل إدارة أمن النقل في الطابور.

لن تعمل ميزة الهوية الرقمية الجديدة هذه في كل مطار. اعتبارًا من يوم الخميس، يوجد في 21 ولاية وكومنولث بورتوريكو مطار واحد على الأقل يقبل الهوية الرقمية. يمكنك استشارة الخريطة الرقمية لإدارة أمن النقل (TSA) على موقعها على الويب لمعرفة ما إذا كانت الولاية التي تغادرها أو تسافر إليها تقبل بطاقات الهوية الرقمية عند نقاط التفتيش الأمنية.

لقد نما اعتماد الهوية الرقمية في جميع أنحاء البلاد لكل من مستخدمي Android وiPhone حتى لو لم تكن متوفرة في كل ولاية. بدأت المطارات الرئيسية في أريزونا وكولورادو وجورجيا في قبول بطاقات الهوية الصادرة عن الولاية من مستخدمي محفظة Google Wallet. وفي الشهر الماضي، بدأت كاليفورنيا في قبول بطاقات الهوية في Apple Wallet وGoogle Wallet في بعض المطارات.

مقالات مشابهة

  • ناصر الشمراني: العين والسد أظهرا شخصية البطل .. فيديو
  • السوداني:العراق تحول إلى بيئة استثمارية ناجحة ومواكبة رقمية متسارعة
  • خادم الحرمين حوّل العاصمة إلى مدينة تنافس المدن العالمية
  • الجزيرة 360 مكتبة رقمية عربية بلا قيود
  • نقيب الفلاحين: ارتفاع أسعار البطاطس والطماطم بسبب قلة التقاوي وانخفاض المساحة المزروعة
  • التخطيط: مرحلة الترقيم والحصر ستنشئ قاعدة بيانات بأعداد المباني والمساكن والمنشآت
  • محفظة جوجل تختبر تحويل جوازات السفر إلى بطاقات هوية رقمية
  • «القاهرة الإخبارية»: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية في كريات شمونة
  • "القاهرة الإخبارية" تعرض لقطات حية من الحدود اللبنانية الإسرائيلية (شاهد)
  • البرازيل تكافح أعدادًا قياسية من الحرائق وسط أسوأ موجة جفاف على الإطلاق