أعرب ناصر جابر حسان، أمين عام محافظة الجيزة لحزب مصر أكتوبر، عن تقديره العميق لاستجابة الرئيس عبد الفتاح السيسي لتوصيات الحوار الوطني، مشيرا إلى أن هذه الاستجابة الحاسمة، قطعت الطريق على كل المشككين في جدية الحوار الوطني، وتأثيره الفعلي في تناول القضايا المهمة التي تمس الوطن والمواطن، مؤكدًا أن هذه الخطوة ليست مجرد استجابة لتوصيات، بل رسالة قوية تؤكد أن الدولة المصرية ماضية في طريق الإصلاح الشامل، مهما كانت التحديات.

وأوضح «حسان» في بيان، أن مسار الإصلاح الذي تقوده مصر تحت قيادة الرئيس السيسي، يمتد ليشمل جميع المجالات الحيوية في البلاد، سواء كانت سياسية أو اقتصادية أو اجتماعية.

وتابع: «الرئيس السيسي يظهر يوما بعد يوم، حرصه على تعزيز هذه المسارات الإصلاحية بكل قوة وثبات، دون أن يُلقي بالا للمحاولات التي تهدف إلى عرقلة هذا المسار أو التشكيك في جدواه»، موضحا أن هذه الخطوات المدروسة، تعزز بناء الجمهورية الجديدة، التي تقوم على أسس الأمن والاستقرار والتنمية المستدامة.

وأشار «حسان» إلى أن استجابة الرئيس السيسي لتوصيات الحوار الوطني، خصوصا تلك المتعلقة بالحريات والعدالة الجنائية، تعكس رؤية القيادة السياسية الواضحة نحو تأسيس دولة حديثة تتسع للجميع، وتحترم حقوق الإنسان وتدعم سيادة القانون، لافتا إلى أن مصر اليوم تسير بخطى ثابتة نحو بناء مستقبل أفضل، حيث يتعاون الجميع من أجل تحقيق أهداف الدولة المصرية، التي ترتكز على مصلحة المواطن، وتعزيز الاستقرار والنمو الاقتصادي والاجتماعي.

وأكد أن هذه الاستجابة من الرئيس السيسي تجسد التزام الدولة الحقيقي بتفعيل مخرجات الحوار الوطني، الذي أصبح منصة حقيقية للتعبير عن تطلعات الشعب المصري.

ولفت إلى أن هذا الحوار ليس مجرد واجهة شكلية، بل أداة فعالة لتحقيق التغيير الإيجابي ودفع عجلة التنمية إلى الأمام، مختتمًا حديثه بالتأكيد على أن مصر، بقيادة الرئيس السيسي، تمضي قدما في طريق الإصلاح والبناء، غير متأثرة بأي محاولات للتشكيك أو العرقلة.

وأكد أن هذا التوجه يعزز الثقة في الدولة، ويؤكد أن الجمهورية الجديدة التي نتطلع إليها بالفعل قيد التأسيس، بفضل رؤية القيادة الحكيمة، والتعاون المثمر بين جميع أطياف المجتمع المصري.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحوار الوطني حقوق الإنسان الحبس الاحتياطي مصر أكتوبر الحوار الوطنی الرئیس السیسی إلى أن أن هذه

إقرأ أيضاً:

الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)

أشاد الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، بانطلاق الحوار الوطني في مصر لخدمة مصالح البلاد والحفاظ على الاستقرار الداخلي.

استثمارات جديدة.. تفاصيل زيارة الرئيس الألمانى إلى مصر (فيديو) الرئيس الألماني: أشكر مصر على سعيها لإنهاء التوترات والعنف بالشرق الأوسط

وتابع “شتاينماير” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء: "كان لنا لقاء مع ممثلين وممثلات عن المجتمع المدني والمؤسسات السياسية في مصر، ونشأ لدي انطباع أن المجتمع المدني شجاع ويريد لنفسه ولوطنه الأفضل.

وأكد الرئيس الألماني، أنه يتمنى لمصر أن يتطور الوطن وأن يتشارك جميع المصريين والمصريات على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي.

وكان قد أعرب الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، عن سعادته بزيارة جمهورية مصر العربية ولقاء الرئيس السيسي، قائلا: "سعيد بوجودي في هذا اليوم في مصر، وأشكر الرئيس السيسي ودور مصر الذي تقوم به في البحث عن إنهاء التوترات والعنف في الشرق الأوسط".

 العلاقات التي تربط بين ألمانيا ومصر

وأضاف “شتاينماير” خلال كلمته في مؤتمر صحفي مع الرئيس الألماني فرانك شتاينماير، بقصر الاتحادية اليوم الأربعاء، أن العلاقات التي تربط بين ألمانيا ومصر تعود إلى أكثر من 70 عاما، وهي تاريخية وتقوم على الثقة المتبادلة والتنوع.

ونوه إلى أنه تبادل الحديث مع الرئيس السيسي الحديث حول فرص تعزيز التعاون في مجال التعليم، لافتا إلى أن هناك 250 شركة ألمانية تعمل في مصر بشكل متميز.

وأشار الرئيس الألماني،إلى أنه يتطلع إلى تنمية أواصر التجارة والاستثمارات مع مصر في الفترة المقبلة، مضيفًا: "هناك تعاون بين علماء ألمان وباحثين مصريين في اكتشاف حجرة بالهرم، وفك رموز ورق البردي وأنا سعيد جدا بالنجاح العلمي والتعاون وهذا النجاح العلمي سيكون دافع للتعاون الوثيق بين البلدين".

جدير بالذكر أن ماجد سعد، رئيس المنظمة المصرية الألمانية - فرانكفورت، كشف تفاصيل زيارة الرئيس الألمانى فرانك فالتر شتاينماير إلى مصر لأول مرة منذ 25 عامًا.

وأوضح سعد في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أنه تم التخطيط لهذه الزيارة منذ ما يقرب من شهرين تقريبًا، وتعتبر زيارة هامة لأول رئيس ألماني يزور القاهرة منذ 25 عامًا.

الرئيس الألماني أعرب عن تعزيزه وفخره بما يفعله الرئيس السيسي في مصر

وتابع ماجد سعد: هناك مَعزّة خاصة بين الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير، والرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث كانت هناك أكثر من مقابلة بينهما خلال السنوات الماضية، فالرئيس الألماني أعرب عن تعزيزه وفخره بما يفعله الرئيس السيسي في مصر.

وأوضح رئيس المنظمة المصرية الألمانية، أن مصر باتت شريك وحليف مهم جدًا لألمانيا، حيث هناك اهتمام كبير من الجانب الألمانى بدعم جهود التنمية فى مصر، سواء عبر تقديم التمويل أو ضخ استثمارات جديدة.

وأشار ماجد سعد أيضًا، إلى أنه يأتي على رأس أهداف هذه الزيارة؛ مناقشة الأوضاع في غزة، وضرورة التوصل إلى حل سلمي لوقف إطلاق النار في قطاع غزة وتهدئة الأوضاع في المنطقة العربية.

مقالات مشابهة

  • ميرال الهريدي: دمج توصيات الحوار الوطني في قانون الإجراءات الجنائية يعزز حقوق الإنسان
  • «الكشكي»: مجلس النواب استند لتوصيات الحوار الوطني المتعلقة بالحبس الاحتياطي
  • النائب زكي عباس يثمن استجابة «النواب» للحوار الوطني بشأن «الإجراءات الجنائية»
  • «حماة الوطن»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية في تطوير التشريعات
  • «مصر أكتوبر»: مشروع قانون الإجراءات الجنائية خطوة مهمة لتحقيق العدالة الجنائية
  • مجلس النواب يستجيب لتوصيات الحوار الوطني بشأن مشروع الإجراءات الجنائية
  • أمين شباب «مصر أكتوبر»: الحوار الوطني عزز دور الشباب في المشاركة السياسية
  • الرئيس الألماني يشيد بانطلاق الحوار الوطني في مصر (شاهد)
  • قيادي بـ«مصر أكتوبر»: الحوار الوطني اشتبك مع ملفات صعبة وخرج بتوصيات واقعية
  • عضو بـ«النواب»: الحوار الوطني محطة مهمة في مسيرة الإصلاح السياسي والمجتمعي