الاقتصاد نيوز - بغداد

أعلنت هيئة النزاهة الاتحادية، الأربعاء، عن تمكنها من الإطاحة بمحتالٍ يوهم المواطنين بالتعيين على ملاك الهيئة مقابل مبالغ مالية في كركوك.

وذكرت الهيئة في بيان، اطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"، أنها "قامت بتأليف فريق عملٍ ضمن مكتب تحقيق كركوك فور تلقيها معلومات من مُديرية المُخابرات في المُحافظة تتضمَّن قيام مُنتحل صفة الانتساب لجهات عليا في الدولة بإيهام المُواطنين بالتعيين على ملاك هيئة النزاهة الاتحاديَّـة؛ مقابل مبالغ مالية".



وأضافت، أن "المشكو منه طلب ستة وعشرين ألف دولار؛ لقاء وعدٍ كاذبٍ بتعيين شخصٍ في الهيئة"، لافتة إلى، أن "الاتفاق كان بتسليمه الدفعة الأولى من المبلغ الذي يُقدر بألف دولار".

وأردفت، أن "فريق مكتب تحقيق الهيئة قام بالتعاون والتنسيق العاليين مع جهاز المُخابرات الوطنيّ – مديرية مخابرات كركوك، ونصب كمين محكم للمشكو منه في أحد الأماكن العامة، حيث تمَّ الإيقاع به مُتلبساً بتسلم الدفعة الأولى من المبلغ  المُتفق عليه".

ونبهت، "بتنظيم محضر ضبط أصولي بالعملية التي تمت وفق أحكام القرار (160 لسنة 1983)، وعرضه بصحبة المُتهم والمبلغ المضبوط على قاضي محكمة تحقيق كركوك؛ الذي قرر توقيفه على ذمة التحقيق".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"

 

مسقط- الرؤية

أعلنت أكاديمية مسقط للضيافة تخريج الدفعة الأولى والثانية من برنامجها "التعليم والتدريب المهني Vet by EHL"، وهي دورة احترافية في مجال إدارة الفنادق وفنون الطهي تمتد لمدة 12 شهرًا، تنفذها الأكاديمية بالتعاون مع المدرسة رقم واحد عالميًا لإدارة الضيافة في العالم في سويسرا.

وبلغ عدد الخريجين في الدفعة الأولى والثانية 25 خريجًا من بينهم 10 متخصصين في إدارة الفنادق و15 في فنون الطهي، حيث اكتسب الخريجون مهارات متقدمة تمكنهم من الانطلاق في مسيرات مهنية واعدة في قطاع الضيافة.

وكدليل على المعايير العالية للبرنامج، تم ضمان توظيف الخريجين مع أبرز أصحاب العمل، بما في ذلك فندق شانغريلا بر الجصة وهرمز غراند مسقط ورمادا أنكور ومسك الموج، وفندق راديسون بلو مسقط، كما يعكس تقديم وزارة العمل التمويل الكامل للبرنامج أهميته في صقل المواهب المحلية في قطاع الضيافة في سلطنة عمان.

وقالت أمينة الزدجالي مؤسّسة ورئيسة مجلس إدارة أكاديمية مسقط للضيافة في عمان: "فخورون للغاية بتخريج الدفعة الأولى والثانية من برنامج Vet by  EHL المقدم بالتعاون مع المؤسسة الأولى لإدارة الضيافة في العالم بسويسرا، ولقد خضع الخريجون لتدريب مكثف يكفل تميزهم في قطاع الضيافة المتنامي في سلطنة عمان كما ونتطلع إلى رؤية نجاحاتهم الباهرة في مسيرتهم المهنية".

يشار إلى أنَّ شراكة أكاديمية مسقط للضيافة مع المجلس الثقافي البريطاني وإشراف وزارة التعليم العالي يضمنان مطابقة البرنامج للمعايير العالمية للتميز.

وتواصل الأكاديمية التزامها بتقديم تدريب مهني رفيع المستوى يسد الفجوة بين التعليم والتوظيف مما يعود بالنفع على الطلاب العمانيين والاقتصاد الأوسع نطاقاً.

مقالات مشابهة

  • شرطة دبي تُخرج الدفعة الأولى من دبلوم استشراف الجاهزية المستقبلية
  • شرطة دبي تُخرّج الدفعة الأولى من دبلوم «استشراف الجاهزية المستقبلية»
  • زيدان يشكر صهره القاضي (ضياء جعفر) ويفتح تحقيق ضد رئيس هيئة النزاهة!!
  • سقوط عصابة متخصصة في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • الموت يسافر مع المواطنين على طريق تكريت - كركوك ويحصد الأرواح
  • تخريج دفعتين في "أكاديمية مسقط للضيافة"
  • أول تحرك برلماني بشأن خصم مبالغ مالية من عدادات الكهرباء مسبوقة الدفع
  • ضبط تشكيل عصابي تخصص في تزوير المحررات الرسمية وترويجها مقابل مبالغ مالية
  • مقابل مبالغ مالية.. حبس المتهمين بتزوير المحررات الرسمية في المطرية
  • استولى على أموال المواطنين.. استجواب متهم بإدارة كيان وهمى لمنح شهادات مزورة