تفقد اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان معهد الأورام التابع لأمانة المراكز الطبية المتخصصة، وذلك برفقة الدكتورة رجاء لبيب مدير المعهد، فضلًا عن القيادات التنفيذية المعنية.

وقد أكد الدكتور إسماعيل كمال على أن أسوان تشهد تحقيق طفرة نوعية وغير مسبوقة فى توفير الخدمات الطبية والعلاجية الشاملة والمتنوعة لأبناء هذه المحافظة العريقة، وتلبية مطالبهم وإحتياجاتهم من خدمات الرعاية الصحية بجودة عالية.

وأشار إلى تقديم كافة أوجه الدعم لإنجاح هذه الجهود من خلال العمل بروح الفريق الواحد، لتتحول المستشفيات إلى صروح طبية تمتلك كافة المقومات من الكوادر البشرية لأطقم الأطباء والتمريض، فضلًا عن الأجهزة الحديثة والمتطورة، فيما إستمع المحافظ لشرح تفصيلى عن منظومة العمل داخل معهد أورام أسوان من الدكتورة رجاء لبيب والتي أوضحت بأن المعهد يخدم قطاع كبير من مرضى الأورام بجنوب الصعيد، ويضم ٥٨ سرير داخلى و٦ آسره للرعاية المركزة، و٢ غرفة عمليات، و٢٣ سرير كيماوى، و٣ آسره طوارئ، و١١ عيادة خارجية تستقبل ما يقرب من ٨٠ ألف متردد سنويًا.

وأشارت لبيب إلى أن المعهد يضم أحدث الأجهزه المتطورة، والتى من بينها جهاز العلاج الإشعاعى لمرضى الأورام، والذى قام بعمل الجلسات الإشعاعية لما يقرب من ١٧ ألف جلسة العام الماضي.

كما تم توريد جهاز جديد أكثر تطورًا ليستقبل الحالات الجديدة، فضلًا عن جهاز الرنين المغناطيسى، وجهاز الأشعة التداخلية لحقن حالات الألم وحالات الأورام، وكذا جهاز ماموجرام أشعه ثدى، وجهاز الأشعة المقطعية وغيرها.

وأضافت مدير المعهد بأن يتم تنفيذ العديد من المبادرات الرئاسية، والتى من بينها فحص 11 ألف سيدة بمبادرة الكشف المبكر لأروام الثدى، وإجراء 4 ألاف عملية جراحية للإنتهاء من قوائم الإنتظار، ويخطو المعهد خطوات سريعة نحو ميكنة الملف الطبى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الخدمات الطبية والعلاجية القيادات التنفيذية المراكز الطبية المتخصصة جهاز الرنين المغناطيسي توفير الخدمات الطبية

إقرأ أيضاً:

 محافظ الشرقية: 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنعا وشركة خاصة

أعلن المهندس حازم الأشموني، محافظ الشرقية، توفير 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنعا وشركة ومدرسة بالقطاع الخاص، مؤكداً أن الدولة تسعى جاهدة لتوفير فرص عمل للشباب من مختلف الأعمار والمؤهلات بشركات ومصانع القطاع الخاص للقضاء على البطالة وتوفير دخل ثابت لهم.

توفير 1450 فرصة عمل الشباب 

ومن جانبه، أشار أحمد عبد الهادي، وكيل وزارة العمل، في بيان، إلى قيام الإدارة العامة لبحوث العمالة بالمديرية بالتواصل مع شركات بالقطاع الخاص لتوفير فرص عمل للشباب تناسب مؤهلاته، لافتاً إلى أنه خلال شهر أغسطس الماضي تم توفير 1450 فرصة عمل بالمدارس الخاصة ومدارس تعليم القيادة وشركات تصنيع المواد الغذائية والزجاجية والمنسوجات والطباعة.

التوجه إلى مقر مديرية العمل لمعرفة الوظائف المتوفرة

أوضح أنه للتعرف على الوظائف الشاغرة والبالغ عددها 1450 وظيفة بالقطاع الخاص بمراكز ومدن العاشر من رمضان والزقازيق وأبوكبير والحسينية والصالحية الجديدة يمكن التوجه إلى مقر مديرية العمل «الإدارة العامة لبحوث العمالة» الكائنة بالدور الرابع علوي - برج البريد - بجوار بنك الإسكندرية خلف مجلس مدينة الزقازيق.

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الغربية يتابع سير العمل بالمراكز التكنولوجية وتقديم طلبات التصالح
  • محافظ السويس يتفقد عدد من مشروعات الصرف الصحي بالمحافظة 
  • محافظ الغربية يتفقد المركز التكنولوجي لخدمة المواطنين
  •  محافظ الشرقية: 1450 فرصة عمل داخل 50 مصنعا وشركة خاصة
  • محافظ أسوان يتفقد مشروعات «حياة كريمة» للصرف الصحي
  • محافظ قنا يتفقد عددًا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ أسوان يتفقد أسلوب وآلية العمل داخل وحدة صحة أسرة بمدينة البصيلية بإدفو
  • محافظ قنا يتفقد عددا من مشروعات الأمن الغذائي بمنطقة المعنا
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة "المعلمين – نزلة عبد اللاه"
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين