https://www.elwatannews.com/news/details/7480113

 

أيام قليلة تفصلنا عن غلق باب التقديم في مختلف الكليات بالجامعات الأهلية الجديدة، إذ تبقى نحو 3 أيام فقط على غلق باب التقديم في عدد كبير منها، وما تزال أعمال التقديم عليها مٌستمرة عبر رابط التقديم في الجامعات الأهلية 2024 كل المحافظات، إذ خصصت كل جامعة أهلية رابط إلكتروني ليتمكن الطلاب من خلاله التقديم في الكلية التي يرغبون في الالتحاق بها.

تنشر «الوطن»، رابط التقديم في الجامعات الأهلية 2024 في كل المحافظات، فضلًا عن أسعار الجامعات الأهلية، والكليات المُتاحة في الجامعات الأهلية، وأرخص الجامعات الأهلية، وذلك ضمن خدماتها المقدمة لقرائها ومتابعيها في كل مكان.

هل التقديم في الجامعات الأهلية مفتوح 2024؟

وما يزال التقديم في الجامعات الأهلية مفتوح 2024 – 2025 وتستمر أعمال التقديم لحين انتهاء الكثافة الطلابية المحددة لكل كلية على حدة، وفقًا للضوابط التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

إزاي أقدم في الجامعات الأهلية الجديدة؟

وفيما يخص كيفية التقديم في الجامعات الأهلية 2025 في مصر فإنّه يتم من خلال رابط التقديم الإلكتروني الذي خصصته كل جامعة أهلية كالآتي:

رابط التقديم في جامعة 6 أكتوبر 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة الجلالة 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة بنها الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة المنصورة الجديدة 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة بني سويف الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط تقديم جامعة الإسماعيلية الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط تقديم جامعة حلوان الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط تقديم جامعة المنصورة الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط تقديم جامعة الزقازيق الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

جامعة شرق بورسعيد الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

جامعة جنوب الوادي الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة الملك سلمان الدولية 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة المنيا الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

رابط التقديم في جامعة أسيوط الأهلية 2024.. اضغط «هنا».

ما هي الكليات المتاحة في الجامعات الأهلية؟

وفيما يخص الكليات المٌتاحة في تنسيق الجامعات الأهلية 2024 – 2025 فإنّها تضم الطب البشري، وطب الأسنان، والعلاج الطبيعي، والصيدلة، والطب البيطري، والهندسة، وعلوم الحاسب، والتكنولوجيا الحيوية، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية، والإعلام، واللغات والترجمة، والعلوم الأساسية، والفنون التطبيقية، والتربية والعلوم الاجتماعية، والسياحة والفنادق، والحقوق والقانون، والآثار، والتمريض، والعلوم السينمائية، والسويدي التكنولوجية.

تنسيق الجامعات الأهلية 2024 وأسعارها

وأُعلن تنسيق الجامعات الأهلية 2024 وأسعارها بعد التخفيض، من قِبل كل جامعة على حدة، بينما جاء الحد الأدنى للتنسيق لطلاب الثانوية العامة، والأزهرية، وفقًا لما حدده المجلس الأعلى للجامعات في كالآتي:

- تنسيق كلية الطب البشري.. 79% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة.

- 76% لجامعة الجلالة والعلمين، و74% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

- تنسيق كلية طب الأسنان.. 77% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة.

- 75% لجامعة الجلالة والعلمين، و73% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق كلية العلاج الطبيعي.. 75% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة، و74% لجامعة الجلالة والعلمين، و72% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق كلية صيدلة.. 71% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة، و70% لجامعة الجلالة والعلمين، و68% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق كلية طب بيطري.. 67% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة، و65% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق كلية هندسة.. 68% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة، و66% لجامعة الجلالة والعلمين، و65% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق كلية علوم الحاسب.. 60% في الجامعات الخاصة والأهلية الجديدة، وجامعة النيل للتعلم الإلكتروني، والفرنسية، والمنصورة الجديدة، و60% لجامعة الجلالة والعلمين، و60% لجامعة سيناء بفرعيها، وجامعة الملك سلمان، وشرق بورسعيد، والإسماعيلية الأهلية.

تنسيق بكلية التمريض وتكنولوجيا العلوم الصحية وباقي الكليات.. 53% في جميع الجامعات الخاصة والأهلية عدا 6 أكتوبر، ومصر للعلوم والتكنولوجيا، وأكتوبر للعلوم الحديثة والآداب، ومصر الدولية 55%.

ما هي أرخص الجامعات الأهلية في مصر؟

وتعد أرخص الجامعات الأهلية في مصر هي الجامعة الحديثة للعلوم والتكنولوجيا MTI، حيث تبلغ مصاريفها نحو 79 ألفًا و500 جنيه للطب، و64 ألفًا و750 لطب الأسنان، و49 ألفًا و750 جنيه للصيدلة، و42 ألفًا و450 جنيه للعلاج الطبيعي، و29 ألفًا و500 جنيه للهندسة، و24 ألفًا للإدارة وكذلك الإعلام، و29 ألفًا و500 للحاسبات والذكاء الاصطناعي.

هل الجامعات الأهلية معتمدة دوليًا؟

والجامعات الأهلية معتمدة دوليًا وإقليميًا، إذ إنّها تقدم البرامج الدراسية بالأسلوب التعليمي الذي يتم تطبيقه في أكبر وأشهر الجامعات، وعدد منها يتم الدراسة فيه بالتعاون مع جامعات دولية، وأبرزها الجلالة المدعومة من جامعة ولاية أريزونا.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الجامعات الأهلية 2024 واسعارها الجامعات الأهلية الجديدة أسعار الجامعات الأهلية فی الجامعات الخاصة والأهلیة الجدیدة التقدیم فی الجامعات الأهلیة رابط التقدیم فی جامعة الجامعات الأهلیة 2024 وجامعة الملک سلمان والمنصورة الجدیدة جامعة الملک سلمان رابط تقدیم جامعة الأهلیة الجدیدة تنسیق کلیة

إقرأ أيضاً:

بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، الاحتفالية المقامة بالمتحف المصري الكبير بمناسبة تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة، وتشمل جامعة الملك سلمان الدولية بجنوب سيناء، وجامعة الجلالة بالسويس، وجامعة العلمين الدولية بمطروح، بحضور الدكتور خالد عبد الغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية، وزير الصحة والسكان، وعدد من الوزراء، والمحافظين، ورؤساء الجامعات الحكومية والأهلية والخاصة والتكنولوجية، وأولياء أمور الخريجين.

وكان في استقبال رئيس مجلس الوزراء لدى وصوله لمقر الحفل الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

بدأت فعاليات الحفل بعرض فيلم تسجيلي حول قرار إنشاء الجامعات الأهلية، وبداية الدراسة بها وتشمل جامعات: الجلالة، والعلمين الدولية، والملك سلمان الدولية، وانتظام الدراسة بها وفقا للقواعد والضوابط التي أقرها المجلس الأعلى للجامعات، كما عرض الفيلم لقطات لعدد من هذه الكليات التي تقدم برامج دراسية في كلياتها تتماشى مع أحدث المعايير الدولية في هذا المجال.

وعقب ذلك، تم الاستماع إلى كلمات مُجمعة لممثلي الخريجين في الجامعات الأهلية الثلاث، حيث عرض مجموعة من الطلاب رحلة دراستهم في الجامعات الأهلية التي درسوا بها، وكان من بينهم أحد الطلاب الذي درس بجامعة الجلالة في مجال اللوجستيات وسلاسل الإمداد، وطالبة أخرى تخصصت في مجال القانون الدولي بجامعة العلمين الدولية، وطالبة سعودية في جامعة الملك سلمان الدولية متخصصة في طب الأسنان، وطالبة بكلية الفنون والتصميم بالجامعة نفسها، وأشاد الطلاب بتجربة الدراسة في الجامعات الأهلية، مؤكدين أنه يتم مراعاة ربط الجانب النظري مع الواقع العملي أثناء الدراسة، وهو ما أهلهم لاكتساب المهارات بجانب دراسة العلوم والفنون المختلفة، وجعلهم قادرين على الالتحاق بسوق العمل بكفاءة عالية.

وألقى الدكتور عادل العدوي، مُمثل مجالس أمناء الجامعات الأهلية الثلاث، وزير الصحة الأسبق، كلمة خلال الحفل، تقدم في مستهلها بالشكر لفخامة السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، على الاهتمام الذي وجهه لإنشاء هذه الجامعات الأهلية، وسخر مختلف الإمكانات والمتطلبات لإقامتها، كما وجه الشكر لرئيس مجلس الوزراء لتشريفه بحضور الاحتفالية، مشيدا بالعمل الدؤوب الذي بذله أعضاء مجالس الأمناء وقدرتهم على مواجهة تحديات كبيرة في سبيل نجاح هذه التجربة العلمية المميزة.

وتخللت الاحتفالية فقرة فنية مميزة للسوبرانو المصرية العالمية فرح الديباني.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يشهد حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة  
  • رئيس مجلس الوزراء: الجامعات الأهلية كانت حلمًا وتحقق
  • مدبولي لخريجي الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية الجديدة: أنتم مُستقبل مصر
  • بحضور مدبولي.. تفاصيل حفل تخريج الدفعة الأولى من طلاب الجامعات الأهلية المصرية الجديدة
  • وزير التعليم العالي: دعم الرئيس وراء نجاح الجامعات الأهلية
  • زيادة عدد الجامعات الأهلية إلى 27 جامعة عام 2025
  • فتح باب التقديم للطب البيطري بجامعة بنها الأهلية.. اعرف الحد الأدنى للقبول
  • قبل يوم من غلق الباب.. رابط تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024
  • انطلاق فعاليات المهرجان الرياضي الثاني بجامعة بنها
  • أماكن شاغرة في جامعة أسيوط الأهلية.. اعرف مواعيد التقديم